القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في اليونان وزيارة أفضل المناطق السياحية

أهم الأماكن السياحية في اليونان

السياحة في اليونان

اليونان من أجمل دول أوروبا، وتُعد وجهة سياحية متميزة، فإذا أردت القيام بالسياحة في اليونان، فعليك أن تجهز لرؤية العديد من العجائب الساحرة، كما أن السياحة في اليونان لا تقتصر على الطبيعة الخلابة فحسب، بل أنك على موعد مع أجمل المواقع الأثرية والتي يعود تاريخها إلى العصور اليونانية القديمة، وتعتمد الدولة ماليًا بنسبة عشرين بالمائة على السياحة في اليونان.
ما هي أشهر الأماكن السياحية في اليونان؟
أكروبوليس أثينا
يقع في وسط أثينا، وهو من أشهر المعالم التي يجب الوفود إليها عند الذهاب للسياحة في اليونان، فيمكنك أن تشاهد جداريات ضخمة، وزخارف ذات طراز مميز عند البوابة، كما يوجد مسرح أوديون هيرودس أتيكوس، والذي ينفرد بشكله المميز ذو الانحراف النصف دائري، من خلال قمة الأكروبوليس يمكنك مشاهدة أثينا بوضوح في منظر غاية في الروعة.

تل الكافتيوس

يعتبر تل الكافتيوس من أشهر المعالم الطبيعية في أثينا، ويبلغ طوله حوالي 300 مترًا، مما يتيح فرصة مميزة للسياحة في اليونان، يمكنك من خلاله الاستمتاع بجمال اطلالته المسائية الساحرة، وخصوصًا في أوقات الغروب، حيث تظهر كل أضواء أثينا في آن واحد، كما يتواجد به مطعم ومقهى لتتذوق الطعام الأوروبي المميز، وإن كنت من محبي الموسيقى فلابد أن تمر خلال رحلتك للسياحة في اليونان على مسرح الكافتيوس الذي يستضيف أبرز الفرق العالمية، وينظم أمسيات غاية في الجمال.

معبد زيوس

بُني ذاك المعبد خلال عهد الإمبراطور هارديان، وقد كان يُستخدم لأغراض دينية، ويعتبر على رأس قائمة الأماكن التي يجب زيارتها عند قدومك للسياحة في اليونان.

جزيرة ناكسوس

من أكبر جزر اليونان، وأكثرها سحرًا وجاذبية، فإذا أردت السياحة في اليونان فعليك زيارة تلك الجزيرة، والتمتع بالأماكن التاريخية، والمساحات الخضراء، وأيضًا قضاء رحلة سياحية مميزة على شاطئ البحر.

كافالا

تقع كافالا في الجهة الشمالية من اليونان، و يرتادها الكثير من السائحين الراغبين في التمتع بأقوى العروض المائية، والموسيقية، وأيضًا الثقافية، وذلك خلال ذهابهم للسياحة في اليونان، كما تتميز بتواجد العديد من المطاعم والمقاهي على الضفة الأخرى، وتعد من أسهل المدن من حيث الوصول، فيمكنك أخذ عبارة فقط للوصول إلى كفالا.

جزيرة خيوس

تلك الجزيرة تقع على مقربة من الساحل التركي، وتشتهر بالزخرفة المميزة، كما أنها تحتوي على الكثير من المطاعم المشهورة بالأطباق التقليدية، وهي من الوجهات المميزة، التي يجب أن تزورها عن قدومك للسياحة في اليونان.

باتموس

هل تريد أن تستشعر العبق الديني؟ توصف جزيرة باتموس بالجزيرة الدينية، ويُقال أن القديس يوحنا كان يعيش بها، فهي مليئة بالأماكن التاريخية على الطراز الديني العتيق، فإذا رغبت في تلك التجربة المميزة لا تتردد فى زيارتها خلال السياحة في اليونان.

كيفالونيا

تضم كاليفورنيا حوالي ستة آلاف جزيرة، وقد تبدو غير مشهورة تمامًا، ولكنها تتميز بالكثير من المناظر الخلابة، التي تسحر الزائر قادم للسياحة في اليونان، كما أنه تم تصنيفها كأحد أفضل شواطئ العالم، فهي تتميز بحبيبات الرمال البيضاء، والجبال الخضراء.
أقرا ايضا

ما هي أشهر المطاعم عند السياحة في اليونان؟

مطعم بيزا نتنياهو

يعتبر هذا المطعم من أفضل المطاعم التي تقدم المائدة الأوروبية على أفضل وجه، فإن كنت في رحلة للسياحة في اليونان، فعليك بتناول وجبة غداء في بيزانتييانو، نظرًا لأنه يقدم أشهى المأكولات مع بعض الأطعمة اليونانية القديمة.

مطعم سبون دي

إذا أتيت للسياحة في اليونان، فيجب أن تتذوق الطعام التقليدي، وتجلس في مطعم يتزين بالتراث القديم، فهذا المطعم يتميز بالديكور التقليدي القديم، فعند زيارتك إليه سوف تشعر وكأنك أتيت السياحة في اليونان القديمة قبل آلاف الأعوام.

مطعم نرجيلة

هل ترغب في تجربة الطراز الشرقي على أرض غربية؟ هذا ما تجده عند ذهابك للسياحة في اليونان وتحديدًا مطعم نرجيلة، فهو يقدم أشهى المأكولات اللبنانية، و يمنحك أفضل الأجواء فهو يطل على البحر مباشرة، كما أنه يضم بعضًا من الأطباق الغريبة، فلقد تم ترشيحه ليكون ضمن أفضل المطاعم عند السياحة في اليونان.

مطعم تودور هول

يتميز ذلك المطعم بكونه تحفة فنية، فهو مقصد لأغلب الراغبين في السياحة في اليونان، فهو يطل على جبل الأكروبول الشهير، ويمكنك مشاهدته خلال الساحة الواسعة الموجودة بالمطعم، ويتميز بكونه يقدم الأطعمة الطازجة، كما يقدم الطعام الشرقي والغربي، مما يجعله الأفضل عند السياحة في اليونان.
ما هي أفضل الفنادق السياحية في اليونان؟

فندق أيتهما

يعود تاريخ هذا الفندق إلى كونه قصر قديم خلال القرن الثامن عشر، ويتميز ببراعة التصميم الكلاسيكي مما يجعله الأكثر حجزًا لراغبي السياحة في اليونان.

فندق جامبلو

يجمع هذا الفندق بين الكلاسيكية والعصرية مما يجعله فريدًا من نوعه ومحبب خلال فترات السياحة في اليونان، فتتميز أرضيات الخشب مع النقوشات الفريدة، ويتيح للزوار خدمة الإنترنت، إضافة لوجود الشاشات، وإمكانية تشغيل التكييف.

فندق مريانا

يطل الفندق على أفضل المناظر الخلابة، وهذا ما جعله مشهورًا لدى راغبي السياحة في اليونان.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات