القائمة الرئيسية

الصفحات

استعدوا: 50000 فرصة عمل جديدة في دبي في 9 أشهر القادمة

 
في العام الماضي 2018 كان هناك ارتفاع طفيف في عدد فرص العمل في دبي ، حيث قامت الشركات من جميع أنحاء الإمارة حوالي باستحداث حوالي 50،000 وظيفة شاغرة خلال  تسعة أشهر، وفقا لأحدث البيانات الرسمية.

حيث أنه من يناير إلى سبتمبر من العام الماضي ، اوجد اصحاب العمل ما يقارب 45900 فرصة عمل جديدة. ويمثل هذا زيادة بنسبة 1.8٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

هذا وقد ذكر التقرير أن دبي هي المحرك الرئيسي للنمو في سوق العمل بدولة الإمارات لعامي 2017 و 2018 ، حيث سجلت نمواً بنسبة 0.7٪ في سبتمبر مقارنة مع زيادة بنسبة 0.03٪ في يونيو.
عموما ، فإن وضع فرص العمل في جميع أنحاء البلاد “مستقر تقريبا” ، مع معدل التوظيف بشكل معتدل بنسبة 1.6 ٪. ومع ذلك ، في السنة السابقة ، كانت هناك زيادة بنسبة 2.6 ٪ في نفس الفترة.

هذا يعني أن الشركات لا تزال تبحث عن موظفين، ولكن ليس بنفس المعدل كما في 2017

تشير البيانات الجديدة إلى أن الباحثين عن عمل لديهم فرصة أكبر في الحصول على عرض للتوظيف في القطاعات التالية

قطاع الانشاءات

فرصة عمل
 تستحوذ قطاعات الانشاءات على ثلث إجمالي القوى العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحقق زيادة بنسبة 1٪ في فرص العمل،  ويهدف عدد من المطورين الإماراتيين إلى تسليم آلاف المنازل وغرف الفنادق وغيرها من المشاريع قبل استضافة معرض اكسبو العام المقبل.
حيث خصصت حكومة دبي وحدها 15 مليار درهم لإنشاء الطرق ومشاريع البنية التحتية في الفترة التي تسبق هذا الحدث العالمي.
 كما شاركت الدول التي اشتركت في المعرض في إقامة أجنحة خاصة بها في المكان ، مما خلق العديد من فرص عمل في مجال الانشاءات.
فرصة العمل متاحة أيضا في قطاع العقارات ، التي سجلت نمو بنسبة  4.4 ٪.
قد يكون من الصعب العثور على وظائف جديدة في الشركات العاملة في قطاع الخدمات، حيث تمثل هذه الصناعات 20٪ من إجمالي القوى العاملة ، حيث انخفض معدل العمالة بنسبة 1.3٪.
كما كان نمو العمالة منخفضًا بقطاعات التصنيع والنقل والتخزين والاتصالات، حيث سجلت انخفاضا بنسبة 1.1 ٪ و 4 ٪  على التوالي.

إلاّ أنه و في حين أن فرصة العمل لا تزال تزداد في دبي  فإن معدل التوظيف في الإمارات الأخرى يبدو مختلفا.

فقد قلصت الشركات في أبوظبي وحدها آلاف الوظائف خلال الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2018 ، بنسبة 3.3٪ انخفاضًا في نمو التوظيف.
كما لوحظت تخفيضات كبيرة في الإمارات الشمالية، حيث انخفضت نسب التوظيفات هناك بنسبة 0.46 ٪ في سبتمبر مقارنة بالربع السابق.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات