القائمة الرئيسية

الصفحات

الهجرة الى كندا من دولة الامارات العربية المتحدة للمواطنين والمقيمين عام 2020 - 2021

يتقدم الآلاف من المغتربين الذين يعيشون في الإمارات العربية المتحدة كل عام بطلب للهجرة إلى كندا.
كثير ممن يهاجرون من الإمارات هم من المغتربين، ولكن عندما يتعلق الأمر بالتقدم بطلب الهجرة من الإمارات، فإن المواطنين الإماراتيين والمغتربين الأجانب يؤخذون بعين الاعتبار على حد سواء.

على الرغم من أن الإمارات تتمتع بنوعية حياة عالية، يختار الكثير من الناس الهجرة إلى كندا لعدد من الأسباب، مثل تعليم عالي الجودة، وفرص العمل، فضلا عن عدد كبير من الطبيعة والحياة البرية.

تعتبر الطريقة الأكثر شعبية للمغتربين الذين يعيشون في الإمارات والمواطنين الإماراتيين للهجرة إلى كندا هي العمالة الماهرة “skilled workers”.

وتتطلع كندا إلى الترحيب بأكثر من مليون مهاجر جديد بحلول نهاية عام 2022، بحسب خطة مستويات الهجرة 2020-2022.
على الرغم من أن وباء فيروس كورونا أدى إلى تباطؤ الهجرة، إلا أن كندا تواصل معالجة طلبات العمال المهرة.

يتم تقييم العمال المهرة بناء على عدد من العوامل بما في ذلك العمر والخبرة العملية والمستوى التعليمي والكفاءة اللغوية، ويتمتع غالبية المهاجرين من الإمارات بفهم قوي للغة الإنجليزية، لهذا السبب لديهم ميزة عند التقدم للحصول على الإقامة الدائمة.

الدخول السريع “Express Entry”

يُطلق على النظام الذي تستخدمه الحكومة الفيدرالية لإدارة طلبات الإقامة الدائمة اسم Express Entry.
من خلال هذا النظام، يمكن للعمال المهرة تقديم اهتمامهم بالهجرة إلى كندا.
يجب أن يكون المرشحون المهتمون مؤهلين لأحد برامج الهجرة الثلاثة: برنامج العمال المهرة الأجانب “FSWP”، وبرنامج المهن الأجنبية “FSTP” وفئة الخبرة الكندية “CEC”.

إذا لم تكن قد عشت في كندا من قبل، فمن المحتمل أن تكون أفضل فرصة لتكون مؤهلا للحصول على Express Entry في إطار FSWP.
يمكن لأولئك المؤهلين إنشاء ملف تعريف Express Entry الخاص بهم.
كما سيُطلب إجراء اختبار إجادة لغة معترف بها سواء اللغة الإنجليزية أو الفرنسية.
ومع ذلك، فإن إنشاء ملف تعريف Express Entry مجاني.

يتم منح المتقدمين درجة نظام التصنيف الشامل “CRS” بناء على ملف تعريف Express Entry الخاص بهم.
كل أسبوعين، تدعو الحكومة الكندية المرشحين الأعلى مرتبة للتقدم للحصول على الإقامة الدائمة، وحتى مع وجود قيود السفر المعمول بها، تواصل كندا إصدار دعوات للأفراد الذين يعيشون في الخارج، وذلك لأن كندا تدرك أهمية الهجرة للانتعاش الاقتصادي بعد وباء كورونا.

PNP

خيار آخر للأشخاص المهاجرين من الإمارات هو برنامج المرشح الإقليمي “PNP”، حيث يمنح PNP المقاطعات والأقاليم القدرة على ترشيح العمالة الأجنبية الماهرة لتلبية احتياجاتها الاقتصادية.

يمكن للمرشحين التقدم للحصول على PNP stream محدد مباشرة، بالإضافة إلى ذلك، يمنح إنشاء ملف تعريف Express Entry المزيد من الخيارات، فبمجرد دخول Express Entry pool، قد تتلقى دعوة لتقديم طلب للحصول على إقامة دائمة، أو قد تتلقى دعوة لتقديم طلب للحصول على ترشيح إقليمي، إذا كانت المقاطعة أو الإقليم مهتمة بملفك الشخصي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات