القائمة الرئيسية

الصفحات

مجلة فوربس : 10 آلاف دولار للإقامة في مدينة تولسا الأميركية . تعرف على التفاصيل وحقيقة الخبر

 
ماذا تفعل لو عرضت عليك 10 آلاف دولار للإقامة في مدينة أميركية لمدة عام؟ أسمعك تقول ومَن لا يفعل؟
تقدّم مدينة تولسا بولاية أوكلاهوما الأميركية هذا العرض المغري مقابل الإقامة فيها.

10 آلاف دولار للإقامة في مدينة أميركية

أطلقت مدينة تولسا بولاية أوكلاهوما الأميركية مبادرة بهدف استقطاب العاملين إليها، وتعزيز فرص النمو الاقتصادي، وفق موقع مجلة «فوربس«.
لذلك عرضت مبلغاً لا يقل عن 10 آلاف دولار لكل شخص يوافق على الإقامة في المدينة لمدة عام على الأقل، مقابل حصول العاملين منهم على المال نقداً.
المبلغ المقدم من مبادرة مدينة تولسا سيقسم لدعم إيجار المنزل بخفض إيجار المنزل في الشهور الثلاثة الأولى من الإقامة، بالإضافة إلى إعانات مادية مقسمة على العام كاملاً.
إذ سيقسم المبلغ كالتالي: 2500 دولار نفقات انتقال، و500 دولار للمصروف الشهري لدعم الإيجار، بالإضافة إلى 1500 دولار بعد استكمال الإقامة في المدينة في السنة الأولى.    
وبهذا الحافز المادي تسعى المدينة لاستقطاب الموظفين الذين يرغبون في الإقامة والسكن في المدن الرئيسية والكبيرة، وتركز بشكلٍ خاص على المواهب الجديدة.
ويشترط للقبول في برنامج الانتقال إلى المدينة ألا يقل عمر المتقدم للطلب عن 18 عاماً، ويعمل في مدينة تسمح له بالعمل عن بعد.

لماذا تدفع المدينة مقابل العيش فيها؟

هذا البرنامج تديره مؤسسة عائلة جورج كايسر، وهي مؤسسة خيرية قيمتها السوقية 3.5 مليار دولار، وتهتم بمتابعة الفقر وتحسين مدينة تولسا، وتعمل المؤسسة أيضاً مع Teach for America لجلب المعلمين والفنانين إلى المدينة.
المؤسسة نشرت مبادرتها عبر موقعها الإلكتروني، في أوائل نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ومنذ نشر هذه المبادرة تلقّت المؤسسة 6000 طلب للانتقال إلى المدينة.
فيما يؤكد المدير التنفيذي في المؤسسة كين ليفيت أن برنامج «تولسا النائية» جزء من استراتيجية أوسع لجعل المدينة أكثر نشاطاً، لتحفيز الأعمال المتنوعة، وبالتالي تحقيق التنمية الاقتصادية.
كما يرى منها فرصة لعودة عدد من السكان المحليين الأصليين للمدينة إلى بلدهم الأم مرة أخرى.

اقرأ ايضا

كندا تستقبل 40 ألف مهاجر إضافي سنويا بدءا من العام المقبل وحتى 2021

مدن أميركية أخرى تدفع مقابل الإقامة فيها

وفق تقرير سابق لصحيفة The Wall Street Journal الأميركية، فإن هناك مدناً أميركية أخرى تقدم عروضاً مشابهة مقابل الإقامة فيها.
فإذا أردت الانتقال للعيش في مدينة هاميلتون، تتعهد المدينة بمنحك 5 الآف دولار أميركي للمساعدة في دفع قروض الدراسة.
فيما تعِد مقاطعة غرانت بتقديم مبلغ 5 آلاف دولار أميركي لشراء منزل.
أما عند إقامتك بمدينة نورث بلات في ولاية نبراسكا، فستقيم غرفة التجارة حفلاً على شرفك لتقدم لك شيكاً بمبلغٍ أكبر.

تقدمت مدينة أمريكية بمبادرة تشجيعية من أجل إقناع الأشخاص والأسر بالانتقال إليها والعيش فيها، في ظاهرة أخذت تنتشر مؤخرا لاستقطاب "الناس" وتعزيز فرص النمو الاقتصادي، بعد انتقال الكثيرين للعيش في المدن الكبيرة التي بدأت تستعيد نشاطها الاقتصادي والرخاء.

وتتلخص المبادرة، التي تقدمت بها مدينة "تولسا" الأمريكية، بعرض مبلغ لا يقل عن 10 آلاف دولار لمن يوافق على الإقامة فيها لمدة عام على الأقل، وسيحصل العاملون من هؤلاء على المال نقدا.

ويتضمن المبلغ الذي تقدمه مدينة "تولسا" بولاية أوكلاهوما دعما للإيجار وإعانات مالية على مدى عام كامل، وفق ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست".

وتأمل المدينة من خلال هذا الحافز أن تستقطب الموظفين الذين يرغبون في الإقامة والسكن في المدن الرئيسية والكبيرة.

ومنذ الأزمة المالية التي أدت إلى الكساد الاقتصادي في العقد الماضي، أصبحت
المدن المزدهرة اقتصاديا أكثر هيمنة من الناحية الاقتصادية.
ووفقا لتقرير صادر عن معهد بروكينجز، حول جودة الحياة الاقتصادية، أدى انتشار ونمو صناعة تقنية المعلومات إلى مكافأة المناطق المتطورة أساسا.

ويأتي البرنامج الذي تقدمه مدينة تولسا برعاية من مؤسسة عائلة جورج كايسر، التي نشرت المبادرة على موقعها على الإنترنت.

ومنذ نشر الإعلان على الموقع أوائل نوفمبر الجاري، تلقت المؤسسة 6000 طلب للانتقال إلى المدينة.

وقال المدير التنفيذي في المؤسسة كين ليفيت إن برنامج تولسا النائية هو جزء من من استراتيجية أوسع لجعل المدينة أكثر حيوية ونشاطا وبالتالي تحفيز التنمية الاقتصادية من خلال تحفيز الأعمال وتنويعها.

وبحسب الإحصائيات حول المدينة، فإن معدل البطالة في المدينة لا
يزيد على 3 %، وهو معدل يقل عن متوسط البطالة في الولايات المتحدة البالغ 3.7 %.
على أي حال، من أجل القبول في برنامج الانتقال إلى المدينة، يجب ألا يقل عمر المتقدم للطلب عن 18 عاما، ويعمل في مدينة تسمح له بالعمل عن بعد.

أما كيفية توزيع المبلغ فجاء كالتالي 2500 دولار نفقات انتقال، مصروف شهري يبلغ 500 دولار للمساعدة في تغطية نفقات الإيجار، بالإضافة إلى 1500 دولار بعد استكمال الإقامة في المدينة في السنة الأولى.

وهناك حافز آخر يتمثل في مبلغ 300 دولار شهريا كمساعدة إضافية لإيجار المسكن.

يذكر أن هناك عروض أخرى، مثل مدينة هاملتون في أوهايو التي تقدم مبلغا يوازي 15 ألف دولار للطلاب الذين تخرجوا من الجامعات خلال السنوات العشر الأخيرة.

وتقدم مدينة نيو هافن في كونيكتيكت قرضا من دون فائدة يصل إلى 10 آلاف دولار، عند امتلاك بيتهم الأول في المدينة، بالإضافة إلى رسوم مدرسية تصل إلى 40 ألف دولار للأبناء إذا استمروا في المدارس الحكومية ختى تخرجهم منها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. كيف استطيع ان اهاجر الى اميركا و العيش في تولسا ؟ الرجاء الرد انا في لبنان ؟

    ردحذف
  2. كيف استطيع الهجرة الي امريكا والعيش في تولسا
    انا من السودان وكيف التقديم

    ردحذف
  3. كيف استطيع الهجرة الي امريكا والعيش في تولسا
    انا من السودان وكيف التقديم

    ردحذف

إرسال تعليق