القائمة الرئيسية

الصفحات

التقديم لبرنامج اللوتري الهجرة العشوائية لأمريكا 2021

التقديم إلى اللوتري 2021



كيف أهاجر إلى أمريكا

سوف نتحدث في مقالتنا اليوم عن كيف السفر إلى أمريكا عن طريق برنامج الهجرة العشوائية أو ما يسمى ببرنامج اللوتري نتحدث من الألف إلى الياء  فإذا كنت تبحث عن الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية فأنت في المكان الصحيح عليك فقط القراءة بتأني وتركيز وإذا كان لديك أي استفسار بعد قراءتك للموضع نرجوا تركه في تعليق أسفل المقالة وسنوافيك بالإجابة .

أولا: ما هو برنامج اللوتري

هو برنامج مقدم من وزارة الخارجية الأمريكية للحصول على الإقامة الدائمة على أراضي الدولة والهدف من ذلك هو الحفاظ على التنوع السكاني داخل الولايات المتحدة الأمريكية ويحصل المتقدمين على البطاقة الخضراء للإقامة في أمريكا سواء كانت الإقامة للدراسة أو للعمل أو للاستثمار ثم يمكن للمتقدمين الحصول على الجنسية الأمريكية بعد استيفاء شروطها.
البرنامج يقدم فرصة ل 50000 شخص كل عام للحصول على الهجرة العشوائية لأمريكا ويكون التسجيل ما بين الثاني من شهر أكتوبر حتى اليوم السادس من شهر نوفمبر.


شروط التسجيل في برنامج اللوتري 2021

1-    أن يكون المتقدم لبرنامج الهجرة العشوائية إلى أمريكا حاصل على شهادة البكالوريا = الثانوية فإذا لم تكن حاصل على شهادة الثانوية يمكنك أيضا التقديم لكن بشرط أن يكون لديك عمل متخصص فيه ذات تقنية عالية يعني فريد من نوعه.
2-    أن يكون لديك جواز سفر ساري مدة الصالحية حتى تستطيع أن تقدم به في برنامج اللوتري 2021
فإذا كان لديك أسرة فهم لا يحتاجون وقت التقديم إلى جوازات سفر إلا إذا بعد أن يتم قبولك في الهجرة العشوائية يمكن حينها فقط الحصول لهم على جوازات سفر .
3-    أن يكون لديك مهنة وعمل وهذا الشرط يختلف من عام إلى عام لأن اللوتري قد يضاف عليه شروط عن العام السابق فأحيانا البرنامج يضع بعض الأعمال أو الصفات المطلوبة في الأشخاص المتقدمين للوتري فكونك صاحب عمل أو مهارة ما يزيد من فرصة قبولك في اللوتري .
4- أن يقدم المتقدم للهجرة إلى أمريكا ما يثبت موقفه من الخدمة العسكرية في بلده بأوراق رسمية من جهات رسمية وموثقة من الخارجية داخل دولته .
فرص عمل في دول الخليج خاصة المملكة العربية السعودية

ملحوظات مهمة عند الرغبة في الهجرة العشوائية إلى أمريكا

1-    عند التسجيل يجب استيفاء كامل البيانات المطلوبة منك لأن أي نقص في المعلومات لن يلتفت إلى طلبك فيجب القراءة الجيدة وإن كنت لا تجيد اللغة الإنجليزية يجب الاستعانة بصديق أو مترجم .
2-    عند المقابلة الشخصية لابد أن تؤكد لهم أنك لن تقوم بتكليف الدولة "الولايات المتحدة الأمريكية" بأي أعباء مالية ولن تطلب مساعدات مالية أو منحة بطالة بل تؤكد أنك شخص منتج قادر على رعاية نفسك وأسرتك ماليا أو تخبرهم بأن هناك أشخاص سوف يتكفلون بك بداية ويعطونك فرصة عمل.
3-    الهجرة العشوائية لا تتطلب أن يكون الشخص المتقدم على دراية باللغة الإنجليزية ولكن إذا كان لديك لغة فهذا أفضل خاصة عند وصولك للولايات المتحدة الأمريكية ستساعدك في التعامل والحصول على فرص عمل أكثر .
4-    الهجرة العشوائية إلى أمريكا بعد استيفاء البيانات الخاصة بالتسجيل أصبحت الهجرة إلى أمريكا مجرد حظ لأن الاختيار فيها يكون عشوائي عن طريق الحاسوب .
5-    يجب معرفة أن الهجرة العشوائية إلى أمريكا مجانية تماما لذلك يجب الحذر من بعض المراسلات من مواقع احتيالية للحصول على أموالك بعد إخبارك بأنه تم قبولك في الهجرة إلى أمريكا .
6-    التسجيل في الهجرة العشوائية يكون عبر الموقع الرسمي لها والمقدم من وزارة الخارجية الأمريكية وهو " dvlottery.state.gov" فيجب الحذر من المواقع الأخرى والتي تريد فقط الاحتيال والحصول على أموالكم بغرض النصب .


نصائح مهمة جدا لراغبي الهجرة العشوائية إلى أمريكا .

1-    تحدد السبب هجرة إلى أمريكا بينك وبين نفسك هل للدراسة ؟ هل للهروب من الواقع ؟ هل لمستقبل أفضل ؟ وبناء عليه تخطط لبعد وصولك إلى أمريكا فنجاحك يبدأ بوضع خطة متكاملة تشمل طريقة العيش وطريقة المصاريف والهدف العام وراء الهجرة إلى أمريكا .
2-    تعلم اللغة الإنجليزية مع أنها ليست شرط لقبولك في اللوتري ولكن اللغة الإنجليزية هي أول خطوة لاندماجك في الولايات المتحدة الأمريكية وتسهيل حياتك العملية والاجتماعية من أكبر حاجة لأصغر حاجة هتواجهك بعد دخولك أمريكا خاصة الوظائف والعمل من أجل حصولك على ووظيفة براتب يعولك لابد من تعلم وإجادة اللغة الإنجليزية.
3-    ادخر بعض المال قبل سفرك لأمريكا باعتبار إنه هذه الأموال هتتكفل بمصاريفك أثناء البحث عن عمل على الأقل من 3 أشهر إلى 5 أشهر
4-    تعلم مهنة غير تقليدية أو بمعنى مكتبية يعني تعلم حرفة مثل الحرف اليدوية مثل السباك والنجار والميكانيكي فهي رائجة ومطلوبة ولها عائد كبير كذلك المهن الخاصة بالتكنولوجيا الهاي تيك  والبرمجة والتصميم .
5-    يجب أن تقرأ وتعرف الكثير عن أمريكا قبل الذهاب إليها مثل ثقافة شعبها وعادتهم اليومية حاول تفهم الكثير عن أمريكا اطلع وأقرأ واسأل عشان متكون داخل في مكان وأنت مش عارف تتصرف أزاي هناك .
وفي النهاية لو فيه أي استفسار اتركه في تعليق وسنوافيك بالإجابة

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق