القائمة الرئيسية

الصفحات


أفضل طرق العناية بالبشرة في الصيف والشتاء





العناية بالبشرة يومياً تُعد من أحد الوظائف التي دائماً تكون في جانب الاهتمامات الشخصية التي يقوم بها الإنسان يومياً، حيث أنه يجعل البشرة نظيفة دائماً ولا تتعرض لحدوث آثار أو علامات التي تظهر بسبب عدم الإعتناء بالبشرة بشكل كافي، ولكن يجب عند عمل طرق العناية بالبشرة يومياً أن تكون آمنة على البشرة، ولهذا تابع معنا للنهاية وسنعرض طرق طبيعية لاستخدامها يومياً للعناية بالبشرة.

ماسك الليمون والخيار للعناية بالبشرة:


يعمل الخيار كمعالج طبيعي لمشاكل البشرة التي تلحق بها بسبب تعرضها للشمس لفترات طويلة والذي ينتج عنه ظهور لون في البشرة يشبة الحروق، وبإضافة الليمون يكون أكثر فاعلية في تنظيف البشرة والعناية بها.

طريقة تحضير ماسك الليمون والخيار:


خلط عصير ليمونة واحدة مع القليل من ماء الخيار بعد إعداده عصير ونصف ملعقة حجم كبير من الكركم، ويتم تقليبهم جيداً ثم يُفرد على الوجه كاملاً ويتم تركة ثلث ساعة ثم يُغسل فقط بالماء، وتكرر تلك الطريقة يومياً حتى تختفي جميع آثار البشرة التي تُعاني منها.

البطاطس للعناية بالبشرة:


تعمل البطاطس على إعادة حيوية البشرة ثانياً وتمحي الهالات السوداء التي تكون معاناة الكثير من الناس، ويتم استخدامها من خلال تقشير البطاطس وتقطيعها شرائح رقيقة جداً ورصها في طبق مسطح ووضعها بالثلاجة لمدة ساعة، ثم يتم إخراجها من الثلاجة توضع شرائح البطاطس على الوجه وتحت العين وتركها لبعض الوقت، وذلك مع تكرار الطريقة كل يوم.

خل التفاح للعناية بالبشرة:


يعمل خل التفاح كمنظف ومطهر طبيعي للبشرة كما أنه يشد البشرة بشكل طبيعي، ويتم إعداد محلول خل التفاح مخفف بالماء بوضع ربع كوب من خل التفاح في زجاجة مع أثنين كوب ماء ويوضع على الوجه يومياً باستخدام قطنة بعد تنظيف الوجه مباشرةً .
مقشر زيت اللوز واللافندر والليمون للعناية بالبشرة:

دائماً تكون البشرة بحاجة لمقشر باستمرار وذلك من أهم جوانب العناية بالبشرة اليومية، ويتم تحضير المقشر من خلال خلط نصف ملعقة حجم صغير من زيت الليمون واللافندر وربع كوب من زيت اللوز ويشترط أن يكون الحلو وإضافة كوب إلا ربع من السكر الناعم و خلطهم بشكل جيد، ويسكب الخليط في علبة ويتم غلقها ويستخدم منه يومياً عن طريق وضع القليل منه على البشرة والقيام بتدليكه دائرياً لبضع دقائق ثم يُشطف بالماء والصابون الخاص بالوجه. 

افضل انواع البشرة

أفضل أنواع البشرة هي البشرة العادية التي لا تتأثر بطريقة كبيرة بعوامل الجو، وهي تكون أكثر تحملاً عن الأنواع الأخرى للبشرات، ولكن يجب الحفاظ عليها لكي تظل حيوية ولا تتحول للنوع الدهني أو الجاف وذلك لأن البشرة تكون لها فرصة للتغيير كل ستة أشهر.


لماذا تعتبر البشرة العادية هي أفضل أنواع البشرة؟

تعد البشرة العادية هي الأفضل لأنها توفر كافة المميزات التي تتواجد بالبشرة الدهنية والجافة، كما أنها تعمل على مقاومة الجفاف أو انتشار الحبوب والبثور وتظل صافية ناقية لا يؤثر بها أي شئ، ويتمتع أصحاب البشرة العادية بنعومة كبيرة تشبه نعومة بشرة الأطفال.


كيفية العناية بـ أفضل أنواع بشرة؟

البشرة العادية تكون بحاجة للعناية المستمرة، ومن أفضل الطرق للعناية بها الآتي:-

  • الإمتناع عن تنظيفها بإستخدام الصابون بشكل مفرط لكي لا تتحول لبشرة جافة.

  • استخدام غسول العناية بالبشرة العادية مرة واحدة في الصباح بشكل يومي.

  • استخدام مرطبات طبيعية مخصصة للحماية اليومية بالبشرة العادية.

  • الامتناع تماماً عن استخدام المستحضرات التي تحتوي على كيماويات.


أهم النصائح للعناية بالبشرة العادي التي تعد أفضل أنواع البشرة

هناك الكثير من النصائح التي إن تم المحافظة عليها ستظل بشرتك كما هي خالية من الشوائب ولا تتعرض للجفاف أو التشققات، وتتمثل أهم هذه النصائح في الآتي:-

  • يجب تناول المياه بكميات مناسبة بشكل يومي بما لا يقل عن ٢ لتر في اليوم.

  • الحرص على تناول الخضروات والفواكه الطازجة، وبالأخص التي تحتوي على نسبة عالية من الماء.

  • التقليل من تناول الوجبات الدسمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون.

  • الحفاظ على تناول منتجات الألبان يومياً ولكن من المهم أن تكون قليلة الدسم.

  • بعد استخدام المكياچ من المهم أن يتم تنظيف البشرة جيداً.


وصفات طبيعية للعناية بـ أفضل أنواع البشرة

من أفضل الوصفات الطبيعية التي تتلائم مع البشرة العادية وتمنحها الحيوية هي وصفة الموز مع الطماطم، حيثُ يتم تجهيز عصير نصف ثمرة من الطماطم مع ثمرة من الموز ويتم إضافة لهم عصير نصف ليمونة وملعقة من العسل الأبيض، ثم يتم مزج الخليط جيداً وتوزيعة على الوجه ويترك لمدة ١٠ دقائق، وللحصول على أفضل نتيجة يتم تكرار الوصفة مرة كل أسبوع.


       كيفية العناية بالبشرة الجافة 

البشرة الجافة أصبحت مشكلة يعاني منها الكثير من الرجال والنساء وخصوصًا في فصل الشتاء، وذلك بسب نقص كمية المياه الموجودة في طبقات الجلد لذلك ينتج عنها ظهور بعض القشور، وبالتالى ظهور تشقق على البشرة مما ينتج عنها الاحساس والرغبة المستمرة بالحكة، وأهم الأسباب التي تؤدي إلى جفاف البشرة. 

١_ تناول بعض العقاقير والأدوية التي لها آثار جانبية 

٢_  إستخدام المياه الساخنة في غسل البشرة 

٣_ تغير المناخ 

٤_ عدم الاهتمام بالبشرة والعناية بها 

لذلك سوف نقدم لكم العديد من النصائح والطرق التي لابد من اتباعها والحرص على تنفيذها بالاستمرار. 


طرق العناية بالبشرة الجافة 


  أولا  الحرص على تناول كمية مناسبة من المياه يوميا 

شرب المياه ضروري جدا للعناية بالبشرة الجافة، لأن المياه تساعده على إعادة الحيوية للبشرة وأيضا تساعد على الترطيب والتخلص من الجفاف 


ثانيا  الحرص على تناول الأطعمة المفيدة المحتوى على الميجا٣ 

يجب الحرص والاهتمام بتناول طعام ( الزبادي  - الفراولة - الأسماك - المكسرات)، لأنها  غنيه  بالفيتامينات وبالأخص الميجا ٣ لأنه  مهم جدا للبشرة الجافة لأن الاميجا٣ تعمل على إعادة حيوية البشرة وترطيبها وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من المياه. 


ثالثا  الإهتمام بغسل البشرة الجافة بالمياه الدافئة 

يجب الإبتعاد والحرص على  عدم  غسل البشرة الجافة بالمياه الساخنة واستبدالها بالمياه  الدافئة، لأن المياه الساخنة تعمل على فقدة البشرة حيويتها  والقضاء على الزيوت الطبيعية بها وتعرضها للجفاف والقشور. 


رابعا  الحرص على استخدام الغسول المناسب للبشرة الجافة 

لابد من اختيار غسول مناسب للبشرة الجافة لكي يساعد على إعادة الحيوية لها وترطيبها ويحميها من التعرض إلى الجفاف، لذلك يجب استعمال غسول ( نيوتروجينا ديب كلين) لأنها يوجد به كمية غنيه من الفيتامينات التى تزيل كافة الأوساخ وتعيد ترطيب وحماية البشرة. 


خامسا  تقشير البشرة الجافة 

خطوة التقشير أهم مرحلة للعناية بالبشرة الجافة، وذلك لكى يتم التخلص نهائيا من  الجفاف والقشور، لذلك يجب الحرص على تقشير البشرة مرة أسبوعيا ولابد من اختيار مقشر يكون غني الساليسيليك أسيد ، وذلك لاعادة حيوية البشرة وإزالة الجلد الميت. 


سادسا  الحرص على ترطيب البشرة 

يجد الإهتمام بترطيب البشرة الجافة يوميا صباحا ومساء وذلك بسبب التخلص من الجفاف وإعادة الترطيب للبشرة والحيوية 

، لذلك يجب استخدام كريم الترطيب (بيوديرما) لأنه مضاد لاكسدة ويحتوي على خمس الساليسيليك. 



وهكذا نكون قد تعرفنا على أفضل أنواع البشرة الدهنية وأهم النصائح التي يجب إتباعها للحفاظ عليها وما يميزها عن غيرها.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات