القائمة الرئيسية

الصفحات

الطرق الصحيحة لعمل بث مباشر بدون تقطيع 2021

 كيفية عمل بث مباشر بدون تقطيع

كيفية عمل بث مباشر بدون تقطيع

الطرق الصحيحة لعمل بث مباشر بدون تقطيع هذا ما يبحث عنه الكثير من المشاهير كالمغنين، والفنانين، والكثير من رجال الدول، وأصحاب الأعمال المشهورة لذا سأشرح لكم هذه الطريقة بالتفاصيل، فالأمر ليس بالصعب، لكن ليس بالسهل أيضًا بل يحتاج إلى طريقة لابد من تعلمها، لذا عليك القارئ تابع معي هذا المقال الجيد الرائع كي تكون قادر جيدًا على عمل بث مباشر على الفيسبوك أو على الانترنت بصفةٍ عامة.


الكيفية هي عبارة عن تحميل تطبيق الفيس بوك الرسمي على جهازك الخاص بك وثم بعد ذلك تقوم بعملية تشغيل وضغط زر البث المباشر الموجود في الفيس بوك، لذا فهو بسيط جدًا، كما أن القائمين على تطوير الفيس بوك دائمًا يحاولون تحديث وتسهيل الأمر بطريقة سهلة على المستخدمين.


لكن انشاء البث المباشر عن طريق الفيس بوك بالطريقة الصحيحة والسليمة يحتاج إلى بعض التمرس ويحتاج إلى الكثير من المحاولات غير الجيدة، ولتوفير الوقت المهدور في التعرض إلى التجارب غير السليمة لتعلم الطريقة الصحيحة للبث المباشر.


هناك كثير من الأشياء عليكَ القيام بها قبل ضغط الزر الخاص بدء البث المباشر عبر فيسبوك، لذا قبل القيام بالبث المباشر يتوجب عليك القيام بعدة خطوات من بينها التي  تضمن لك جودة أفضل للبث المباشر وضمان استمتاع جيد للمتابعين وعملية استمرار مشاهدتهم للبث المباشر الخاص بك. 

ما هي الخطوات الواجب القيام بها قبل عملية بث مباشر صحيحة؟

  • تأكد من عمل كل التحضيرات قبل خروجك إلى البث المباشر،  قد تكون هذه لائحة صغيرة من التحقق  قبل البداية لتضمن عدم حصول أي مشاكل أثناء عملية البث.


  •  لذا اطلب ممن يسكن معك عمل كوب من القهوة خاص لك وأن تقوم بالتحقق في  كل ما ترغب به.


  • تأكد من أن جهازك الذي تستخدمه في عملية البث أنه سليم قبل فترة.


  •  إن كنت تريد القيام بالبث المباشر عن طريق هاتفك الخاص، أو جهاز اللاب توب لابد من التأكد من كاميرا هذه حاسوبك كاميرا الهاتف الشخصي، أو أي وسيلة أخرى تجدها قد تجدها مناسبة، الخلاصة من هذه النصيحة أن تتأكد قبل فترة أن جهازك قد يكون  جاهز لعملية الاستخدام.


  • لذا لابد من القيام بكل عمليات التحديثات اللازمة والهامة قبل فترة من البث المباشر.


  • عليك أغلاق كل الإشعارات الموجودة على الوسيلة التي تقوم بها بالبث سواء من على هاتفك أو من على جهاز الكمبيوتر.


  • تأكد من شحن البطارية جيدًا وفي النهاية عليك أن تتأكد من تثبيت التطبيقات والبرمجيات التي من الممكن أن تكون لازمة للبث تطبيق الفيسبوك الرسمي على كل الهواتف المحمولة وكل الأجهزة اللوحية أو على برنامج البث المفضل لديك من خلال الحاسب الشخصي.


  • من الممكن أن تقوم بعمل بث تجريبي أما الأصدقاء المقربين لك لمعرفة ما هي المشاكل التي من الممكن أن تحدث عند عمل البث أثناء المشاهدين.


  • أو من الممكن أن تنشأ مجموعة على الفيس بوك فارغة لا تضم لها أي شخص، وتجري القيام بالبث المباشر فيها من خلال الهاتف المحمول، وبإذن الله لا تحدث أي مشكلة في البث المباشر إلا مشكلة سرعة الإنترنت.

فنحن في مقالة الطرق الصحيحة لعمل بث مباشر بدون تقطيع


كيفية البث المباشر عن طريق جهاز الكمبيوتر؟

يتم تجهّيز الحاسوب الشخصيّ للبث المباشر فإن كنت تخطط للقيام بالبث المباشر عن طريق الحاسوب عليك أن تتأكد أولًا من ضبط البرنامج الخاص بالبث المباشر على الحاسب الآلي ضبطًا صحيحًا من خلال الفيسبوك حيث يقبل video bitrate يساوي  3000 ودقة حوالي 720p بالحد الأقصى. 


يمكنكَ استخدام البرنامج الخاص بالقيام بالبث الخاص بشاشة الحاسب الآلي الخاصة بك أو عن طريق كاميرتك الشخصية أو حتىٰ عن طريق المزيج بينهما.


ملاحظة أخرىٰ حيث يمكنكَ أن تفيدك عن طريق بث شاشة حاسوبك تأكد من الغلق التام لصوت المتصفح وتحديدًا النافذة الخاصة بالبث المباشر.


كي لا تصيبك أية مشكلة في صدى الصوت اللانهائي حيث يتم تكرار صوتك إلى ما لا نهاية مما قد يجعل البث غير قابل للسماع اطلاقًا وتهرب منه المشاهدين، لذا تأكد من البث شخصيًا من متصفحك قبل البداية قد يتيح لك الفيسبوك هذا. عند القيام بالبث المباشر من خلال الحاسوب الشخصي.


يتم التأكد من أن مفتاح البث صحيح فهو يتم تغيره في كل مرة ويجب عليك أن تغييره عن طريق برنامج البث كل مرة تقوم فيها بعمل البث المباشر من خلال الفيسبوك.

كيفية البث المباشر عن طريق جهاز الهاتف؟

يتم تجهّيز الهاتف الشخصيّ الخاص بك للبث المباشر بعد عملية إغلاق التطبيقات وغلق الإشعارات غير اللازمة للتجنب من حدوث أي تشتيت خلال عمل البث المباشر من خلال  فيسبوك يتم التأكد من إعطاء التطبيق كل الصلاحيات المطلوبة للوصول إلى الكاميرا والمايكروفون إن لم تكن اعطيتها له من قبل،قد يتطلب التطبيق صلاحيات أخرىٰ يمكنكم توفيرها للحصول علىٰ عملية مثلى من البث أو يمكنكَ رفضها والاكتفاء التام بالكاميرات والمايكروفون فقط. 


البث التجريبي الذي تقوم به قبل البث الأساسي يساعدك في عملية اكتشاف كل الأخطاء التي من الممكن أن يتم الحصول عليها ومن الأفضل عملية القيام بها للتأكد قبل فترة من حدوث البث الفعليّ اللازم له.


عليك التأكد التام  من إتصال الإنترنت الخاص بك لابد أن تتأكد قبل عملية البدء من أن إتصال الإنترنت الموجود عندك ثابت وقوي وغير متقطع وأن رصيد الميجا الخاص بالانترنت عندك يكفي لوجود رصيد لن ينتهي أبدًا أثناء البث حتى لا يتم قطعه قبل البث المباشر وقطع الرسالة التي تريد توصيلها للناس.  


حيث أن جودة الإنترنت قد تؤثر بشكلٍ كبيرٍ جدًا على جودة البث المباشر، وبالتالي قد تؤثر علىٰ المتابعين واهتمامهم بالبث المباشر.


عليك أن تكتب منشور سابق للبث المباشر بحوالي فترة من الوقت حتى تخبر من تريد أن يشاهد البث الخاص بك.

القاعدة الخاصة بتثبيت الهاتف

جهّز كل الأدوات الإضافية اللازمة في أثناء البث المباشر مثل الكثير من الأدوات الخاصة بالهاتف التي يمكنها أن تساعدك في القيام ببث مباشر أفضل مثل قاعدة تثبيت الهاتف حيث يمكنها وضعها على الأرض مباشرةً، يتم جهاز الشحن المتنقل ووجود جهاز الإضاءة المساعد والكثير من الأجزاء التي من الممكن أن تحتاجها.

بدء البث المباشر عبر فيسبوك

في حال كنت تقوم بالبث المباشر عن طريق الهاتف المحمول، فمن الأفضل عليك ترك الهاتف في مكان لا يمكن لأي شخص أن يحركه أو يتم تثبيته علىٰ المنصة المخصصة له قبل بدء البث.


 لن يرغب المشاهدين بمتابعة بث مباشر مهتزّ طوال الوقت، لذا إياك أن تمسك الهاتف بيدك، وعليك أن تعتمد على المنصات الثابتة، يمكنكَ القيام بوضع الجهاز بين كتابين من كتبك حتى لا يأتي صاحب الكتاب أثناء البث ويطلبه منك أو في أي مكان بعيد عن الأيدي إن لم تكن لديك أي منصة مخصصة للقيام بذلك.


إنهاء البث

عند إنهاء البث المباشر من خلال الفيس بوك سيتم حفظ هذا الفيديو المباشر عن طريق الإنتهاء من البث مباشرةً، إن كنت لا ترغب بحفظه عليك حذف الفيديو يدويًا بعد الانتهاء كي لا يتم حفظه.


الآن تم الإنتهاء من مقال الطرق الصحيحة لعمل بث مباشر بدون تقطيع أرجو سهولة عمل بث مباشر خاص بك.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات