القائمة الرئيسية

الصفحات

كندا ترحب بأكبر عدد من المهاجرين في عام واحد في تاريخها

 اخبار جديدة وسعيدة من كندا 

رحبت كندا بأكبر عدد من المهاجرين في عام واحد في تاريخها

تصل الحكومة إلى هدف 401 ألف مقيم دائم جديد في عام 2021
23 ديسمبر 2021 - أوتاوا - باستثناء السكان الأصليين ، فإن جميع الكنديين يأتون في الأصل من مكان آخر. تملأ قصة الهجرة العديد من الفصول في تاريخ كندا - بما في ذلك أحدثها. لدعم الانتعاش في كندا بعد الوباء ورسم مستقبل أكثر ازدهارًا ، حددت حكومة كندا هدفًا للترحيب بـ 401.000 مقيم دائم جديد في عام 2021 ، كجزء من خطة مستويات الهجرة 2021-2023.
 
أعلن السيد شون فريزر ، وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة ، اليوم أن كندا قد وصلت إلى هدفها واستقبلت أكثر من 401 ألف مقيم دائم جديد في عام 2021. متجاوزًا الرقم القياسي السابق لعام 1913 ، هذا هو أكبر عدد من الوافدين الجدد في عام في التاريخ الكندي .
 
هذا الإنجاز التاريخي مهم بشكل خاص في مواجهة تحديات الوباء العديدة. من الحدود المغلقة إلى عمليات الإغلاق المحلية ، انقلبت الهجرة العالمية رأساً على عقب بسبب فيروس كورونا.
 
 
 لكن موظفي الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) ارتقوا إلى مستوى المناسبة وقاموا بمعالجة نصف مليون طلب قياسي في عام 2021. ولتحقيق ذلك ، أضافت IRCC الموارد وتبنت التكنولوجيا الجديدة وجلبت المزيد من العمليات عبر الإنترنت. هذه التغييرات كلها تحسينات دائمة لنظام الهجرة في كندا.
 
بينما نواصل مكافحة الوباء ، استفدنا إلى أقصى حد من المواهب الموجودة بالفعل داخل حدودنا. غالبية هؤلاء المقيمين الدائمين الجدد كانوا بالفعل في كندا بصفة مؤقتة. وعلى وجه الخصوص ، أطلقنا برامج جديدة لإشراك العاملين الأساسيين والمتخصصين في الرعاية الصحية والخريجين الدوليين والوافدين الجدد الناطقين بالفرنسية. 
 
 
لم شمل الأسرة هو ركيزة أخرى من أركان نظامنا ، وقمنا بلم شمل الأزواج والأطفال مع تمكين المزيد من العائلات من رعاية الآباء والأجداد. أخيرًا ، مع إغلاق العديد من البلدان أبوابها أمام اللاجئين ، واصلنا تقديم المأوى الأكثر ضعفًا في العالم في كندا.
كندا بحاجة إلى الهجرة لدفع اقتصادنا وإثراء مجتمعنا ودعم شيخوخة سكاننا. 
 
واحد من كل ثلاث شركات كندية مملوكة لمهاجر ، وواحد من كل أربعة عمال رعاية صحية هو وافد جديد. يتفق خبراء الأعمال وسوق العمل والاقتصاديون جميعًا على أن الهجرة تخلق فرص عمل وتحفز الابتكار وتساعد في معالجة نقص العمالة. يساهم الكنديون الجدد في المجتمعات في جميع أنحاء بلدنا كل يوم ، وسنواصل الترحيب بالمزيد منهم بينما نبني كندا الغد.

 
"في العام الماضي ، وضعنا هدفًا طموحًا. اليوم ، حققناها. هذه لحظة تاريخية لبلدنا ، حيث نرحب بأكبر عدد من الوافدين منذ قرن. أود أن أشكر جميع الموظفين في إدارتي ، وخاصة قطاع العمليات لدينا ، الذين جعلوا ذلك ممكناً. كندا مبنية على الهجرة ، وسنواصل الترحيب بأمان بالمهاجرين الذين تحتاجهم كندا للنجاح. لا أطيق الانتظار لرؤية المساهمات الرائعة التي يقدمها 401،000 جيراننا الجدد في المجتمعات في جميع أنحاء البلاد ".
 
- صاحب المعالي شون فريزر وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة
حقائق سريعة
يعتمد عدد المقيمين الدائمين الذين ترحب بهم كندا كل عام على خطة مستويات الهجرة السنوية ، والتي تم طرحها في البرلمان في 30 أكتوبر 2020.
 
في عام 2019 ، استقبلت كندا أكثر من 341000 مقيم دائم. على الرغم من التحديات الناتجة عن جائحة COVID-19 ، استقبلت كندا أيضًا أكثر من 184500 مقيم دائم جديد على مدار عام 2020.
 
تمثل الهجرة ما يقرب من 100 ٪ من نمو القوى العاملة في كندا. ما يقرب من 75 ٪ من النمو السكاني في كندا يأتي من الهجرة ، ومعظمها في الفئة الاقتصادية. بحلول عام 2036 ، سيمثل المهاجرون ما يصل إلى 30٪ من سكان كندا ، مقارنة بـ 20.7٪ في عام 2011.
 
تعالج الهجرة النقص في اليد العاملة في القطاعات الرئيسية مثل الرعاية الصحية. يشكل المهاجرون 37٪ من الصيادلة ، و 36٪ من الأطباء ، و 39٪ من أطباء الأسنان ، و 23٪ من الممرضات المسجلات ، و 35٪ من مساعدي التمريض والمهن ذات الصلة.
 
 يقترح التحديث الاقتصادي والمالي تدابير جديدة لدعم الانتعاش القوي والمرن ، بما في ذلك استثمار بقيمة 85 مليون دولار لتقليل التراكم في نظام الهجرة الكندي ، وتسريع عملية المواطنة ، ولم شمل العائلات ، والترحيب بالأشخاص الذين يمكنهم المساعدة في معالجة نقص العمالة في كندا .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

13 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. كيف يمكنني التسجيل للهجره للعمل

    ردحذف
  2. اريد السفر إلي كندا

    ردحذف
  3. محمود غازي الصالح مقيم في تركيا انا وعليتي واولادي اريد العيش في كندا

    ردحذف
  4. كيف يتم التسجيل الى الكندا

    ردحذف
  5. اسمي عبدالهادي وليد العبد الذيب موجود في تركيا وعندي وثيقة لجوء واريد السفر الى كندا وانا عازب

    ردحذف
  6. Some of the study’s findings point to the potential effectiveness of laws in limiting playing harm. In-play bets and cash-out options weren't broadly reported in this sample, more than likely as a result of|as a result of} they cannot be positioned with licensed online operators in Australia. These dangerous behaviours are reflected in charges of playing problems amongst in-play bettors which might be} 3–4 times larger 1xbet than amongst non-in-play bettors .

    ردحذف
  7. اريد الذهاب الا اروبا

    ردحذف
  8. كيف يمكنني تسجيل هجره الا كنده

    ردحذف
  9. اريد الهجره الى كندا او امريكا بعائلتي

    ردحذف
  10. عبدالمعطي القدور. من سوريا
    لدي عائلة مكونة من 8اشخاص
    اعيش حياة صعبة تحت التهديد بالقصف والفتل
    بتي مهدم من قصف الطائرات
    واعيش نازح بدون منزل.
    اتمنى ان اهاجر الى كندا. لاعيش حياة مستقرة
    لدي شهادة معهد متوسط صناعي

    ردحذف
  11. عائشة ابراهيم خليفه امام من السودان ٠٩١٢٥٧٤٠٨١

    ردحذف
  12. كيف يمكن الهجره بدون اي تكلفه ودفع المال

    ردحذف
  13. كيف يمكن الهجره انا وعائلتي دون دفع المال اريد الهجره للعمل وأريد أن اسطحب زوي واولادي معي

    ردحذف

إرسال تعليق