القائمة الرئيسية

الصفحات

هَاشـتاغ ترحيل السوريين يعم المملكة والسعوديون يردون .. بلدهم الثاني

 
اختلفت آراء السعوديين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الأحد، حول وجود السوريين المقيمين على أراضي بلادهم، حيث كان قد شـ.ن مغردون في موقع “تويتر” هجـ.وماً طالبوا فيه بترحيل السوريين من المملكة العربية السعودية.

واحتل هاشتاغ “ترحيل السوريين مطلب” المركز الثالث في قائمة الموضوعات الرائجة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في المملكة العربية السعودية بـ 55 ألف تغريدة، ولا يزال الرقم بازدياد.

حيث دعا عدد من المغردين الغاضبين إلى ترحيل السوريين من المملكة، وذلك لأسباب عديدة ومنها أن السيدات السوريات يتزوجن بمواطنين سعوديين، ، ويقمن بتشـ.ويه صورة الفتاه السعودية، إضافةً إلى أن السوريين يسيطرون على الإعلام، وكذلك بسبب ادعاء سوريات بأنهن سعوديات عبر تطبيق “سناب شات”، وغيرها من الأسباب.

فيما عزا آخرون سبب هذه الحملة إلى تداول مقطع فيديو لمواطنين سوريين يحتفلون ويرقصون على صوت الأغاني في إحدى الحفلات الخاصة بهم، حيث أغضب هذا المقطع عدد من السعوديين الذي ردوا عليه بهذه الحملة، مطالبين السوريين بأن عليهم الرقص في سوريا، بدلاأ من أن يرقصوا في المملكة.

وفي المقابل، عبر عدد من المغردين على موقع “تويتر” عن استيـ.ائهم من موقف المهـ.اجمين للسوريين، واعتبروا أن مطلبهم يعبر عن “عنصـ.رية”.

وكتب أحد المغردين قائلاً: “الحمد لله، الشعب السعودي دائماً يردع من تسول له نفسه إثـ.ارة الفـ.تنة مع إخواننا السوريين، وهؤلاء قلة قليلة لا تمثلنا، ولديهم أجندة خارجية، ويقبضون الأموال لإثـ.ارة المشاكل في بلاد الحرمين المملكة العربية السعودية”.
بينما يغرد أخرون ويقولون بأن الحرب في سوريا لم تنته، كما أن أساسيات الحياة غير موجودة هناك، فيما يشاركهم سوريون مقيمون في السعودية الرأي ذاته، ويقول فريق منهم إنهم ولدوا ودرسوا في السعودية برفقة عائلاتهم التي تعمل في البلاد منذ عقود.
وكتب مغرد سعودي آخر: “أنا سعودي ولكن صاحب الهاشتاغ لا يمثلنا إطلاقاً، يلعب على وتر الوطنية فقط، وبالنسبة للسوريين جايين يعملون ومنهم نستفيد بس ليس كلهم أكيد هناك بعضهم عبء على الوطن، وحاصلين على مناصب لا يستحقونها، فالتعميم والترحيل للكل لا يفيد أبداً”.
كما أن من أحد أسباب هذه الحملة ضد السوريين، هي المعـ.اناة والوقت الطويل الذي يستغرقه المواطن السعودي في البحث عن فرصة عمل داخل المملكة العربية السعودية، حيث تشير الإحصائيات إلى أن أكثر من نصف العاطلين عن العمل، يستغرقون عاماً أو أكثر في البحث عن عمل، وذلك بحسب صحيفة “الوطن” السعودية.
وكان “محمد بن نايف”، الذي كان يشغل منصب ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء، قد قال في كلمةٍ خلال قمة حول اللجوء والهجرة، إن “المملكة استقبلت نحو 2.5 مليون مواطن سوري حتى أيلول من عام 2016″، ويعتبر السوريون في المملكة العربية السعودية مقيمين فيها بشكل نظامي ولا يحملون أي صفة لجوء.
مدونة هادي العبد الله
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات