القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحارب الشيخوخة وتقضي على التجاعيد 2020

كيف تحارب الشيخوخه وتقضي على التجاعيد


هل تريد أن تحارب الشيخوخة وتقضي على التجاعيد؟ تحلم كل سيدة أو فتاة أن تظل ذات بشرة صافية خالية من تلك المشكلات الجلدية، ولكنها تجهل العديد من الأمور والنصائح التي من خلالها يمكن أن تحقق ذلك وتبدو أكثر شبابًا، وإليك في هذا المقال أهم تلك النصائح.

نصائح لمحاربة الشيخوخة والقضاء على التجاعيد

الامتناع عن التدخين
ينتج عن التدخين زيادة فرص الإصابة بسرطان الرئة أو أمراض القلب ، كما أنه يسبب شيخوخة الجلد والتجاعيد ويضعف الأسنان ويسبب الإصابة بالصدفية، حيث يضعف تدفق الدورة الدموية في الأوعية الدموية، وبالتالي يؤدي إلى شحوب الوجه وجعله أكبر سنًا.

قلل من تناول السكر

تؤثر السمنة ومرض السكر وأمراض القلب على بشرتك بسبب ارتفاع نسبة السكر بالدم، لذا يمكنك تناول كميات قليلة من السكر والالتزام  بنظام غذائي متوازن.

اغسل بشرتك قبل النوم

يساعد ذلك على سد مسام البشرة عند الاستيقاظ وتجديد خلايا  البشرة من خلال وضع بعض المكونات الطبيعية عليها للحصول على أفضل النتائج وكذلك غسل اليدين قبل الأكل وبعد الأكل مما يساعد على نظافة الجسم بشكل عام على مدار اليوم.

قلل من تناول الملح

يسبب تناول الأطعمة المالحة في احتباس قدر كبير من الماء والشعور بالانتفاخ، لذا استخدم بعض معززات الطعم الطبيعية بدلا من الملح مثل الفلفل الحار وعصير الليمون والأعشاب، مما يقلل من الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية.
استشر طبيب الأمراض الجلدية
تابع مع طبيب الأمراض الجلدية واستشيره حول كيفية مكافحة الشيخوخة والقضاء على التجاعيد لينصحك بعلاجات فعالة  للحصول على أفضل النتائج.

أضف فيتامين أ إلى طعامك

  يمكنك اتباع العلاجات والأطعمة القائمة على فيتامين أ من أجل مكافحة الشيخوخة
فهو يمثل خط دفاع ضد التجاعيد، ومن أهم تلك الأطعمة البروكلي والمشمش المجفف والقرع والخس والكبد وغيرها.

اضف الكركم إلى وصفاتك

يمكنك علاج الالتهاب الذي يمكن أن يسبب الخطوط الدقيقة من خلال إضافة الكركم إلى وصفاتك، وبالتالي مكافحة الشيخوخة والقضاء على التجاعيد.
تقشير الوجه
على الرغم من أنه من الضروري نظافة الوجه، إلا أن تنظيفه يمكن أن يؤدي إلى ظهور التجاعيد بالوجه، لذا يمكن تقشيره باعتدال للحفاظ على خلايا البشرة.

تناول عصير كرز

يمكن أن يساعد عصير الكرز على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويحتوي هذا المشروب على مادة الميلاتونين التي تساعد على النوم وتحقيق الراحة للجسم وجعل بشرتك تبدو أكثر شبابًا.

أضف الأوميغا 3 إلى وصفاتك

يمكن أن تساعد بعض الأطعمة مثل  الأسماك الدهنية وزيت السمك وبذور الكتان وبذور الشيا والجوز المحتوية على الأوميجا 3 على تجديد بشرتك، فتلك الدهون الصحية تعالج البشرة الجافة أو الملتهبة.

عدم وضع زيت جوز الهند على الوجه

يستخدم بعض الأشخاص زيت جوز الهند النقي كمرطب للبشرة، ولكنه يعمل على تسريع عملية الشيخوخة حيث يمتص الماء من بشرتك ، لذا لا يفضل وضعه على الوجه.

اهتم بتناول المكسرات

يعتبر الجوز طعامًا بديلا للأشخاص النباتيين عن بروتينات اللحوم، فهو يحتوي على الأوميغا 3 التي تساعد على تحسين مرونة الجلد وتعمل على مكافحة الشيخوخة والقضاء على التجاعيد، كما يعزز إنتاج الكولاجين، لذا يفضل تضمينه في نظامك الغذائي.

التخلص من التوتر

تعتبر محاولة التخلص من التوتر هي من أفضل الطرق من أجل الاستمتاع ببشرة أكثر شبابًا، وهذا يتحقق بالفعل من خلال الحصول على قسط كافٍ من النوم وتقليل الضغوط وممارسة الرياضة.

تناول أطعمة غنية بمضادات الأكسدة

يمكنك تناول مضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه والخضروات لجعل بشرتك أكثر مرونة ورطوبة، وقم بإضافتها إلى نظامك الغذائي لدعم صحة الجلد والمساعدة على مكافحة الشيخوخة والقضاء على التجاعيد من خلال تحفيز الجسم على إنتاج الكولاجين وحمض الهيالورونيكاللازمين لجعل البشرة تبدو أصغر سنًا.
كما يمكنك تناول الأطعمة وخاصة الغنية بفيتامين ب12الذي يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء وتقوية جهاز المناعة وتحسين وظائف الأعصاب الصحية.

ابتعد عن زيادة الوزن

تعد زيادة الوزن من أهم العوامل المسببة لشيخوخة الجلد، وخاصة عند تراكم الدهون أسفل الذقن، مما يجعل مظهر الوجه غير لائق، ويزيد من التجاعيد.

شرب كمية كافية من الماء

حافظ على صحة بشرتك بتناول أكواب كثيرة من الماء على مدار اليوم، حيث يزيد من نشاطك ويقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ويجعل الجلد أكثر رطوبة ولابد من أن يكون الماء نظيف خالي من الترسبات ومن الأملاح الزائدة حيث تعاني بعض الدول العربية من وجود نسب كبيرة من الأملاح في الماء والتي تسبب أمراض خطيرة على رأسها الفشل الكلوي .

استخدم زيت الزيتون على البشرة

يعمل زيت الزيتون على تحسين الدورة الدموية بالبشرة لتبدو أكثر شبابًا، لذا فإن الأشخاص الذين يضيفونه في نظامهم الغذائي تتحسن صحة بشرتهم وتكون ذات مظهر صحي كما ينصح باستخدام زيت الزيتون في الطعام خاصة أنه خالي من المواد الضارة والكوليسترول خاصة البكر منها وغير المهدرجة.

استخدم الكريم الواقي من الشمس

يساعدك ذلك على تجنب ظهور التجاعيد والبقع الداكنة على الجلد، وذلك لحجب
أشعة فوق البنفسجية عن البشرة والوقاية من سرطان الجلد .
اعتني بترطيب يديك
تظهر علامات كبر السن على يديك قبل أي جزء آخر من الجسم، لذا اعتني بترطيبها من خلال استعمال الكريمات المضادة للشيخوخة ولآثار التعرض لأشعة الشمس التي تسبب البقع والتجاعيد على الوجه.

تناول وجبة الإفطار

يمكن أن يساعد النظام الغذائي المدعم بوجبة فطور صحية على مكافحة الشيخوخة والقضاء على التجاعيد، لذلك تجنب تناول المخبوزات والحلويات والدقيق الأبيض والأطعمة المصنعة، حيث تسبب الالتهاب وتضر بصحة المخ والقلب واستبدلها بتناول أطعمة غنية بالدهون الصحية كأحماض الأوميجا  3 ومضادات الأكسدة والتي توجد  في بعض الأطعمة مثل البيض والأفوكادو والسلمون، فهي تعمل على إصلاح الخلايا.

تناول الخضروات

تعتبر أفضل طريقة لتخليص جسمك من السموم هي تناول أطعمة غنية بمضادات الأكسدة وحمايته من تلوث الهواء ودخان التبغ والأشعة فوق البنفسجية وخاصة الخضروات المليئة بالمغذيات مثل السبانخ والفلفل الأصفر والطماطم والجزر التي تعمل على  تحسين صحة الجلد.

ابتعد عن التوتر

يمكن أن يجعل الإجهاد والتوتر البشرة معرضة لظهور حب الشباب وغيرها من مشاكل الجلد، لذا يمكنك الاسترخاء والنوم لعدة ساعات تصل إلى ثماني ساعات من أجل تحسين صحة البشرة وعدم تعرضها للشيخوخة.

 تناول الشاي الأخضر

أثبتت بعض الدراسات الحديثة أن مركبات الشاي الأخضر التي تعمل كمضادات للأكسدة تساعد  على تقليل شيخوخة المخ والوقاية من السرطان ، كما يقلل من تأثير أشعة الشمس التي تسبب الالتهاب والتجاعيد.

تناول الزبادي

تعمل منتجات الألبان وخاصة الزبادي على نضارة البشرة، حيث تحتوي على مضادات أكسدة تساعد على الحفاظ على الخلايا، لذا يفضل تناول كوب من الزبادي يوميًا أو وضعها على البشرة لفترة من الوقت.

استخدم أقنعة الوجه الطبيعية

تمتلك تلك الأقنعة تأثيرًا فعال في مكافحة الشيخوخة والقضاء على التجاعيد، لإحتوائها على مواد طبيعية يوجد بداخلها العديد من الفيتامينات والمعادن التي تغذي البشرة، فبمجرد وضعها على البشرة وتركها لفترة زمنية معينة فإنها تعمل على تحسين صحتها.

تناول الحمضيات

تعتبر الحمضيات مثل البرتقال والليمون من أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد على تخليص البشرة من خلايا الجلد الميتة والمساعدة على نضارتها، ولذا يمكنك تناولها على وجبة الفطور أو إضافتها على مكونات أقنعة الوجه المستخدمة.

اتبع نظام غذائي صحي

كلما كان نظامك الغذائي صحي ومتكامل بعناصره الغذائية كلما حصل الجسم على ما يكفيه منها، وبالتالي تحسنت الصحة العامة له وأدى ذلك أيضًا إلى تحسين صحة البشرة والشعر أيضًا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. رؤؤؤعة فعلا تم القضاء على التجاعيد مشكور لكم جدا

    ردحذف

إرسال تعليق