القائمة الرئيسية

الصفحات

الأمم المتحدة تطلق مشاريع زراعية لمساعدة اللاجئين السوريين في تركيا وتوفير الاف فرص العمل للسوريين


أفادت مصادر إخبارية تركية؛ إن الأمم المتحدة أطلقت مجموعة من المشاريع الزراعية لمساعدة اللاجئين السوريين في عدة ولايات تركية، وتأمين فرص عمل إضافية تعينهم على إعالة أنفسهم دون الحاجة لأي مساعدات.
وذكر موقع "تركيا بالعربي"، أن المشروع الزراعي يهدف لتعليم السوريين المشاركين أسس الزراعة والعمل الزراعي، ويتركز في خمس ولايات تركية هي "إسبرطة وأورفا وغازي عينتاب ومرسين وأضنة"، وفق وزارة الزراعة التركية.

من جهته قال موقع "غدا هاتتي" التركي؛ إن المشروع مدته 30 شهراً ويمثل إحدى خطوات التنمية المستدامة وخطوة من خطوات الاندماج الاجتماعي للسوريين، وسيتوسع ليشمل ولايات أخرى مثل أزمير وكليس وماردين وهاتاي وكهرمان مرعش وغيرها.

وأكد المصدر أن المشروع سيقدم فرصة عمل في مجال الزراعة لآلاف السوريين، إضافة إلى تقديم هبات للعشرات من السوريين الراغبين بالعمل في مجال الزراعة وتطويرها، تصل بين خمسة آلاف وخمسين ألف يورو.

ويتضمن المشروع الاهتمام بالحيوانات والمحاصيل المختلفة والعديد من أنواع الأشجار المثمرة، مثل الزيتون والفستق والقطن والجوز والرمان وغيرها، ووقايتها من الأمراض وعلاجها، ويشمل أيضاً زراعة الخضار والعناية بها.

ويتلقى المشروع تمويلاً من الأمم المتحدة وصندوق مفوضية اللاجئين، بمبلغ 1.7 مليون دولار أمريكي، وتنفذه منظمة الفاو للغذاء والزراعة الأممية، ويتضمن تدريب 4500 سورياً و1500 فلاحاً تركياً على أساليب الزراعة المختلفة، وذلك بهدف توفر فرص عمل لهم.

المصدر: شبكة بلدي

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات