القائمة الرئيسية

الصفحات

 كيفية عمل المقلوبة باللحمة والدجاج 

طريقة عمل المقلوبة بالدجاج

تعتبر وجبة المقلوبة من الأطباق الشهية اللذيذة التي تتميز بأنها ذات القيمة الغذائية العالية والمفيدة وذلك لأنها غنية بالبروتين والكثير من الخضروات، كما أن هذه الوجبة محبوبة من الجميع سواء كانوا صغاراً أو كباراً، كما تتميز أيضاً بأنه من السهل أن يتم عملها في المنزل وذلك لأن المكونات الخاص بعملها بسيطة وسهلة ويمكن أن تكون متوفرة في كل منزل، لذا نقدم إليكم أبسط طريقة خاصة بعمل المقلوبة بالدجاج في المنزل بخطوات بسيطة ومكونات أبسط.


المكونات الخاصة بعمل المقلوبة

عدد كيلو واحد من الدجاج المقطع على هيئة شرائح ويمكن زيادة الكمية حسب الرغبة وحسب عدد المتناولين .

أرز بمقدار كيلو واحد ويمكن أن يتم زيادة العدد حسب الرغبة .

عدد ثلاث ثمرات من البصل متوسط الحجم ثم يتم فرمه .

عدد اثنين ثمرة من الباذنجان المقطع في صورة شرائح .

كركم بمقدار ملعقة واحدة صغيرة الحجم .

مقدار متوسط من الزيت النباتي .

رشة ملح وقليل من الفلفل .

مكعب أو مكعبين من مرقة الدجاج .

ملعقة ذات حجم متوسط من البهارات .

عدد اثنين ورقة من ورق اللوري .

قرفة بودرة بمقدار ملعقة واحدة ذات حجم صغير .

بطاطس متوسطة الحجم بمقدار ثلاث حبات .


خطوات التحضير الخاصة بعمل المقلوبة

تتميز خطوات عمل المقلوبة بأنها سهلة وبسيطة،لذا على الشخص الذي يرغب في عمل المقلوبة في المنزل أن يقوم باتباع الخطوات التالية:

أولاً نقوم بغسل الدجاج غسل جيد جداً، ثم نقوم بعد ذلك بتقطيعه إلى شرائح، بعد ذلك نقوم بإحضار إناء عميق ونضعه على النار ثم نقوم بوضع الدجاج به ثم نقوم بوضع قليل من الزيت النباتي الى الدجاج ثم نقوم بتقليب حتى يتغير لون الدجاج .

نقوم بعد ذلك بإحضار البصل ثم نقوم بفرمه فرم ناعم جداً ثم نقوم بإضافته إلى الدجاج في الحلة على النار، ثم نقوم بتقليب كل هذه المكونات معاً وننتظر حتى يحصل البصل على لون أصفر ويذبل .

بعد ذلك نقوم بإضافة التوابل إلى الخليط السابق والتي تتمثل في القرفة والملح والفلفل الأسود والكركم وورق اللوري إلى خليط الدجاج السابق ونقلب كل ذلك جيداً حتى يتم تتبيل الدجاج جيداً .

بعد ذلك نقوم بإضافة الماء إلى الدجاج بكمية مناسبة، وننتظر حتى يغلي هذا الخليط ثم نقوم بتغطيتها ونترك الخليط ينضج على نار هادئة.
نقوم بعد ذلك بإحضار الباذنجان ونقوم بغسله جيداً وبعد ذلك نقوم بتقطيعه إلى شرائح رقيقة، ثم نقوم بوضع عليه ملح ونتركه لمدة ربع ساعة .

بعد ذلك نقوم بإحضار الطاسة ونضعها على النار ثم نضع بها قدر كبير من الزيت ثم نقوم بوضع الباذنجان بها ونقوم بقليه، بعد ذلك نقوم بإخراجه على ورق أو مناديل مطبخ وذلك حتى يتم التخلص من الزيت الموجود به.

بعد ذلك نحضر البطاطس ونقوم بتقطيعها إلى شرائح ثم نقوم بقليها في الزيت حتى يصفر لونها ثم نخرجها على ورق مطبخ أيضاً حتى يتم تصفية الزيت بها .

بعد ذلك نحضر بصلة ونقوم بتقطيعها إلى شرائح ونقوم بتحميرها في الزيت .

بعد ذلك نحضر الأرز و نغسله جيداً ثم نتركه في الماء لمدة لا تقل عن ربع ساعة .

بعد ذلك نحضر إناء عميق ونضع به قدر من الزيت ثم نقوم برص شرائح الباذنجان بعد ذلك شرائح البطاطس ثم نضع فوقهم شرائح الدجاج ثم نضع بعد ذلك طبقة أخرى من الباذنجان، ثم نقوم بوضع الأرز فوقهم وبعد ذلك نقوم بإضافة شوربة الفراخ إليهم حتى يتم تغطية الأرز .

نترك كل هذا على النار حتى ينضج، ثم نقوم برفعها من على النار بعد ذلك نتركها تهدأ قليلاً ثم نقوم بإحضار صينية ونقلب المقلوبة به وبذلك تصبح جاهزة للتقديم .


وبذلك نكون قد قدمنا أبسط طريقة لعمل المقلوبة في المنزل بأبسط الطرق .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات