القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح عن طريق شركة جوجل أدسنس Google Adsense

الربح عن طريق شركة جوجل أدسنس Google Adsense


جوجل أدسنس

الربح من الإنترنت كما ذكرنا سابقا له مجالات كثيرة ومتعددة ومتشعبة تحدثنا عن أقل القليل منها في تدوينات سابقة واليوم سنتحدث باستفاضة كبيرة عن مجال أساسي من مجالات العمل على الإنترنت وهو مجال الإعلانات الخاص بجوجل أدسنس Google Adsense أكبر شركة إعلانية في العالم يعتمد عليها الكثيرون في الترويج لمتجاتهم ومواقعهم وشركاتهم ويعتمد أيضا على الكثيرون كدخل رئيسي.

جوجل أدسنس Google Adsense

هي شركة تتبع الشركة العملاقة الشركة الأم ومحرك البحث الرئيسي على الإنترنت جوجول Google أسست عام 1998 في كاليفورنا بالولايات المتحدة الأمريكية مرتبطة أيضا إرسال الرسائل والملفات والتراسل عبر حساب جمايل لها موقع تواصل اجتماعي يسمى بجوجل بلس ضم في وقت قريب شركات أخرى تحتها مثل  you tube تعبر الشركة كما ذكرنا الرائدة في مجال الإعلانات.
كيف يمكن الاستفادة من شركة جوجل أدسنس Google Adsense
الاستفادة من جوجل أدسنس Google Adsense يكون عن طريق مدونة أو عن طريق قناة يوتيوب you tube لكي تستطيع أن تستفيد كناشر وليس كمعلن بمعى أنك ستنشر في اليوتيوب فديوهات أو تدوينات في مدونتك الخاصة ويتم وضع الإعلانات على المدونة أو القناة وتصبح شريك لجولج أدسنس تتقاسم العائد المادي الذي يدفعه المعلن بوضع إعلانات منتجاته على موقعك أو على فديوهاتك في القناة الخاصة بك علة اليوتيوب you tube .

عمل مدونة أو موقع للربح من ادسنس

يمكنك الاستفادة من جوجل أدسنس Google Adsense بعمل مدونة على بلوجر باستضافة مجانية مدعومة من جوجل Google  سواء كانت بدومين مجاني بلجسبوت أو بدومين مدفوع  يترواح سعره حوالي 3 دولار وقد يكون أقل من ذلك في كثير من الأحيان بسبب العروض والمنافسة بين شركات بيع الدومنات ويمكن أيضا عمل مدونة على نظام ورد بريس وهذه تحتاج إلى راس مال سنوي يتقارب ما بين ال 40 دولار وال 50 دولار .

أيهما أفضل استضافة بلوجر أم وورد بريس

لا شك أن وورد بريس افضل لما تعطيه من خيارات كثيرة ومتنوعة لموقعك تشجع الزائر على قضاء أكبر وقت على موقع مما يزيد في ربحك في جوجل أدسنس   Google Adsense فتستطيع أن تشكل موقع على اي شكل يتوافق مع محتوى الموقع الخاص بك إذا كان موقع بث مبارايات كرة القدم أو موقع لنشر الأفلام أو موقع للتواصل والدردشة وهذا غير متاح مع استضافة بلوجر لكن الوورد بريس يحتاج منك خبرة سابقة في التدوين والبرمجة والحماية لأن حمايته تعتمد عليك بخلاف بلوجر فالحماية مقدمة من شركة جوجل Google .

والأسهل لك في البداية والأفضل أن تعتمد على استضافة بلوجر بدومين مدفوع وليست بلجسبوت لأن محرك البحث يثق كثيرا في الدومين المدفوع وكذلك الباحثين من الأشخاص يثقون في المعلومة الواردة من موقع بدومين خاصة لوكان دومين ينتهي .com عن غيره  وبعدما تكون على خبرة ومعرفة قوية بالمواقع والاستضافات يمكن التحويل إلى منصة وورد بريس .

شروط قبول موقعك في جوجل أدسنس Google Adsense

قبل أن تربط موقعك بجوجل أدسنس Google Adsense لابد أن تراعي بعض الأشياء حتى تتجنب رفض أدسنس لموقعك من هذه الأشياء
1- اختيار قالب لمدونتك يتوافق مع شروط السيو يكون سريع وخفيف يتوافق مع الأجهزة المختلفة من كمبيوتر وموبايل وأجهزة لوحية تتأكد من القالب بكونه نظيف خالي من الأكواد الخبيثة سواء كان القابل مدفوع أو مجاني لابد أن تتوفر فيه الشروط السابقة.
2- عمل على الأقل 30 تدوينه أو أكثر تكون تدوينات حصرية أو معاد صياغتها يدويا بطرقة احترافية بعيدة عن النسخ أو سرقة المحتوى  أيضا لابد أن تكون التدوين الواحدة لا تقل عن 500 كلمة وتكون منسقة منظمة العناصر متراكبة الأفكار فيها شئ من التشويق للقارئ بحيث يظل القارئ أكبر وقت في موقعك.
 3- يوجد مواقع للصور التي ليست عليها حقوق طبع ونشر عليك بها لأن جوجل أدسنس Google Adsense يرفض المحتوى المسروق أو المنسوخ سواء كانت صور أو مقالات أو حتى أسطر في مقالات.
4- أرشفة مواضيعة في محركات البحث والأرشفة تكون عن طريق وضع ملف سايت ماب وأيضا عن طريق الأرشفة اليدوية وكل ذلك مشروح في فديوهات على اليوتيوب you tube ما عليك فقط إلا الذهاب إلى يوتيوب you tube وكتابة عبارة البحث ومشاهدة الشروحات.
5- ومن أهم الشروط التي سوف تعمل على نجاح موقعك أن يكون الموقع الخاص بك أو المدونة في مجال شغفك وحبك في مجال تحترفه وتفهم أدق التفاصيل فيه حتى يكون هناك تواصل فكري بينك وبين القارئ .
بعد هذه الأمور البسيطة وفترة زمنية لا تقل عن شهر تقوم بتقديم مدونتك أو موقعك إلى جوجل أدسنس Google Adsense لنشر الإعلانات عليه وسوف يتم الموافقه عليه بإذن الله خلال 24 ساعة وفي أوقات تستمر المراجعة بحد أقصى 15 يوما.

الربح من جوجل أدسنس Google Adsense عن طريق اليوتيوب You tube

كل ما عليك لتحصل على قناة أن يكون لديك بريد إلكتروني على شركة جوجل Google نفسها وهو ما يسمى ببريد جمايل وبعد تقوم بالدخول إلى موقع يوتيوب you tube وعمل قناة بعد أختيار اسم لها يناسب المحتوى الذي ستوقم بعمل فديوهات عنه كذلك اختيار صورة مصغرة لوجو مناسب وصورة حائط مناسبة للمحتوى الذي سوف تقوم بعمله بعد وصول قناتك إلى 1000 مشترك ووصول عدد ساعات المشاهدة في آخر 12 شهر إلى 4000 ساعة يمكنك ربط قناتك بجوجل أدسنس  Google Adsense لعرض الإعلانات عليها وتصبح شريك للشركة ويشترط لنجاح وقبول قناتك ما يأتي:
1- أن تكون الفيديوهات مملوكة لك  سواء كانت مقاطع مرئية أو مقاطع مسموعة لابد أن تكون مالكا لها لكي لا تتعدى وتخالف حقوق الطبع والنشر.
2- أنت تكون مدة الفديوهات تزيد على 5 دقائق وكلما طال الفديو كان أفضل للقناة وللحصول على شروط القبول في جوجل أدسنس  Google Adsense في وقت أسرع .
3- النشر كل يوم بحيث لا تنقط الإنقطاع يؤثر على أداء القناة والتفاعل لذلك احرص كل يوم على نشر مقطع فديو أو مقطعين أو ثلاثة لكن لا تزيد على ثلاثة مقاطع في اليوم الواحد.
4- أن تكون فديوهاتك بطريقة احترافية وتكون في مجال تحبه أو تفهمه أو تحترف فيه لتضمن المصداقية التفاعلية بينك وبين المشاهد.
بإذن الله إذا تتبعت الشروط والنصائح السابقة سوف يتم اعتمادك في شركة جوجل ادسنس Google Adsense  وكذلك تضمن نجاح قناتك أو مدونتك والاستفادة ماديا من ذلك . 
 
 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات