القائمة الرئيسية

الصفحات

كندا تعلن عن اعداد المقبولين للحصول على الاقامة الدائمة فى 2020

 
بدأت كندا جولة دعوات جديدة من خلال نظام الدخول السريع في شهر مارس الجاري. وصدرت دعوات إلى ما مجموعه 3900 مرشح في هذه الجولة، مع اشتراط الحصول على درجة 471 في مجموع نقاط النظام الشامل للتصنيف.

والنتيجة وفق العتبة البالغة 471 نقطة يفوق المعدل السابق في 19 شباط/فبراير الماضي والتي لم تسجل فيها اي نتيجة لا تقل عن 470 نقطة. وقبل أسبوعين، حصل 4500 مرشح للدخول السريع على عقود من الـ ITAs (دعوات التسجيل) في أكبر سحب أجرته حكومة كندا على الإطلاق.

يدير نظام الدخول السريع في كندا ملفات تعريف المرشحين لثلاثة من برامج الهجرة الرئيسية في كندا – فئة العمال المهرة الفيدرالية ، وفئة الحرف المهرة الفيدرالية وفئة الخبرة الكندية. حيث يتم تصنيف المرشحين على أساس درجة تمنح بموجب نظام التصنيف الشامل للدخول السريع الذي يأخذ في الاعتبار عوامل مثل العمر والتعليم والخبرة العملية الماهرة والقدرة اللغوية باللغة الإنجليزية أو الفرنسية.

يحصل عدد محدد من المرشحين الأعلى رتبة على دعوة ITA للإقامة الدائمة الكندية من خلال السحوبات المنتظمة وتهدف وزارة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) إلى معالجة طلبات الإقامة الدائمة في غضون ستة أشهر كحد أقصى.

ارتفاع عدد الطلبات المقبولة للهجرة الى كندا في مارس 2020

من أجل الوصول إلى هدف ITA لهذا العام البالغ 85800 لقبول المقيمين الدائمين الجدد، يبدو أن الحكومة بدأت في إصدار أعداد أكبر من الدعوات في كل سحب. سحب اليوم هو الخامس من عام 2020 وبذلك يصل إجمالي عدد الـ ITAs الصادر ة هذا العام إلى 18700.
ارتفاع عدد الطلبات المقبولة في كندا
وقد ارتفع عدد المرشحين الإقليميين المقبولين في إطار الدخول السريع الى كندا في الأسابيع الأخيرة. ومن خلال تحديد عتبات الهجرة لأكثر من عام، فإن الحكومة الفيدرالية تستقبل أكبر عدد من المهاجرين هذا العام. وقال وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية إنه يستجيب لمختلف المطالبين بتأمين مصلحة كندا العليا بشأن هذه المسألة، حيث أن المقاطعات والبلديات ومرافق الاستقبال وأرباب العمل عرفت زيادة ملحوظة في عروض خدماتها.
وسيلاحظ أكبر زيادة في عدد المهاجرين المرحب بهم في كندا في فئة “الهجرة الاقتصادية” الرامية إلى جلب العمال المهرة إلى البلد. وقد ازداد هذا الهدف تدريجيا من 500 172 مهاجر في 2017 إلى 800 195 في عام 2020.

يتم منح المرشحين الدخول السريع للذين يحصلون على ترشيح المقاطعة 600 نقطة إضافية نحو درجة CRS والانتقال إلى المرحلة الموالية لITA. هذه النقاط 600 قيمة مضافة للمرشحين مع انخفاض درجات CRS التي انخفضت في إطار الهجرة الاتحادية وسحب الدخول السريع.

العديد من أعداد المرشحين الإقليميين المرتبطيت بـ Express Entry لا تأخذ في الاعتبار درجة CRS للمرشح أو لديها متطلبات CRS أقل من الدرجات في السحوبات الفيدرالية.
على مدى الأسبوعين الماضيين، دعى المسؤولون عن الملفات الإقليمية المرتبطة بالدخول السريع إلى ألبرتا وأونتاريو ومانيتوبا وساسكاتشوان وجزيرة الأمير إدوارد وكولومبيا البريطانية مرشحي الدخول السريع للتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة كمرشحين إقليميين.

أمثلة للمرشحين الذين حصلوا على القبول في كندا 2020

وفيما يلي أمثلة افتراضية للمرشحين الذين حصلوا على تقييم مقبول في السحب الذي أجري في 4 آذار/مارس:
  • يبلغ أحمد من العمر 29 عامًا، وحاصل على درجة البكالوريوس، مع إتقان متقدم للغة الفرنسية، ويعمل كمستشار تسويق منذ 3 سنوات. لم يسبق أن عمل أو درس في كندا، ولكن لديه أخ يحمل الجنسية الكندية التي تعيش في ألبرتا. حاصل على درجة 471.
  • عبد الله وعائشة متزوجان و عمرهما 29 و37 عاماً على التوالي. حاصلان على شهادة IELTS. عبد الله حاصل على درجة الماجستير وعائشة حاصلة على درجة البكالوريوس. وقد عملا كمسؤولين عن قواعد البيانات على مدى السنوات الثلاث والخمس الماضية، على التوالي. دخلوا تجربة الدخول السريع مع عبد الله كمقدم الطلب الرئيسي. وكانت درجة CRS الخاصة بهم من 471 عالية بما يكفي للحصول على ITA خلال سحب مارس للدخول السريع الى كندا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات