القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الاهتمام بالمنطقة الحساسة قبل الزواج وبعد الزواج

 العناية بالمناطق الحساسة لدى المرأة

العناية بالمناطق الحساسة عند المرأة

الإهتمام بالمنطقة الحساسة يعتبر خطوة مهمة جدا، لذلك يجب الحرص والعناية بتلك المنطقة وذلك بسبب الحماية من التعرض للإصابة بأي مرض، أوالتعرض إلى  التهابها أو التهيج بسبب الاحتكاك المستمر، وتعتبر مشكلة الافرازات المهبلية من أكثر المشاكل الصحية التي يجب علاجها، لأنها تعد خطر بالنسبة للمنطقة التناسلية للأنثى ، حيث يوجد لدى العديد من السيدات والفتيات مشكلة التهاب المنطقة التناسلية التي تسبب لهم عدم الشعور بالاطمئنان وعدم الإحساس بالراحة، و لذلك لابد من اتخاذ بعض الخطوات المناسبة البسيطة التي تساعد على الحفاظ على تلك المنطقة الحساسة، والابتعاد التام عن مشكلة التهابات لذلك يجب الحرص على الإهتمام بمعرفة المزيد من الطرق الصحية التي تحمي من عدم الإصابة بالأمراض وخصوصا امراض التي تتعرض لها النساء بعد الزواج. 

لذلك سوف نقدم لكم طرق العناية بالمنطقة الحساسة  التي لابد من اتباعها قبل الزواج 


طرق العناية بالمنطقة الحساسة 

يوجد العديد من النصائح التي لابد من الحرص على اتباعها وذلك لتجنب  الإصابة بالأمراض 


أولا  يجب الحرص على استخدام المياه الدافئة في غسل المنطقة الحساسة والابتعاد عن استخدام المياه الساخنة التي تعرض النساء للإصابة بالالتهاب والافرزات المهبلية الشديدة. 

ثانيا  يجب استخدام منشفة قطنيه نظيفة لتجفيف تلك المنطقة وذلك للحفاظ عليها من الجفاف والالتهاب. 

ثالثا  الحرص الدائم على ارتداء الملابس القطنية التي تساعد على الامتصاص وبالتالى تمنع ظهور أي روائح غير مرغوب فيها. 

رابعا  الإهتمام بغسل الملابس الداخلية جيدا وتجنب تنظيفها بواسطة المنظفات وذلك لمنع تعرض المنطقة للالتهاب الشديد . 


خامسا  لابد من ارتداء الملابس ذات اللون الأبيض لأنها تساعد على ترطيب المنطقة والتخلص من الجفاف وأيضا تساعد إلى وصول الهواء للمنطقة الحساسة. 

سادسا  الإهتمام بإزالة الشعر من المنطقة الحساسة بواسطة الليزر تجنب إزالته بواسطة منتجات إزالة الشعر. 

سابعًا  الحرص على ارتداء الملابس الداخلية النظيفة. 

ثامنًا  الإهتمام بتغير الملابس الداخلية مرتين يوميا وذلك بسبب منع التعرض للبكتيريا. 

تاسعًا  تجنب الحك المستمر بتلك المنطقة وتغير الفوط بالاستمرار. 

عاشرا  البعد التام عن استخدام الصابون في غسل تلك المنطقة ويجب استخدام الماء الدافئ لتنظيفها وذلك لمنع الإصابة بالالتهابات وظهور روائح كريهه. 

 بعض الأشياء التي يجب إدراكها للحفاظ على نضارة المناطق الحساسة

  • البعد عن ارتداء الملابس الضيقة لمدة زمنية كبيرة فيجب إعطاء منافذ للتهوية خاصة في فصل الصيف لئلا تتكون البكتريا الضارة وتسبب مشاكل جلدية من أهمها الاسمرار واللون الداكن وكذلك الروائح الكريهة .

  • الجلوس لفترة كبيرة خاصة الأشخاص الذين يعملون في وظائف مكتبية أو يجلسون أمام جهاز الحاسوب لفترة طويلة بدون وقوف فهذا يسبب أيضا مشاكل في المناطق الحساسة في المنطقة السفلى فيجب الوقوف كل فترة والسير لبعض الخطوات والرجوع مرة ثانية للمكتب .

  • يجب الإكثار من عمل التمارين الرياضية خاصة في فترة الصباح وفترة المساء والتعرق الناتج عن ممارسة الرياضة فهو يقوم بإخراج السموم والمواد الضارة من الجسم لا سيما في المناطق الحساسة .

  • الاهتمام باستخدام المرطبات المشتقة من مواد  طبيعية بنسبة 100% لأن المرطبات التي تحتوي على نسبة مواد كيميائية تسبب حكة بسبب تهيج الجلد فالحرص لى المواد الطبيعية او استخدام الجليسرين وزبدة الشيا  .

  • احرصي على النوم ليلا بدون ملابس داخلية لإعطاء البشرة والجلد وقتا  لينمو بشكل طبيعي محافظا على النضارة والبياض الطبيعي المناسب للبشرة .

  • يوجد أدوات صحية تسمى بأدوات التقشير وهي تقوم بإزالة الجلد الميت والبكتريا المتكونة من الرطوبة ومشاكل الملابس الداخلية اعرفي هذه الأدوات واستعملها على الأقل مرة كل 10 أيام .

  • مستحضر الليمون له فوائد عديدة جدا خاصة في إزالة الروائح وتبيض البشرة الداكنة فيمكن قطع نصف الليمونة واستخدامها في المناطق الحساسة وتحت الابطين لإعطاء لون البشرة الطبيعية وتبيضها بدرجة كبيرة وكذلك القضاء على الروائح الكريهة .

  • تنظيف المنطقة الحساسة (المنطقة السفلية) بعد كل علاقة زوجية تنظيفا سريعا ومباشرة بعد الإنتهاء من العلاقة وذلك حرصا على عدم تكون بكتريا على الجلد والتي تسبب مشاكل مستقبلية للمنطقة الحساسة .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات