القائمة الرئيسية

الصفحات

باب السلامة يحدد رابط وموعد وشروط قضاء إجازة العيد

 
تيوب رصد: نشرت إدارة معبر “باب السلامة” الحدودي، تعليمات حول زيارة عيد الأضحى المبارك، مع تحديد الموعد المتوقع لتفعيل رابط الحجز.
وأوضحت الإدارة أن موعد الدخول إلى سوريا لقضاء إجازة عيد الأضحى سيبدأ يوم 19 آب القادم ولغاية 31 من شهر كانون الأول من العام 2019، مرجحة أن يبدأ تفعيل الموقع مساء اليوم الجمعة، أو يوم غد السبت.

وأشارت الإدارة إلى أنه لن يسمح لحاملي الإقامة أو الجنسية التركية، أو إذن العمل بالعبور إلى سوريا، وسيكون الدخول والحجز مقتصراً للحاصلين على بطاقة “الكيملك” الصفراء.
وأضافت أن الأطفال دون سن 18 عاماً يجب أن يكونوا برفقة الأب أو الأم، أما الأطفال دون سن الخامسة ولم يتمكنوا من الحجر تتم إضافتهم من قبل الجانب التركي على حجز أحد الوالدين.
وبخصوص الأطفال الذين فقدوا الأب والأم في تركيا ولديهم وثيقة وفاة رسمية يسمح لهم بالخروج من الأراضي التركية شريطة أن يكون ذلك مع الشخص الكفيل قرار مثبت من المحكمة التركية.
ولفتت إلى أن الأشخاص الذين سلموا “الكيملك” سابقاً على الحدود ودخلوا إلى سوريا ثم عادوا إلى تركيا بصورة غير شرعية وحصلوا على بطاقة “كيملك” بديلة لا يمكنهم الدخول إلى سوريا لقضاء إجازة العيد.

رابط حجز اجازة عيد الأضحى 2019 معبر باب السلامة : من هنـــــا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات