القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق سيجنال signal المميزات والعيوب تحميل تطبيق Signal

 ما هو تطبيق سيغنال Signal

ما هو تطبيق سيغنال Signal


تعرف على تطبيق سيجنال signal المميزات والعيوب

بعد تحديث سياسة الخصوصية للواتس آب  WhatsApp والتي أحدث غضبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب انتهاك الخصوصية ونقل البيانات من تطبيق المراسلة الواتس آب WhatsApp إلى الفيس بوك والقائمين على الشركة
والبيانات التي سوف يتم الموافقة عليها وإلا تمنع من استخدام الواتس آب WhatsApp بيانات حساسة متعلقة بكل ما لديك على تطبيق الواتس آب مثل رقم الهاتف البيانات التي تخص الشؤون المالية من حسابات وبنوك أيضا الجروبات التي تنضم إليها ومحادثات الأصدقاء وكل ذلك يرجع بالربح للشركة الأم الفيس بوك من حيث توزيع الإعلانات على تطبيقاتها .
مما جعل أشهر رجال الأعمال في العالم إيلون ماسك يحذف تطبيق المراسلة الواتس آب من على هاتفه بسبب السياسات الجديدة وينصح باستخدام تطبيق سيجنال  signal

ما هو تطبيق signal سيجنال ولماذا ينصح به إيلون ماسك

1-    من أهم مميزات تطبيق signal أنه يتبع شركة غير ربحية لا تقوم بتتبع معلوماتك من أجل بيعها للمعلنين من أجل إرسال إعلانات متوافقة .
2-    يتميز تطبيق signal بالتشفير الكامل للمحادثات والمعلومات الشخصية وعدم تتبع مراسلاتك أو مجموعاتك فهو آمن بشكل جعل بعض الذين يعملون في الآمن العام للمفوضية الأوربية يستخدمون هذا التطبيق ومن هنا أخذ تطبيق signal شهرة واسعة بسبب تشفير المحادثات وبسبب عنصر الأمان في استخدامه .
3-    يعتبر تطبيق Signal من التطبيقات Open-source software بمعنى برمجيات مفتوحة المصدر تعطي لك الصالحية كمالك ومستخدم للتطبيقات الاطلاع على الأكواد البرمجية والتعديل عليها بما يتناسب معك وهذه الخاصية والميزة القوية لا تتواجد في تطبيق واتس آب .
4-    من خلال خاصية Open-source software  في تطبيق Signal  يمكن بوضع أكواد برمجية لزيادة الأمان لمراسلاتك بينك وبين أصدقائك .
5-    يتواجد تطبيق Signal على أغلب المنصات للهواتف المحمولة مثل أندرويد وماك أيفون ولينكس وويندوز
6-    يتيح تطبيق Signal وضع كلمة سر مكون من ثلاثين حرفا ورقما عند عمل نسخة احتياطية للتطبيق وما يمزه في تلك الناحية أن النسخة الاحتياطية تكون في فولدر تقوم بإعداده أنت ومن ثم حفظه على جهازك وليس على جوجل درايف أو ما يسمى بالتخزين والحفظ السحابي .
7-    يتيح تطبيق Signal المكالمات الصوتية  ويتيح أيضا مكالمات الفيديو فعند تنزيل تطبيق المراسلة Signal سيغنيك عن الكثير من تطبيقات المراسلة الغير آمنة مثل الواتس آب أو التطبيقات الأخرى المليئة بالإعلانات المنبثة المزعجة مثل إيمو وغيرها من التطبيقات .
8-    المجموعات داخل التطبيق لا يمكن إضافتك إلى أي مجموعة تلقائيا كما في العديد من التطبيقات بل عند إضافتك إلى مجموعة من قبل مستخدم ما يصل إليك إشعار به خيارين الموافقة وعدم الموافقة ؟
9-    كما ذكرنا سابقا فإن التطبيق يتبع شركة غير ربحية ف بالتالي لا توجد داخل التطبيق أي إعلانات قليلة أو كثيرة .
10-     يوجد خيار داخل التطبيق يمنع من استخدام لقطة شاشة للمراسلات داخل تطبيق Signal يمكن تفعيلها لحماية مراسلاتك عند ترك الهاتف بيد أحد من أسرتك أو اصدقائك .
11-     يتيح لك التطبيق ايضا مشاركة الروابط للمواقع والمدونات وكذل يتيح مشاركة الصور والفيدوهات مع العائلة والأصدقاء .

الفرق بين تطبيق واتس آب وتطبيق Signal

من خلال عرض مميزات تطبيق Signal السابقة يتبين لك الفرق بين واتس آب وتطبيق سيغنال والتي من أهم الفروق جزئية الأمان والتشفير المطلق على المكاتبات والمراسلات كذلك ميزة أن تطبيق سيجنال مفتوح المصدر يعطيك إمكانية التعديل على جزئيات التطبيق بالحذف أو الإضافة البرمجية على خصائص تطبيق سيغنال .

عيوب تطبيق Signal

1-    أول عيب وهو وقتي هو أن التطبيق محدود التنزيل في الوقت الحالي وهو تاريخ كتابة المقالة فأنت لن تجد الكثير من أصدقائك أو زملائك في العمل يمتلكون تطبيق Signal   لكن منذ إعلان سياسة الخصوصية للواتس آب يتسارع تنزيل تطبيق  Signal بشكل كبير ولذلك يجب تحذير الأصدقاء والزملاء في العمل من الموافقة على سياسة خصوصية واتس آب وتنزيل تطبيق سيجنال Signal بديلا عنه للأصداء ولمراسلات العمل .

كيفية تنزيل تطبيق Signal

لتحميل البرنامج ما عليك إلا الدخول على جوجل بلاي من أندرويد أو من سوق التطبيقات على أي نظام تشغل مثل لينكس وماك ثم البحث عنه باسمه (Signal  ) والضغط على تنزيل بعد عدة دقائق سيبدأ البرنامج في تثبيت نفسه تلقائيا على هاتفك .
بعد تثبيت البرنامج تقوم بالضغط على فتح ثم إدخال رقم الهاتف وستصلك رسالة ستقوم الرسالة بإدخال نفسها تلقائيا على التطبيق وإن لم يحدث ذلك تقوم بأخذ الكود الموجود بالرسالة ووضعه في المكان المحدد داخل التطبيق  .
بعد ذلك سيطلب من البرنامج بعض الأذونات منها ما هو لازم ومنها ما هو اختياري يمكنك الموفقة وعدم الموافقة عل تلك الأذونات .
بعد ذلك تقوم باختيار اسم وصورة لحسابك داخل التطبيق وبهذه الخطوة أصبحت تتمتع بمزايا تطبيق Signal القوية والآمن الكامل ما عليك الآن إلا نشر التطبيق وعمل توصيه له داخل العمل والمنزل ومع الأصدقاء .

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات