القائمة الرئيسية

الصفحات

إدارة دونالد ترامب تتراجع عن قرارها بإلغاء تأشيرات الطلاب الأجانب.

 تراجعت إدارة دونالد ترامب الثلاثاء عن قرارها المثير للجدل إلغاء تأشيرات الطلاب المسجلين في المؤسسات التعليمية التي قررت تقديم حصصها التعليمية كاملة عبر الإنترنت بسبب جائحة كوفيد-19. وكانت إدارة الهجرة قد أعلنت وجوب مغادرة الطلاب الذين ستعتمد المؤسسات التعليمية المسجلين فيها نظام التعليم عبر الإنترنت حصرا أو انتقالهم إلى كليات تشترط إلزامية الحضور شخصيا لمتابعة الدروس.

أعلن قاض فيدرالي أمريكي الثلاثاء أن إدارة دونالد ترامب تراجعت عن قرارها المثير للجدل والقاضي بإلغاء تأشيرات الطلاب المسجلين في المؤسسات التعليمية التي قررت تقديم حصصها التعليمية كاملة عبر الإنترنت بسبب جائحة كوفيد-19.

وكانت جامعتا "هارفرد" و"إم آي تي" قد تقدمتا، مدعومتين من مؤسسات تعليمية أخرى، بطعن في القرار الذي أعلنته "شرطة الهجرة والجمارك" في 6 يوليو/تموز.

وكانت الجامعتان العريقتان قد طالبتا المحكمة في وقت سابق من الشهر الحالي بمنع تنفيذ القرار الذي أعلنته إدارة الهجرة والذي ينص على وجوب مغادرة الطلاب الذين ستعتمد المؤسسات التعليمية المسجلين فيها نظام التعليم عبر الإنترنت حصرا، أو انتقالهم إلى كليات تشترط إلزامية الحضور شخصيا لمتابعة الدروس.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات