القائمة الرئيسية

الصفحات

تأشيرة اللجوء الانسانى لدول الاتحاد الاوروبى

لا يتوفر نص بديل تلقائي.
وافق البرلمان الأوروبي على مشروع قرار يقضي بمنح طالبي اللجوء تأشيرات إنسانية للدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي ..
وحصل القرار الذي تم التصويت عليه على أغلبية الأصوات بواقع 429 صوتًا في حين رفضه 194 عضوًا وامتنع 41 آخرين عن التصويت بحسب ما ذكره موقع البرلمان الأوروبي الرسمي ..

وكانت لجنة الحريات المدنية والعدل والشؤون الداخلية التابعة للبرلمان الأوروبي قدمت اقترحاً في تشرين الثاني الماضي يقضي بمنح تأشيرات إنسانية لطالبي اللجوء إلا أنها فشلت في الحصول على أغلبية الأصوات ..

في حين أعادت اللجنة تقديم المشروع بصيغة مغايرة مما أدى إلى حصوله على أغلبية الأصوات ..
ويهدف القرار إلى الحد من حالات الوفاة بين المهاجرين وطالبي اللجوء في أثناء رحلة اللجوء بالإضافة إلى مكافحة ظاهرة الإتجار بالبشر ..

وتشير إحصائيات صادرة عن الاتحاد الأوروبي إلى أن 90% من المهاجرين واللاجئين في أوروبا وصلوا إليها عبر طرق غير شرعية بسبب غياب الفرص القانونية والطرق الآمنة أمامهم ..

في حين توفي ما يزيد على 30 ألف شخص على الأقل على حدود الاتحاد الأوروبي منذ عام 2000 بحسب أرقام الاتحاد ومن المقرر أن يشمل القرار أصحاب الحاجة الملحة إلى اللجوء لأوروبا عبر برامج إعادة توطين تجريها دول الاتحاد الأوروبي كل على حدى بالمشاركة مع المنظمات الإنسانية و الأمم المتحدة un ..

ولم يحدد القرار موعدًا يدخل فيه حيز التنفيذ كما أن آلية عمله ومدى إلزاميته لم تُعرف بعد وسيتم الأقرار لها لاحقاً ..
 
ومن خلال متابعتي لهذا الموضوع كانت اللجنة قد تقدمت بمقترح عام 2017 والذي سبق له وتعرض للرفض من المحكمة الأوربية حينها ولأسباب قانونية ومن ثم قامت بتقديم مقترحاً معدلاً أخرفي البرلمان الأوربي بتاريخ 11/10/2018 مفاده ان يتم التقديم المباشر للأفراد والأسر على سفارات الدول الأوربية وتقوم هذه السفارات بالتحري عن المتقدم بطلبه جنائياً والتعرف على خلفياته وأنتمائاته وفي حالة الموافقة يتم منحه التأشيرة في السفر الى الدولة الأوربية المعنية وعند الوصول اليها أصولياً بعيداً عن مخاطر التهريب يمكنهم التقدم فيها بطلبات لجوئهم الأنساني ليتم النظر فيها وتقييمها في المنح او الرفض ..

ومع ان هذا المقترح الأخير لم يتم تبنيه من قبل البرلمان الأوربي وكانت توصياته بأن تتم إعادة التوطين لها عن طريق المنظمات الأنسانية والun الا انه لا زال بالأمكان التقدم بمثل هذه الطلبات عن طريق السفارات لبعض الدول في حالات منفردة عن ما أقره البرلمان الأوربي ويتم النظر لها بصورة فردية لكل سفارة بعيداً عن ما تم الموافقة له في القرار العام في أعلاه والغير الملزم ..

وعسى ان تكون الفكرة قد وصلت لحضراتكم في مستجدات ما يمكن الوضع اليه بين ايديكم من أحداث تدعوا للتفاؤل ..
أحترامي لحضراتكم ،،
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

6 تعليقات
إرسال تعليق
  1. سلاام عليكم اود اللجوء الى. كنداا وشكرا 0775279154

    ردحذف
  2. سلام عليكم اود اللجوء الى كنداا وشكرا انا وزوجتي وابنتي 0775279154

    ردحذف
  3. اود اللجوء الى كندااا اناا وزوجتي وطفلتي
    0775279154

    ردحذف
  4. اريد اللجوء الى كندا انا سوري في لبنان مع عائلتي ووضعني تعبان انا مريض معي دسك ولا استطيع العيش في لبنان 009613682643 leb_16c36325
    ونحنا تعرضنا للضرب هين بلبنان متعرضين للاهانه ونرجو مساعدتكم

    ردحذف
  5. انا محمد احمد موسى
    واجتني مشكلة في ألاردن وعائلتي كل يوم يستيقظو على خوف لأنه وردني اتصال من رقم خاص وذكر اسمه وذكر الجهة الحكومية
    المعنية بلمساعدات للسوريين وبدأ يستفسر على كل اقاربنا ومعارفنا على مدار اسبوعين
    وفي كل مكالمه كان يؤكد على سرية المكالمات
    وعلى ان احد يعلم انه يتواصل معنا لمساعدة ماديه وكانت قدرها 500 دينار كل شهر وانا عاطل عن العمل وفي نفس اليوم الذي كان قد هوة حدده لزيارت منزلي كلمني من نفس رقم الخاص وقال لي هنالك عمللك واريدك ان تذهب الى هذا العنوان واعطاني العنوان
    وعندما قررت ان اذهب جاء والدي وامي بصدفه الى منزلي وعندما تفاجئت بحضورهم قررت ان اخبرهم بلقصه وقلت لهم يجب علي ان اذهب الى العنوان الذي طلب مني ان اذهب اليه لكي لا اخسر الوظيفه وذهبت وبتعدت عن منزلي وانا انتظر منه مكالمه لكي يعلمني اين سأجد الرجل الذي سيوظفني ولكن اتصل والدي على هاتفي وقال لي تعال ارجع الى بيتك فقلت له لم يتصل الرجل بعد فقال لي ابي لن يتصل فقلت له كيف عرفت فقال ابي انه اتصل على هاتف زوجتك وكان يريد ان يأتي الى منزلك وعندما علم بوجود والدي رفض المجيء وقال لزوجتي لن اعطيكي المساعده الماديه ولن احضر الى منزلك فرجعت الى منزلي وانا ارتجف خوفن على عائلتي وعلى ماكان سيحصل لهم
    وارجو مساعدتي لكي اخرج هذا الخوف من قلب عائلتي ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
    الردود
    1. 0799623678
      0790747346
      انا محمد احمد موسى وهذا رقم هاتفي

      حذف

إرسال تعليق