القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية كتابة مقالة مطابقة لمعايير السيو

 كيفية كتابة مقالة صديقة لمحركات البحث

كيفية كتابة مقالة مطابقة لمعايير السيو

حينما تسأل عن كيفية كتابة مقالة مطابقة لمعايير السيو، فأنت إذا من أحد الباحثين عن إحدى سبل الربح من الإنترنت، لذا سنتعرف في هذا المقال عن كيفية كتابة مقال حصري يتوافق مع كل معايير السيو، لكن السؤال إذا لماذا كل هذا؟ والٱجابة بسيطة وهي حين تقوم أنت بكتابة مقال متوافق مع معايير SEO فإنك تثبت لمحرك البحث الموجود في Google بأنك تقوم بالاهتمام بإفادة الزائر وأن المقالة الخاص بك لا يمكن أن يتواجد بها ما يعيبها لذلك ستحتل نتائج البحث الأولية على محركات البحث.

كيفية كتابة مقالة مطابقة لمعايير السيو

قبل بدأ الكتابة في أي مقال، وقبل البدء في إتباع أي خطوات للسيو، وقواعده، عليكَ أولًا تحديد المحتوى الذي ستكتب فيه، والقراءة به جيدًا في كل أنحاء، وزواياه، والالمام بالمحتوى بصورةٍ مثالية، وبعد ذلك تقوم بتطبيق قواعد Seo عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. ال URL أو Slug

وهو عبارة عن الرابط الخاص بالمقالة التي تقوم بكتابتها، فمن الواجب أن تدل على المحتوى الخاص بذلك المقال، حيث أن لا تعتبر لغة الكتابة التي كتبت بها المقال عامل من ضمن العوامل التي تميز المقال في محرك البحث جوجل ولكن من الأفضل كتابة المقالات ولها رابط خاص باللغة الإنجليزية حتى وإن كان محتوى المقال بداخله باللغة العربية.

  1. عنوان المقال

  • من الواجب أن يكون عنوان المقال الخاص بك يوضح محتوى المقال، ويعبر عنه.

  • ويجب أيضًا أن تقوم باستهداف أكثر من كلمة مفتاحية داخل عنوان المقال ولابد أن تجعل عنوانك جذاب لافت الانتباه، فمثلا في حالة الكتابة عن خدمة معينة تقوم بالتسويق لها عن طريق جوجل مثل خدمة تصميم المواقع فمن الواجب أن تبحث أولًا عن كلمة  تصميم المواقع الالكترونية ثم بعد ذلك تنزل إلى أسفل نتائج البحث في جوجل وتنظر إلي عمليات البحث التي يقترحها عليك المحرك الخاص بالبحث فتجد أن هناك عدة جمل متعلقة بالبحث الأساسي مثل شركة تصميم مواقع، تصميم مواقع الويب، تصميم المواقع، تصميم مواقع الإنترنت، أفضل شركة تصميم مواقع، وهكذا من العناوين، والكلمات المفتاحية المقترحة.

  • لابد من أن يكون العنوان أو الكلمة المفتاحية شاملة كل محركات البحث.

  • ألا يتعدى عنوان المقال عن أكثر من 55 حرف.


  1. محتوى المقال

وهو يشمل عدة نقاط عليك إتباعها جيدًا لخطوات كيفية كتابة مقالة مطابقة لمعايير السيو

  • أن يكون محتوى المقال شامل وكامل ويحتوى علي كل النقاط الخاصة بالموضوع كما ويقوم بالإجابة على جميع التساؤلات التي تم طرحها من قبل عدة مواقع أخرى قد قامت بكتابة نفس المقالة من قبل.

  • وأن يكون محتوى المقال غير منسوخ نهائياً بنسبة كبيرة تصل إلى أكثر من 75% ويكون المحتوى جديد مكتوب بصياغة الكاتب أو بأفكار مختلفة تنم على ثقافة الكاتب، وقاموس اللغة لديه.

  • أن يوجد بالمقال صور تعبر عن محتوى المقال وكذلك يجب أن يضاف للصور Title و Description و Alt الخاص بها وهي موجودة بصورةٍ مجانيةٍ في كل مدونات الووردبريس وكذلك مدونات البلوجر وكذلك الدروبال وأي برامج برمجة أوبن سورس التي قد تم طرحها بالأسواق.

  • عندما تريد رفع صورة في الووردبريس ستجد في يسار الشاشة الخاصة لجهازك أربع خانات عندما تقف على الصورة التي تريد رفعها في المقال وهم عبارة عن 

    1. العنوان

    2. كلمات توضيحية

    3. النص البديل

    4. الوصف 

  • عند رفع صورة داخل مدونة بلوجر بعد إضافة الصورة إلي المقالة الخاصة بك في مدونة بلوجر عليك بالقيام بالضغط على الصورة ستلاحظ وجود كلمة الخصائص ثم قم بالضغط عليها ستجد خانتين موجودتين وهم ( نص العنوان، والنص البديل ) ثم عليك بالقيام بكتابة إحدى الكلمات التي يتم التركيز عليها في المقال.

  • لابد من أن يكون عنوان المقال يأخذ وسم H1 وأغلب القوالب تقوم بعمل ذلك بصورةٍ تلقائيةٍ إما في بلوجر أو في الووردبريس أو غيرها.

  • عليك بعمل مسودة خارج المقال عن الأفكار والعناوين التي يمكن للباحث البحث عنها بما يدور عن العنوان الأساسي، ويتم كتابتها كعناوين فرعية لكل فقرة مثلًا عن عمل مقال عن تصميم المواقع، علينا بحصر عدد من الجمل، والكلمات المفتاحية من ضمنها شركة تصميم مواقع، تصميم مواقع الانترنت، تصميم مواقع الويب، تصميم المواقع الالكترونية، شركة تصميم، افضل شركة تصميم مواقع.

  •  في داخل المقال الواحد يتم عرض كل الكلمات المفتاحية على هيئة عناوين الرئيسية تأخذ وسم H2، والعناوين الفرعية تأخذ وسم H3  وهكذا 

  • من أهم العوامل الأساسية في كيفية كتابة مقالة مطابقة لمعايير السيو ألا تتعدى الفقرة الواحدة داخل المقال عن 150 كلمة حتى يكون مقال متوافق مع معايير السيو.

  • لابد من أن يتم ذكر كل الكلمات المفتاحية التي تقوم باستهدافها بنسبة لا تقل عن 0.4 في المائة من محتوى المقالة الخاصة بك والكلمة الرئيسية المستهدفة في المقال لا تقل عن 0.9 في المائة من المحتوى الكلي للمقال.

  • عليك أن لا تهتم بكثرة عدد الكلمات الخاصة بالمقال أكثر من التشويق، ولفت الانتباه داخل المقال، وأن يكون المقال شامل، وكامل في مناقشة جميع الجوانب الخاصة بالعنوان الأساسي، والكلمات المفتاحية، والعناوين الفرعية. 

  • عند كتابة مقالتين لهما عنوانين مختلفين لكن مضمون المقال يكمل بعضه لابد من ذكر الرابط داخل كل مقالة حتى تربط بينهما وتوضح للزائر حتى تصله المعلومة كاملة.

  • عليك الاستشهاد بمواقع موثوق فيها مثل ويكيبيديا، أو جوجل بلاي، ووضع الرابط الخاص بالموقع الذي قمت بأخذ معلوماتك منه.

  • عليك بالبعد كل البعد بالاستشهاد بأي موقع ينافسك.

  • للفت انتباه القارئ عليك بتمييز العنوان الرئيسي داخل المقال مثال العنوان الرئيسي في هذا المقال هو كيفية كتابة مقالة مطابقة لمعايير السيو عليك باستخدام تنسيق B للتحول إلى كيفية كتابة مقالة مطابقة لمعايير السيو.

  • لو توافر لديك فيديو يساعد على فهم المقال عليك بوضع فهذا الفيديو يخدم المقالة الخاصة بك.

  • عليك الاهتمام قدر الإمكان بعدم وجود أي أخطاء إملائية.

  • عليكَ الإهتمام قدر الإمكان بتنسيق المقال لتسهيله على القارئ وشد انتباهه وهذا العامل من إحدى العوامل الأساسية في كتابة مقالة متوافقة مع السيو.

  • الاهتمام بالقارئ والزائر والرد على أي استفسار له.

  1. الوصف الخاص بالمقال

لابد من أن يكون الوصف الخاص بالمقال يشمل كل الكلمات المفتاحية المستهدفة، ويكون مختصر وشامل جوانب المقال.

  1. مواقع التواصل الإجتماعي

قم بمشاركة المقال الخاص بك عند كتابته مباشرة بكل المواقع المشترك فيها من مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيسبوك، والتويتر، والانستجرام، وغيرها من المواقع المتنوعة.

نصيحة مهمة جدًا كيفية كتابة مقالة مطابقة لمعايير السيو

عند كتابة مقال متوافق مع محركات البحث

  • عليك بمراجعة المقالات القديمة التي مر عليها شهر أو أكثر محاولة مراجعتها لمعايير السيو الحديثة.

  • عليك مراجعة كلمات البحث الحديثة التي تستهدف من قبل القراء.

  • البحث عن كل التساؤلات الخاصة بالمقال الذي كتبته ومحاولة البحث عنها والرد على كافة الأسئلة.


في نهاية المقال الخاص بـ كيفية كتابة مقالة مطابقة لمعايير السيو تحدثنا عن طريقة كتابة مقال متوافق مع محركات البحث، ويكون من أوائل البحث علي جوجل فقط عليك قراءة هذا المقال المفيد.


نبذة

لكل من يسأل عن كيفية كتابة مقالة مطابقة لمعايير السيو، وعن كيفية كتابة مقال يظهر من ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث عليك بالقراءة الجيدة لهذا الموضوع.


الوسوم

كيفية كتابة مقالة مطابقة لمعايير السيو، كتابة مقالة مطابقة لمعايير السيو، كيفية عمل مقالة مطابقة لمعايير السيو، كيفية كتابة مقال مطابق لمعايير السيو، كيفية كتابة مقالة متوافقة مع السيو

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات