القائمة الرئيسية

الصفحات

مصادر تكشف تفاصيل الضربة الإسرائيلية على دمشق

الدرر الشامية:
كشفت تقارير إعلامية تفاصيل الضربة الإسرائيلية على المواقع العسكرية في محيط العاصمة السورية دمشق، الليلة الماضية.
وذكر موقع "صوت العاصمة"، أن الضربات الإسرائيلية استهدفت شحنة أسلحة للميليشيات الإيرانية في محيط مطار دمشق الدولي، بالقرب من الجسر السابع.
وأشار الموقع إلى أن شحنة الأسلحة التي تم استهدافها تم تفريغها في أحد المستودعات التابعة لميليشيا "حزب الله" اللبناني، بالقرب من مقرات تمركز الميليشيا في محيط المطار.
كما استهدفت الصواريخ الإسرائيلية "اللواء 91" في محيط الكسوة، و"اللواء 137" في مُحيط زاكية في ريف دمشق، دون وردود معلومات عن حجم الخسائر البشرية للنظام والميليشيات الإيرانية، بحسب الموقع.
ومن جانبه، أفاد مصدر عسكري في النظام لوكالة"سبوتنيك"، أن 8 صواريخ إسرائيلية أُطلقت من الأجواء اللبنانية لاستهداف مواقع غرب دمشق، زاعمًا أن الدفاعات الجوية أسقطت 6 منها.
ونقلت الوكالة عن مصدر في الدفاع الجوي التابع للنظام، قوله إن الغارات استهدفت مواقع في منطقة الكسوة ومحيط مطار دمشق الدولي، ووقع الهجوم عبر طائرتين إسرائيليتين.
وذكرت "سبوتنيك" نقلًا عن مراسلها، أن أحد الصواريخ الإسرائيلية أصاب مستودعًا للذخيرة في محيط مطار دمشق الدولي شرقي العاصمة السورية.
وكانت عدة انفجارات عنيفة هزّت ريف دمشق الغربي، مساء الجمعة، تلاها إطلاق صواريخ من قواعد الدفاع الجوي في مطار المزة العسكري وتل المانع قرب الكسوة.
وذكرت وكالة "سانا" التابعة للنظام: "بأن وسائط دفاعنا الجوي تصدت لأهداف معادية في سماء دمشق وتُسقط عددًا منها.
وسبق وأن استهدفت إسرائيل مواقع عسكرية في سوريا خلال العام الماضي، كان آخرها في ديسمبر/كانون الأول الفائت، وتركزت في الجنوب السوري، ومحيط العاصمة دمشقفي الكسوة ونجها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات