القائمة الرئيسية

الصفحات

 وصفات تفتيح البشرة في أسرع وقت


وصفات تفتيح البشره

أصبح مشكلة البشرة  السمراء يعاني منها العديد من النساء، وكل منهم يريد أن تصبح بشرته  ناصعة البياض ومشرقة ونضرة وخالية تماما من العيوب، ومن خلال التعب المستمر والإجهاد سوف يؤثر ذلك على البشرة فتصبح داكنه اللون وغير مشرقة، لذلك قد استغلت الشركات المنتجة  تلك المشكلة عن طريق القيام بإصدار منتجات غير آمنة تحتوى على مواد كيميائية، لكن تدعي أنها أمنه جدا ولها قدرة عالية على التفتيح خلال ٤ أيام، لذلك سوف نقدم لكم العديد من الوصفات الامنة المفيدة للبشرة  التي تجعلك تحصلين على النتيجة المرغوبة في وقت قصير. 

وصفة اللوز الحلو  لتفتيح البشرة

اللوز الحو يعتبر من أفضل الطرق التي تساعد على التفتيح، لأنه يلعب دور فعال فى تنشيط الدورة الدموية للبشرة وإعادة الحيوية لها، لذلك قم بنقع اللوز في ماء الورد أكثر من ١٢ ساعة وبعدها قومي بطحنه جيدا، وبعدها ضيفي اليه القليل من الحليب وقلبي جيدا ثم ضعيه على البشرة ٢٠ دقيقة وبعدها قولي بفركه بلطف ثم قومي بغسله بالماء الدافي وبعدها سوف تلاحظي انا البشرة أصبحت مشرقة، وذلك لأن اللوز يعمل على إزالة الجلد الميت للبشرة، 


وصفة الكركم  لتفتيح البشرة

الكركم  يساعد على توحيد لون البشرة وإعادة الحيوية لها، وذلك بسبب احتوائه عن خصائص مضادة للأكسدة تعطي نضارة للبشرة، لذلك قم بخلط القليل من الكركم والماء والحليب في اناء صغير الحجم ويجب خلطه جيدا وبعدها قومي بوضعه على البشرة لمدة ١٠ دقائق وبعدها قومي بغسله بالماء الدافي. 


وصفة الزبادي  لتفتيح البشرة

يساعد الزبادي على نضارة البشرة واعطائها الحيوية، وذلك سبب احتوائه على نسبة عالية من الميلانين الذي يلعب دور عام في إزالة الخلايا الميته بالجلد، لذلك قم بااضاقة ملعقة عسل كبير إلى الزبادي ويخلط جيدا ثم قومي بوضعه على البشرة و توزيعه جيدا لمدة ٢٠ دقيقة واتركيه يجف بعدها اشطفيه بالمأء. 


وصفة  البطاطس  لتفتيح البشرة

تحتوي البطاطس على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يلعب دور مهم في نضارة البشرة و إشراقها ويساعد في توازن لون البشرة عن طريق محاربة مادة الميلانين، يجب تقطيع البطاطس قطع صغير الحجم ثم قومي بوضعه على البشرة لمدة ٣٠ دقيقة يجب الحرص على تكرار تلك الوصفة ٣ مرات أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة. 


وصفة البرتقال  لتفتيح البشرة

يساعد البرتقال على نضارة البشرة وإزالة الجلد الميت وذلك بسبب احتوائه على فيتامين سي، ضعي ملعقة كبيرة من الكركم على ٢ ملعقة عصير برتقال وخلطه جيدا ثم ضعيه على البشرة لمدة ٦ ساعات وبعدها قومي بغسله جيدا يجب الحرص على إتباع تلك الوصفة يوميا لمدة أسبوع وذلك للحصول على بشرة شديدة البياض .


اشياء يجب تجنبها للحفاظ على بشرة بيضاء

هناك أيضا بعض الأشياء التي يجب تجنبها حتى نحافظ على بشرة متفتحة وبيضاء ومن ذلك ما يلي :

1- عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة في فترة ما قبل الظهيرة لاسيما في فصل الصيف ومع أشعة الشمس الحارقة يبدأ لون الجلد بالتغيير إلى اللون الداكن ( الإسمرار )  ولا ننسى بكل تأكيد أن جسم الإنسان يحتاج للتعرض للشمس ولكن يفترض بذلك أن يكون في الساعة الصباحية من اليوم وقت شروق الشمس عندما تكون أشعة الشمس غير ضارة للجلد .


2 - أيضا عدم التعرض للبرودة القارسة والهواء البارد والمحمل بالأتربة فهذا من شأنه أن يجعل الوجه مسمر بسبب الأتربة التي تتراكم وتتكون في مسام الوجه وحتى الماء لا يستطيع وحده لا يستطيع تفتيت تلك الجزئيات من الأتربة داخل المسام يفضل وقتها استخدام الصابون والماء الساخن .

3 - درجة الحرارة المنخفضة داخل الغرفة أو المنزل وكذلك البرودة الناتجة المكيفات والتي تجعل سطح الجلد رطبا مما يترتب عليه تغيير لون الجلد إلى اللون الداكن فيجب أخذ هذا بعين الاعتبار وعدم رفع مستويات مكيفات الهواء الى المستويات العليا حتى لا يترتب عليه المشاكل الصحية والتي تبدأ برطوبة الجسم وتنتهي الى مشاكل في الرئتين .

4 -  يجب تجنب تغطية الوجه أثناء النوم صيفا أو شتاء فهي من العادات التي تسبب مشاكل في لون جلد الوجه ليصبح مائلا إلى اللون الغامق .

5 - تجنب استخدام المساحيق التي تشتمل على مواد كيميائية بنسب عالية فمع الوقت تظهر الأثار الجانبية لتلك المساحيق والمواد التجميلية 

لكن يجب الحرص على استخدام المواد التي تستخدم مواد طبيعية وعضوية بنسب أكثر فهي تغذي البشرة وتحافظ على نضارته وتزيد من تفتيحه وبياضه .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات