القائمة الرئيسية

الصفحات

التصديق على قرار جديد للتعليم والجامعات بسبب الموجة الثانية

أخر قرارات وزارة التربية والتعليم حول وقف الدراسة 

أخر قرارات وزارة التربية والتعليم حول وقف الدراسة

 التصديق على قرارا جديد للتعليم والجامعات بسبب الموجة الثانية

بعد ظهور الموجة الثانية لكوفيد 19 وانتشاره حول العالم مما سبب الكثير من الخوف والقلق وقرارات الإغلاق في معظم دول أوروبا لمواجهة الموجة الثانية لكوفيد 19 وأصبح حديث العالم الآن كيف ينتهي هذا الكابوس  والجميع يعمل على قدم وساق ومسابقة الزمن لتحقيق الرعاية الصحية والطبية لدولته ومن هم في رعايته .
وأثارت تصريح وزير التربية والتعليم تساؤلات الجميع بعدما صرح بإتمام العملية الدراسية وأن موعد الامتحانات لا تغيير ولا تبديل فيها كما صرح بقوله أنه في حالة الإغلاق سوف يعاد العام الدراسي مرة أخرى .
مما أثار موجة سخط على الصعيد العام لجمهورية مصر العربية الأمر الذي أصبح حديث الجميع كبارا وصغارا على مواقع السوشيال ميديا وظهر هشتاج على توتر حيث تصدر الترند في توتر وهو هشتاج  #توقف_الدراسه_في_مصر
 بسبب ازدياد انتشار فيروس كورونا في جميع محافظات الجمهورية وخوف أولياء الأمور على ذويهم من الإصابة وأصبحت هذه الأحاديث بمثابة ضغط على وزير التربية والتعليم باتخاذ إجراءات  تطمئن أولياء الأمور  الأمر الذي جعل هناك اجتماعات للوزارة وأحاديث بين المسئولين لتقرير ماذا بعد الآن وهناك بعض السيناريوهات المحتملة سوف يعلن عنها قريبا :

قرارات وزارة التربية والتعليم المحتمل الإعلان عنها قريبا

1-    إتمام امتحانات الفصل الدراسي الأول امتحانات مباشرة للطلاب كما كان من قبل مع اتخاذ كافة إجراءات الوقاية والرعاية الصحية للمراقبين والطلاب على حد سواء وجعل اللجان بها عدد طلاب أقل من ذي قبل وكذل جعل امتحانات الإعدادية في مرحلة منفصلة عن امتحانات النقل الثانوية للتعليم العام والتعليم الفني والتعليم الأزهري على حد سواء  .
2-    وقف الدراسة في أخر ديسمبر ووقف إجراء الامتحانات المباشرة والاكتفاء بعمل أبحاث من جانب طلاب النقل فقط وتأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية والشهادة الثانوية وغيرها من الشهادات للتعليم الفني والأزهري .
3-    في حال استمرت الموجة الثانية لفيروس كورونا سوف يينظر لتأخير الفصل الدراسي الثاني حتى أول شهر أبريل وترحيل الفصل الدراسي الثاني وامتحاناته لشهر أكتوبر لعام 2021  حتى تكون بإذن الله قد انتهت الموجة الثانية وتم وصول اللقاح لأكبر عدد ممكن في أنحاء الجمهورية .
4-    العمل حاليا على جعل جميع مراحل التعليم - تعليم عن بعد من أول الصفوف الأولى الابتدائية حتى السنوات الأخيرة من الجامعات بحيث يكون الاعتماد الأكبر في التدريس والتعليم على الأجهزة الإلكترونية من خلال منصات التعليم التي تم أنشاؤها والتي حاليا يتم تطوير بعضها لتناسب الجميع .
وفي النهاية نحن الآن ننتظر الإعلان عن قرارات جديدة تتضمن بعض هذه السيناريوهات السابقة والتي من شأنها أن تخفف وتقلل من انتشار فيروس كورنا وكذلك تحقق بعض من نتائج العملية التعليمية المرجوة لأبنائنا الطلاب على مختلف المراحل الدراسية مراحل ما قبل الجامعي ومراحل الجامعات المصرية .
تابعوا البث المباشر من  من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا
تابعونا على الصفحة ليصلكم كل جديد

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات