القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية التخلص من ترهلات البطن بطرق طبيعية في ثلاثة أسابيع

التخلص من ترهلات البطن

تعتبر ترهلات البطن لدى الرجال والنساء من الأمور التي تسبب عدم ثقة في النفس وتسبب مشاكل محرجة ويرغب الجميع في بطن مشدود نحيف لذلك سوف نقوم في هذه المقالة بوضع جميع الخبرات السابقة لتنحيف البطن وشد الترهلات فكن على يقين أنك لن تخرج من هنا إلا بطريقة مناسبة لك تتماشى مع هرمونات جسدك وتكون نافعة لإزالة ترهلات البطن .

أسباب ترهلات البطن

تحدث الترهلات وتبدأ في الظهور في منطقة البطن لأسباب كثيرة ومتعدد منها
1-  السمنة المفرطة في منطق البطن والتي تتكون  بسبب عدم ممارسة رياضة المشي والرياضة الصباحية لتقوية عضلات  البطن
2- تحدث أيضا ترهلات البطن بعد عمل رجيم لخسارة الوزن بطرق عشوائية وليست طرق متخصصة متكاملة للرجيم والتخسيس
3- أيضا من اسباب ظهور ترهلات البطن الشائعة عند النساء تكون بعد الولادة مباشر ولفترة زمنية كبيرة إذا لم تتم معالجتها بطرق طبيعية وصحيحة كما سوف نبيين في السطور التالية
4- تحدث ترهلات البطن أيضا بسب وجبة العشاء إذا كانت وجبة ثقيلة مشبعة بالدهون واللحوم خاصة إذا ما ذهب الشخص للنوم المباشر بعد وجبة العشاء ةهذا خطأ كبير يقع فيه الكثير .
5- الاشخاص أصحاب الوظائف المكتبية والتي تجبرهم وظائفهم كل يوم على الجلوس ممد زمنية على المكتب بدون حركة أو مشي .
يجب أن نتحرى في وجبة العشاء شيئين إما أن تكون وجبة العشاء ثقيلة حينئذ لابد من عدم النوم بل أخذ فترة كبيرة يكون فيها حركة ومشي حتى يتمكن الجهاز الهضمي من هضم الطعام قبل النوم وإما أن تكون وجبة خفيفة جدا وهذه يتمكن الجهاز الهضمي من هضمها قبل النوم بدون حركة حتى .

علاج ترهلات البطن بالطرق الطبيعية

أولا : ممارسة التمارين الرياضية

التمارين الرياضية من أهم الممارسات في حياتنا والتي لها فوائد لا حصر لها على الصحة العامة مثل التخلص من الوزن الزائد - التخلص من الأملاح المتراكمة في الجسم وخاصة على الكليتين - تنشيط الدورة الدموية - تقوية الذاكرة - التخلص من الإكتئاب النفسي - وغيرها من فوائد التمارين الرياضية التي لا حصر لها
ومن أهم التمارين الرياضية نوعين : التمارين الصباحية وتمارين الجري أو المشي فهما لا غنى عنها لصحة الفرد العام ولذلك أقر أطباء الصحة العامة على أنه يلزم الفرد كل يوم ما يقارب 21 دقيقة لتمارين الرياضية هذا بشكل عام
أما إذا كان لديك ترهلات بطن فيجب الحفاظ على التمارين الرياضية كل يوم ولمدة زمنية ساعة على الأقل 60 دقيقية يوميا للتخلص من ترهلات البطن المزعجة .

ثانيا : تنظيم عملية الغذاء اليومية

وتنظيم عملية الغذاء يشمل عدة أمور منها :
الاعتماد بشكل كبير على الغذاء النباتي والبعد عن الأطعمة التي تشتمل على الزيوت المشبعة والمهدرجة والبعد عن اللحوم الحمراء ولحوم الأبقار والاستغناء عنها بالبروتينات الموجود في الأسماك والفواكهة الطبيعية .
ومن تنظيم عملية الغذاء الاعتماد على وجبتي غذا في اليوم وهما الإفطار والغداء وترك العشاء أو يكون عشاء خفيف جبن وعسل نحل

ثالثا : الوصفات الطبيعية للتخلص من الترهلات

شرب الليمون على الصباح قبل الإفطار ويكون الإفطار عبار عن حباية تفاح + حباية من فاكهة الموز
خلطة الليمون مع النعناع مع الزنجبيل مع خل التفاح ودهن منطقة البطن لمدة 10 دقائق يوميا
خلطة بياض البيض يأخذ من ثلاث بيضات البياض فقط دون الصفار ويضرب البياض في خلاط حتى يصير سائل مع إضاف قطرات صغيرة من زيت الزيتون ثم يدلك به منطق الترهلات بالبطن ويترك لمدة 15 دقيقية ثم يزال عن طريق الماء البارد من الصنبور .
خلطة الليمون مع ماء الورد الليمون معروف بفوائده الكثيرة فيمكنك أضافتين ربع كوب ماء ورد ثم إضافة عليه ثلاث حبيات من الليمون المستوي ويدل به منطقة البطن والترهلات لمدة 10 دقائق ويمكن عمل ذلك عن طريق الليمون فقط بقطع الليمونة إلى نصفين وتدليك البطن بها لمدة 15 دقيقية .
خلط البن السحرية وهي عبارة عن احضار ثلاث معالق بن جاهز ( مطحون ) ويمكن احضار كمية كبيرة للاستخدام المتكرر للخلطة ثم إضافة بعض الماء لعمل خلطة متماسكة مثل مسك الوجه ومن ثم تدليك ترهلات البطن لمدة زمنية لا تقل عن 7 دقائق وسوف تحصل بعدها على بطن مشدود وجميل .
وأخيرا رشاقة الجسم تعتمد على ثقافات وعادات صحية يومية من السهل جدا القيام بها كل يوم حتى تصبح جزءا من حياتك اليومية للحصول على صحة بدن قوية وصحة نفسية وصحة عقلية وذاكرة قوية كل ذلك بتنظيم الغذاء والقيام بالممارسات الرياضية والاعتماد على النبات والأعشاب الصحية في حياتنا اليومية .
  
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات