القائمة الرئيسية

الصفحات

كندا تستقبل 40 ألف مهاجر إضافي سنويا بدءا من العام المقبل وحتى 2021


أعلنت كندا، أنها ستستقبل 40 ألف مهاجر إضافي سنويا بدءا من العام المقبل وحتى 2021، ليرتفع العدد من 310 آلاف سنويا حاليا إلى 350 ألف مهاجر على مدار السنوات الثلاث المقبلة.


وقالت شبكة “سي بي أس” نيوز الكندية إن الوافدين الجدد إلى كندا سيرفع عدد سكان البلاد إلى ما يقرب من واحد بالمائة، وسيسد معظم النقص في سوق العمل المحلي.

وجاء إعلان كندا عن هذه الأرقام، كجزء من خطة حكومية جديدة لرفع معدلات الهجرة على أساس سنوات متعددة، تغطي السنوات الثلاث القادمة الممتدة من 2019 حتى 2021.

وقال وزير الهجرة الكندي إن هناك حاجة ماسة للمهاجرين ضمن البرنامج الاقتصادي في جميع أنحاء البلاد، التي تعاني نقصا في العمالة، في ظل ارتفاع معدلات العمال من كبار السن.

وأضاف أن خطة استقدام المهاجرين على أساس سنوات متعددة تجعل كندا واحد من بين المنافسين للغاية في السوق العالمية على جلب أفضل الخبراء والمهارات إلى الدولة.

وكان المجلس الاستشاري الاقتصادي التابع للحكومة الكندية قد اقترح في عام 2016 قبول 450 ألف شخص على مدار السنوات الثلاثة المقبلة.

ورفعت الحكومة الحالية تمويل خدمات إعادة التوطين للوافدين الجدد بنسبة 30 بالمائة منذ تولي رئيس الوزراء جاستن ترودو منصبه في تشرين الثاني 2015. 

كشف وزير الهجرة الكندي أحمد حسين عن استعداد بلاده لاستقبال 40 ألف مهاجر إضافي سنوياً بدءاً من العام 2019 وحتى 2021.
 ونقل موقع CTVNEWS عن الوزير الكندي قوله إن عدد المهاجرين بذلك سيرتفع من 310 آلاف سنوياً إلى 350 ألف مهاجر خلال السنوات الثلاث المقبلة.
 خبر سار للراغبين في الهجرة إلى كندا
ولأن كندا تعاني من نقص في العمالة بسبب ارتفاع معدلات العمال من كبار السن، فهناك حاجة ماسة للمهاجرين ضمن البرنامج الاقتصادي بحسب ما قاله الوزير.

 وأوضح أن هذا القرار سيجعل كندا واحدة من بين المنافسين في السوق العالمية لاستقطاب أفضل الخبراء إليها. إعلان الوزير الكندي جاء ضمن الكشف عن  خطة حكومية جديدة لرفع معدلات الهجرة على أساس سنوات متعددة، تغطي السنوات الثلاث القادمة الممتدة من 2019 حتى 2021.

 حسين أكد أن ما تقوم به الحكومة الكندية الحالية فيما يتعلق بالهجرة يعتمد على نهج ملموس، تراعي فيه وصول الوافدين الجدد إلى أماكنهم المناسبة في كندا.
 ووفق الوزير الكندي، فإن زيادة مستويات الهجرة بصورة كبيرة، سيتطلب زيادة في التمويل.

 وقال: «لا يمكننا أن نستقدم 450 ألف وافد دفعة واحدة. المسألة تحتاج إلى تخطيط». وبقدوم الوافدين الجدد، سيرتفع عدد سكان كندا إلى ما يقرب من واحد بالمائة، وسيسد معظم النقص في سوق العمل المحلي.

 وكان المجلس الاستشاري الاقتصادي التابع للحكومة الكندية قد اقترح في العام 2016 قبول 450 ألف شخص على مدار السنوات الثلاثة المقبلة. ورفعت الحكومة الحالية تمويل خدمات إعادة التوطين للوافدين الجدد بنسبة 30 بالمائة منذ تولي رئيس الوزراء جاستن ترودو منصبه في نوفمبر/تشرين الثاني 2015.
 الهجرة إلى كندا.. حلم العرب
وأصبحت الهجرة حلماً يراود الكثير من العرب، وتعتبر كندا من أولى الدول التي تتجه إليها الأنظار. وكثيراً ما يدافع جاستن ترودو عن سياساته في ملف الهجرة ومنح اللجوء للآلاف سنويا من القادمين إلى البلاد بطرق غير نظامية عبر الحدود مع الولايات المتحدة.

 وفي لقاء سابق له مع راديو CBC في يوليو/تموز 2018 قال إن على بلاده «الالتزام بالإجراءات القانونية والقيم الكندية في هذا الإطار».

 جاء ذلك ردا على انتقادات وجهها إليه رئيس حكومة مقاطعة «أونتاريو» دوغ فورد على خلفية جمع السلطات أكثر من ثلاثة آلاف شخص دخلوا البلاد عبر الحدود مع الجارة الجنوبية بطرق غير نظامية في منازل بشكل مؤقت في عاصمة المقاطعة تورنتو.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

14 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. انامن ليبيا متزوج وعندي أربعة اطفال وأريد السفر إلى كندا

    ردحذف
  2. Je suit algérien marié travail a tôlerie penture automobile diplômé avec 15ans d'expérience

    ردحذف
  3. أحب كندا
    وأحلم الهجرة اليها
    بلادي لا تحترم الإنسان

    ردحذف
  4. انا شاب سوري ومقيم في تركيا اريد لهجرا إلى كندا

    ردحذف
  5. انا شاب سوري ومقيم في تركيا اريد لهجرا إلى كندا

    ردحذف
  6. سلام عليكم ورحمة
    ان شاب مصاب بطلق ناري في الوجه مقيم في الاردن ارغب فى الهجره الى كندا

    ردحذف
  7. سلام عليكم ورحمة اللة
    ان شاب مصاب بطلق ناري في الوجه مقيم في الاردن ارغب فى الهجره الى كندا لدي 5اطفال وليس لي معين سوى الله

    ردحذف
  8. انا جزائري متزوج ولي 4 اولاد اريد الهجرة الى كندا والعمل بها

    ردحذف
  9. اريد الهجرة إلى كندا

    ردحذف
  10. انا سوري مقيم في تركيا واريد الهجرة إلى كندا

    ردحذف
  11. انا فلسطيني مقيم في تركيا واريد الهجره الي كندا متعلم

    ردحذف
  12. انا مصريه وعايزه اهاجر كندا ايه الشروط ؟؟؟

    ردحذف
  13. انا اسم نصرالدين اسحاق سوداني اريد هجره الي كندا العمر 22سنه مقيم في جنوب السودان مدينة واو هاتف 00211927708255

    ردحذف
  14. انا شاب عراقي اريد هجرة الي كندا للتواصل 07510582858

    ردحذف

إرسال تعليق