القائمة الرئيسية

الصفحات

الضمان المالى المطلوب للهجرة الى كندا


عن موضوع ال proof of funds المطلوب لكندا .. عشان ناس كتير مصدومة في المبلغ .. هو مبلغ كبير جداً طبعاً بس مفيش حل تاني غير إنكم توفروه..

-هل مطلوب مني أن أدفع المبلغ ده بالكامل للسفارة عشان أهاجر؟
لا .. المبلغ ده حضراتكم مطلوب تقدموا كشف حساب بنكي بمدة ٦ شهور يثبت بأنكم تملكوه وتحت تصرفكم اي وقت!


-هل المبلغ ده يشمل جميع مصاريف الهجرة وتيكت الطيران؟
لا للأسف 😢

 
المبلغ ده مع نفسه كدا واي مصاريف تانية مضافة ليه

-طيب المبلغ ده لإيه بالظبط؟

الحكومة الكندية عاوزين يضمنوا أن حضراتكم لما توصلوا بلادهم مش هتطلبوا منهم معونات على الأقل أول فترة من وصولكم يعني كم شهر لحد ما تلاقوا وظيفة ..


-حتى المقاطعات بتطلب المبلغ ده ؟
مش كل المقاطعات .. في كيبيك مش بتطلب من حضرتك غير انك توقع بس انك مسئول عن نفسك وعن أسرتك لمدة ٣ شهور .. في مانيتوبا بتطلب مبلغ أقل ١٠٠٠٠ دولار للمتقدم الأساسي و ٢٠٠٠ لباقي أفراد الأسرة وممكن تدخل على لينك كل مقاطعة تشوف طلباتهم وتختار اللي يناسبك وتقدم عليه .


-يعني ممكن أسرة من ٤ او ٥ أشخاص يصرفوا فعلا المبلغ ده في كم شهر؟
ممكن جداً وممكن تحتاج أقل أو أزيد على حسب معيشتك بس في الأغلب مش هتعرف تقلل عن المبلغ اللي هما محددينه.. ولو لقيت وظيفة بسرعة فأنت مش مضطر تصرفه نهائي لان المرتبات بتغطي المعيشة
يعني هيبقى معاك المبلغ في البنك وتبقى مَش خسرت منه غير حاجات
بسيطة ..


وانا بنصحكم تعملوا. search على المقاطعة اللي ناويين عليها وتشوفي متوسط الايجارات والمعيشة والمصاريف الشهرية وكونوا فكرة عن الحياة هناك ..


-طيب ينفع أقدم ورق ملكية بيت ، شقة..الخ !!
لا لازم يكون كاش ويكون في البنك بقاله ٦ شهور الا في حالة انك بعت اي ممتلكات مش ضروري ٦ شهور ممكن يوم المهم يكون في اثبات امتلاك وعقود ..

وأي أستفسار .. إحنا في الخدمة ..

سؤال هام ومتكرر : ما هو المبلغ المطلوب توفره معي كي أستطيع التقدم بطلب الهجرة؟ وهل لهذا المبلغ شروط معينة؟ وهل هناك حالات يمكنني فيها الهجرة إلى كندا بدون توفر مبلغ ضمان مالي؟

الإجابة: الجدول أدناه يوضح المبلغ المطلوب بالدولار الكندي وفقا لعدد الإسرة، فإذا كان الفرد مهاجر وحده، فيجب عليه تقديم ما يثبت أن لديه 12164 دولار كندي، وإذا كان شخص وزوجته (أي أسرة عدد أفرادها 2، فيجب عليه أن يقدم ما يثبت بأن لديه 15143 دولار كندي)، وهكذا إلى آخر الجدول

شروط هذا المبلغ هو أن يكون من حر مالك، فلا يمكنك اقتراضه لتقديم الضمان فقط كجزء من الملف (كما يتم في بعض الحالات للأسف الشديد)، حيث أن الهدف منه هو ضمان إمكانية إعالتك لنفسك ولأسرتك في بداية قدومك لكندا حتى تستطيع إيجاد عمل، وذلك حتى إذا لم تأت أسرتك معك في البداية، فالحكومة الكندية تهتم بالتأكد من إمكانية إعالتك لأسرتك وهم ما زالوا في بلدك عند قدومك لكندا لأول مرة

أما الحالات التي لا تحتاج فيها تقديم هذا الضمان المالي فهي إحدى الحالات التالية:
- أن تكون قد حصلت على تصريح عمل في كندا بالفعل (أي أنك تعمل في كندا حاليا)
- أن تكون قد حصلت على عرض عمل سليم من أحد أصحاب الأعمال في كندا (للشرح بالتفصيل لاحقا)
- أن تكون قد تمت دعوتك للتقدم بطلب الهجرة ضمن برنامج الخبرة الكندية (حيث أن الحكومة الكندية تخبرك من تلقاء ذاتها عندما تكون تعمل داخل كندا، واستكملت الفترة القانونية التي تخولك للتقدم للحصول على الإقامة الدائمة بأنك حققت هذا الاستحقاق وأنه بإمكانك التقدم بالحصول على الإقامة الدائمة)



ملاحظة هامة: عند القدوم إلى كندا لأول مرة ، ينصح بإحضار مبلغ من المال يكفيك للعثور على مكان للسكن والوفاء بمصروفاتك الأولية في بداية المعيشة هنا.. وإذا ما كان هذا المبلغ يتجاوز العشرة آلاف دولار كندي، فإن عليك الإفصاح عنه في منفذ الدخول وإلا تعرضت لغرامة وبالإمكان أيضا مصادرة المبلغ إذا كان يزيد عن 10 آلاف دولار وتم اكتشافه دون أن تصرح عنه.. ببساطة يسألك ضابط الهجرة كم معك من المال، وعليك الإجابة بالمبلغ كما هو.

وللعلم، فإن المبلغ المقصود قد يكون في صورة سندات مالية وليس بالضرورة نقدا فقط. كأن يكون معك أسهم مالية، أو شيكات سياحية أو ما شاببهها من الأوراق المالية
المصدر : cic.gc.ca
لا يتوفر نص بديل تلقائي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات