القائمة الرئيسية

الصفحات

أمور يجب فعلها قبل الرقيه الشرعيه حتى تكون فعالة وشافية بإذن الله

الرقية الشرعية للعين والحسد والسحر

أمور يجب فعلها قبل الرقيه الشرعيه حتى تكون فعالة وشافية

إن كنت تقوم بعمل رقيه شرعيه وتستمع وتكرر بدون نتائج ملموسة فيجب عليك معرفة بعض الأمور التي يجب فعلها والاتصاف بها قبل الدخول أو أثناء عمل الرقية الشرعية عافانا الله وإياكم من كل أذى ومن كل مرض بعد كثرة انتشار الأمراض الروحية والأسحار والمس والعين والحسد يعيش المريض في مراحل من الظلام والتعطيل والأفكار السلبية.
ثم يهتدى إلى الرقية الشرعية فيقوم بالسماع والقراءة كثيرا ولكن الكثير لا يجد نتائج ملموسة في الواقع ونحن هنا ليس بصدد ذكر رقية معينة فالكثير منها موجود ومنتشر بين الصفحات وبين فيديوهات اليوتيوب وكلها خير بإذن الله طالما وافقت القرآن والسنة وهدي الصحابة.
لكن نحن هنا اليوم لنتعرف على بعض الصفات والأمور التي يجب الالتزام بها طوال حياتك حتى تكون الرقية نافعة شافية من كل الأمراض الروحية أي كان سببها ومن تلك الأمور ما يلي :

1- التوبة النصوحة  من كل الذنوب صغيرها وكبيرها ولكي تكون التوبة نصوحة يجب العزم بالقلب والعقل والجوارح بعدم الرجوع إلى الذنوب وبالعزم على إتباع الطريق المستقيم.
ولكي تكو توبتك نصوحة عليك أولا الاستعانة بالله في البعد عن الذنوب – عليك قطع كل السبل والطرق التي تؤدي إلى الذنوب ومنها الابتعاد عن الأشخاص والأماكن التي تذكرك بالذنوب .
2- المداومة على طهارة البدن عليك بالاغتسال والوضوء كثيرا حاول أن تكون دائما على طهارة لا تخرج من المنزل إلا وأنت متوضئ أيضا الحرص على طهارة القلب واللسان من الحسد أو الحقد أو اغتياب الناس اجعل دائما نصب عينيك الجنة والنار.
3- المحافظة على الصلاة في وقتها جماعة في المسجد إن أمكن ذلك في الصلوات الخمس فهي طريقك المستقيم للسعادة في الدنيا والآخرة.
صلاة السنن الرواتب مع صلاة قيام الليل ولو حتى أربع ركعات كل الليلة يتلوها صلاة الوتر مع الأذكار والتسابيح قبل النوم والإكثار دائما منها بالإضافة إلى الصلاة على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
4- أعط الصلاة حقها من ركوع وسجود وقيام وقراءة كل ذلك في الفروض والسنن ويستحب كثيرا في الركوع أن تقول بعد سبحا الله العظيم ثلاث مرات يستحب قول " سبوح قدوس رب الملائكة والروح سبحان ذي الجبروت والملكوت والكبرياء والعظمة اللهم لك ركعت ولك سجدت وبك آمنت ولك أسلمت خشع لك سمعي وبصري ومخي وعظمي وما استقلت به قدمي سبحانك اللهم وبحمدك اللهم اغفر لي " دوام على الإكثار منها في كل ركوع وسجود فهيا تعينك وتقويك على المرض الروحي بإذن الله مع قراءة الرقية الشرعية أثناء فترة العلاج.
5-  دوام على إعطاء الصدقة للفقراء والمساكين على قدر ما تملك من مال حتى وإن أخرجت القليل فهو نافع بإذن الله بنية الشفاء من كل مرض وبنية مساعدة المحتاجين والفقراء والمساكين واليتامى واللاجئين فالصدقة تطفئ غضب الرب وتزيل الهموم وتشرح الصدور.
6- اجتهد في الدعاء ليلا ونهار وفي كل صلاة وفي كل سجود خاصة في صلاة غير الفريضة من السنن والنوافل وأكثر من أدعية الرقية الشرعية المعروفة مع مسح جميع الجسد أثناء الدعاء أو قراءة القرآن أو قراءة الرقيه الشرعيه ففيه من الخير ما فيه.
7- الإكثار من قراءة القرآن الكريم اجعل لك في كل يوم أو بعد كل صلاة ورد من القرآن الكريم سواء صفحة أو ورقة كاملة أو جزء على حسب ما تستطيع وما يسمح به وقتك فإن كل القرآن شفاء لكل الأمراض الروحية وغيرها من الأمراض العضوية
8-  التقرب إلى الله بكل ما سبق وزد عليه ما استطعت من عبادات كصوم نوافل الاثنين والخميس وما رأيت فيه خيرا افعله كمساعدة الغير بما تستطيع من قول أو فعل أو مال أو خيرا واجعل كل هذا ابتغاء الرضا من الله وحده لا تفعل ذلك كله بنية غير نية إرضاء الله والتوبة وتكفير الذنوب فإن الله إذا رضي أدهشك بالعطاء والشفاء وكل ما تتمناه للدنيا والآخرة.
9- الصبر على الرقية الشرعية لا تمل ولا تيأس واعلم وضع في قلبك وعقلك أنك في عبادة وهي الصبر على الابتلاء وأنك مجازى عنها خير في الدنيا والآخر تفاؤل بقرب الشفاء داوم على كل أفعال الخير والتقرب من الله سيأتيك الشيطان بأفكار كثيرة منها : ( أنه يوسوس لك بعدم الشفاء وأنك فعلت كل شئ ولم تشف وما شابه ذلك بغرض إضعافك وصرفك عن أفعال الخير وصرفك عن الرقية الشرعية بأنواعها)
 لا تلتف ولا تتبع خطوات الشيطان فقط داوم على كل فعل خير واحتسب هذا عند الله وحده واعلم أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا.
شفانا الله وإياكم من كل مرض وداء ورزقنا وإياكم حسن العمل وحسن الخاتمة
وفي النهاية اطلب منكم ترك تعليق ذكر الله حتى يكون لك حسنة دائمة في الدنيا والآخرة

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات