القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من الانترنت عن طريق الدعاية والإعلان cpa

الربح من الانترنت عن طريق الدعاية والإعلان cpa

الدعاية والإعلان


أصبحت مجالات الربح من الإنترنت كثيرة ومتعددة فنجد مجالات الخدمات مثل البرمجة والتصميم وصناعة التطبيقات والألعاب والتدقيق اللغوي والترجمة والكورسات المدفوعة في مختلف مجالات التعليم ومنها المجالات الاستثمارية مثل الفوركس  و تجارة العملات الرقمية ومنها المواقع الخاصة بالوساطة المالية وهذا مجال جديد ظهر على الساحة العربية وهي عبارة عن مواقع لمساعدة الأشخاص في تحويل أموالهم من نظام دفع إلكتروني إلى نظام آخر مثل نظام الدفع من بنك باي بال Pay Pal  إلى نظام سكريل أو فودافون كاش أو إلى غير ذلك في المقابل يحصل صاحب الموقع على عمولة وغيرها من الأفكار الربحية الكثيرة لكن ما لا تعلمه أن أكثر من 70% في الربح من الإنترنت مبني على الدعاية والإعلان وهي الطريق التي لا تحتاج إلى أدوات احترافية أو تعلم تقنيات معقدة وهذا ما سوف نتكلم عنه في هذه المقالة وكيف تربح من الدعاية والإعلان وما هي مظاهر الدعاية والإعلان.

مظاهر الدعاية والإعلان


هناك أفكار كثيرة لا حصر لها للربح من الدعاية والإعلان سوف نتحدث اليوم باستفاضة عن طريقة واحدة وهي الربح من الدعاية أو التسويق لمنتجات عبر موقع الإلكتروني أو مدونتك وهي الطريقة السهلة والقوية وهي واسعة الانتشار على الإنترنت.


كيف تبدأ عمل الدعاية والإعلان عبر موقعك:

أولا: ستقوم بعمل موقع إلكتروني مستخدما  دومين مدفوع ويفضل أن يحمل الدومين com. وهناك مواقع لبيع الدومينات من أمثلة جودادي وأسعارها في متناول الجميع ويمكنك شراؤها عن طريقة فيزا فودافون كاش وأيضا يمكن الاستعانة باليوتيوب لمعرفة كيفية تركيب الدومين لموقعك كذلك القالب والاستضافة إذا كان الموقع وورد بريس.



ثانيا : والأهم من شكل الموقع هو محتوى الموقع وعلاقتك أنت ككاتب في الموقع بالمحتوى لكي يتصدر موقعك البحث في الصفحة الأولى في جوجل Google يجب أن تكون على دراية واسعة بمجال محتواك متعمقا فيه شغوفا بالكتابة فيه سواء كان مجال صحي أو مجال تعليمي أو مجال تصميمي أو مجال طبخ أو مجال استثماري وتوصيات فوركسية لابد لكل إنسان منا وله إبداعاته في أي مجال حتى مجال الألعاب له محبيه والباحثين عنه المهم يجب أن يكون موقعك في مجال عملك في مال تفهمه وتحبه.



ثالثا: عند الكتابة في الموقع عن موضوع ما يجب عليك ما يأتي:

1-      أن تضع في  نفسك موضع الباحث عن هذا الموضوع فتختار عنوان مناسب لمحتوى المقالة مثلا: إن كنت تكتب عن الربح من الإنترنت لو أنت هتبحث في جوجل ماذا تكتب ! كيفية الربح من الإنترنت؟ كيفية عمل موقع وورد بريس؟ كيفية عمل صينية بطاطس باللحمة ؟ كيفية عمل سيرة ذاتية ؟ وهكذا.

2- التركيز على الكلمات المفتاحية وتكرارها في المقالة بشكل منسق ملتئم مع ما قبلها وما بعدها فمثلا عند الكتابة عن الدعاية والإعلان ستكون الكلمات المفتاحية الدعاية والإعلان تقوم بنثرها بطريقة متلائمة من أول المقالة إلى آخرها.

3- أن تكتب محتوى كاف وتجعل المقالة مستوفية للباحث يخرج من موقعك وقد اكتسب معلومة يستفاد بها في مجاله أو فيما يبحث عنه لا تكون المقالة  1000 كلمة وهي مليئة بالحشو الزائد الذي لا فائدة منه ولا تكون أيضا المقالة بها إيجاز مخل للمعنى وللمحتوى ويفضل في المقالة أن لا تقل عن 300 كلمة على حسب الموضوع.

4- اختيار صورة ليس عليها حقوق طبع ونشر وهناك موقع عدة تقدم هذه الخدمة لأصحاب الموقع مجانا وهناك موقع لبيع الصور أيضا .



رابعا: ستقوم بوضع أعلاناتك للخدمات التي تريد عملها بمقابل أو إعلانات للتسويق لمنتج لشركة ما أو إعلانات إفلييت أو إعلانات لشركات متخصصة مثل جوجل أدسنس وهي الشركة الرائجة في هذا المجال  أو شركة جبنة أو غيرها من الشركات هنا موقعك سيعمل دعاية للمعلنين في هذه الشركات وسيكون أن لك عائد من خلال النقرات على هذه الإعلانات .

يمكنك أيضا جذب عملاء لموقعك للإعلان فيه كلما كان موقعك متصدرا في البحث يقدم محتوى مهما وتلقي عروض من شركات خاصة أو مواقع بعمل له داعية وإعلانات بمقابل مادي يمكنك عمل حساب في شركات خاصة شركات cpa وعمل دعاية لمنتجاتها من خلال موقعك والحصول على عائد مادي كلما بيع منتج من خلال موقع أو عمل حساب شراكة مع موقع سوق دوت كوم أو موقع أمازون أو موقع جوميا وعمل دعاية وإعلانات لمنتجات والحصول على نسبة من المبيعات.

خامسا : وأخيرا عمل موقع ونجاحه هو أهم وسيلة لتربح من الوسائل المختلفة والعديدة للدعاية والإعلان التي سبق ذكرها  في البند الرابع وسوف نتحدث عن طرق آخرى للربح من الدعاية والإعلان في المقالات القادمة  .
أي استفسار حول ما سبق ذكره تفضل بعمل تعليق وسنقوم بإفادتك فور تعليقك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. الردود
    1. هلا بيك هلا غير شي تسجل او شي موقع مضمون وا نظامي بعد زنك حتا يساعدنا

      حذف

إرسال تعليق