القائمة الرئيسية

الصفحات

 مشاريع صغيرة للبنات بالمنزل

 
مشاريع صغيرة للسيدات بالمنزل

مع صعوبة المعيشة في الفترة الحالية الكثير من السيدات والفتيات يبحثن عن وظائف عمل من أجل جمع الأموال و لكن كما نعلم الوظائف تكون ذات دخل محدود كما أنها تهدر الكثير من الوقت دون عائد مادي مجزي كما أنكِ تضطرين إلى البقاء خارج المنزل لمدة كبيرة و لذلك أفضل شيء يمكنك ِ القيام به ليكون لكِ دخل مادي مستقل و كبير هو أن تمتلكي المشروع الخاص بكِ حيث أنه يوجد العديد من المشاريع التي يمكنكِ أن تقومي بها برأس مال صغير كما أنه لا يحتاج منكِ بذل الكثير من المجهود مثل الوظائف الأخرى و إذا كنتِ تبحثين عن أفكار لمشاريع صغيره يمكنكِ القيام بها من المنزل و برأس مال مناسب تابعي ما يلي و سوف نوضح لكِ سيدتي عدة مشروعات صغيرة.


ما هي مميزات المشروعات الصغيرة

يوجد الكثير من المميزات التي سوف تحصل عليها عند قيامك بالمشروع الخاص بكِ و من ضمن هذه المميزات :من أهم المميزات التي سوف تحصلين عليها عند امتلاكِك مشروعك الخاص هو أنكِ أنتِ المتحكمة في العمل و لا احد يتحكم بكِ.

يمكنكِ عمل مشروع صغير برأس مال صغير و يعود عليكِ بالكثير من الأموال فيما بعد و يتيح لكِ إمكانية تكبير و تطوير هذا المشروع.العائد المادي من المشروعات الصغيرة يكون أكبر بكثير من العائد المادي الذي سوف تحصلين عليه عند عملكِ في أي وظيفة.عند قيامكِ بعمل مشروع صغير فسوف تختارين مشروع في مجال تحبينه على عكس عملكِ محبرة في أي وظيفة في أي مجال أنتِ لا تحبيه.


عيوب المشروعات الصغيرة

كما نعلم فلا يوجد أي عمل دون وجود عيوب و فيما يلي عيوب المشروعات الصغيرة 

القيام بأي مشروع يحتاج إلى رأس مال و تختلف قيمة رأس المال على حسب المشروع الذي سوف تقوم به فلابد أن تمتلك سيولة في المال أو أن يكون لك شريك.

يجب أن يكون لديك خبرة كافية في إدارة المشروعات حتى لا تتعرض لخسارة كبيرة و فشل المشروع الخاص بك.
يجب أن تكون على علم أن أي مشروع سوف تقوم به يكون معرض للنجاح أو للفشل فلا ينبغي أن تضع كل أموالك الخاصة في مشروع.
يجب أن تستعين بشخص له خبرة في القانون قبل تنفيذ المشروع الخاص بك حتى لا تتعرض للمسائلة القانونية أو دفع الكثير من الغرامات.

أفكار المشروعات الصغيرة التي يمكنكِ القيام بها

بعد أن قمنا بعرض كل مميزات و عيوب القيام بالمشروعات الصغيرة فيما يلي سوف نقوم بعرض أفكار لمشروعات صغيره للسيدات يمكنهن القيام بها و تنفيذها بكل سهولة من المنزل كما أنها لا تحتاج إلى رأس مال كبير و أمنة.

مشروع حضانة منزلية

مشروع حضانة منزلية من المشروعات الصغيرة التي يمكنكِ القيام بها و لكنها تحتاج إلى رأس مال كبير بعض الشيء و امتلاك حضانة من المشروعات السهلة و التي تلقى رواجًا كبيرًا في الفترة الحالية حيث أنه يوجد الآن المصير من الأمهات التي تعمل في فترة الصباح و ترغب في وجود مكان آمن لترك الاطفال به و حتى تقومين بتنفيذ مشروع الحضانة ما  عليك فعله هو
امتلاك شقة ذات مساحة مناسبة و يوجد بها غرفتين على الأقل و تجهيزها ببعض الكراسي و الطاولات و السبورات.
استخراج تصريح للحضانة.
الاستعانة بشخصين أو ثلاثة أشخاص حتى يتولوا أمر تعليم الاطفال داخل الحضانة.
و اخيرًا تقومين بالإعلان عن الحضانة و مواعيد الدراسة بها و سوف تجدين الكثير من المال من هذا المشروع و هو مشروع دائم طوال السنة لن يتوقف.


مشروع الطبخ من المنزل

في الغالب كل السيدات يجدن الطبخ و إذا كنتِ تملكين مهارة الطبخ فأنتِ تملكين كنز عظيم يمكنكِ الاستفادة منه و كسب الكثير من الأموال من داخل منزلك دون الخروج منه و كل ما عليكِ فعله هو
اختيار نوع الطعام الذي سوف تقومين بإعداده.
يفضل أن يكون لديك شخص يعمل على توصيل الطلبات.
يمكنكِ امتلاك صفحة على تطبيق الفيس بوك و الإعلان عن الأطعمة التي تقومين بإعدادها و سوف يصلكِ الكثير من الطلبات و كل طلب يكون له تكلفة محددة و بذلك سوف تجنبه المال من المنزل و بكل سهولة.

مشروع الكوافير المنزلي

لا يوجد سيدة لا تحب أن تعتني بنفسك و صالونات التجميل تكسب الكثير من الأموال و لذلك يمكنكِ العمل في هذا المجال من منزلك حيث أن العمل في هذا المجال ليس صعب فكل ما تحتاجين إليه هو امتلاك خبرة في وضع المكياج و على علم بطرق العناية بالبشرة و إزالة الشعر و يمكنكِ العمل في هذا المجال من منزلك دون امتلاك صالون و من ثم تتوسعين و تكبرين هذا المشروع.

مشروع بيع الملابس

مشروع بيع الملابس من المنزل من أكثر المشاريع الصغيرة الناجحة خاصة بيع ملابس السيدات فهن دائمًا يبحثن عن افضل الملابس و طريقة عمل هذا المشروع هي
يجب أن يكون لديكِ جروب على تطبيق الواتساب او الفيس بوك و تقومين بإضافة كل السيدات القريبة منكِ.
تقومين بعرض صور للملابس المتوفرة لديكِ و التي يمكنكِ الحصول عليها.
تقومين بتجميع طلبات الزبائن و إحضار الطلبات لهن و تسليمها في الوقت المحدد.

مشروع تصميم الملابس

إذا كان لديكِ خبرة كافية في مجال تصنيع الملابس فأنتِ تمتلكين كنز كبير يمكنكِ الاستفادة منه و كسب الكثير من الأموال عن طريقه بكل سهولة فكل ما تحتاجين إليه هو امتلاك ماكينة خياطة و يفضل أن تكون ذات جودة عالية حتى تساعدك على إنجاز العمل المطلوب بسهولة و في وقت قصير و من ثم تقومين بإخبار زملائك على أنكِ تعملين في هذا المجال و سوف يأتي لكِ الكثير من الزبائن يطلبن منكِ تنفيذ الكثير من الموديلات لهن و إذا كنتِ ترغبين في تكبير هذا المشروع يمكنكِ امتلاك صفحة خاصة بكِ على الفيس بوك و تقومين بعرض نماذج للموديلات التي قمتِ بتنفيذها حتى تطلبين الكثير من الزبائن.

مشروع الكروشيه و التريكو

الكروشيه و التريكو هواية يمكنكِ أن تكسبي منها مال كثير حيث أنه يوجد الكثير من الأشخاص الذين يحبون الأشياء المصنوعة من الكروشيه و التريكو فالملابس المصنوعة من الكروشيه تكون ذات جاذبية خاصة و اسعارها مرتفعة و هو مشروع بسيط لا يكلفك الكثير من المال كما أنه مضمون و نسبة المخاطرة في هذا المشروع تكاد تكون منعدمة.

مشروع صناعة الإكسسوارات و لعب الأطفال من المنزل

صناعة الإكسسوارات و لعب الأطفال من أبسط الأمور التي يمكنكِ القيام بها فهي ليست مكلفة و سهل تنفيذها كما أن العائد المادي منها يكون كبير كما أنه يمكنكِ بيعها بكل سهولة و يمكنكِ الاستعانة بأي صديقة لكي في هذا المشروع و كل ما كل ما عليكِ فعله هو
شراء خرز و أدوات صناعة الإكسسوارات و لعب الأطفال.
تعلم طريقة صنع الإكسسوارات و اللعب عن طريق الأنترنت.

ملحوظة عند عمل المشاريع الصغيرة أو الكبيرة

يجب على كل شخص مقبل على عمل مشروع صغير أو كبير أن يقوم بعمل دراسة جدوى كاملة قبل البدء في المشروع حتى يتمكن من قياس درجة نجاح المشروع وقياس درجة إخفاق المشروع وودراسة كيفية حل المشكلات المتعلقة بالمشروع حتى تسير على درب النجاح

ولكيفية عمل دراسة جدوى يمكن الإطلاع على المقالة التالية

كيفية عمل دراسة جدوى للمشاريع الصغيرة والكبيرة


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات