القائمة الرئيسية

الصفحات

الصعايدة يطالبون بعودة مصر للطيران إلى مطاري سوهاج وأسيوط ولسنا مواطنين من الدرجة الثانية

 
طالب مواطنو الصعيد المقيمين بالكويت بعودة الخطوط الجوية المصرية الى مطاري اسيوط وسوهاج، كما كانت قبل الثورة واعرب المواطنون عن دهشتهم من عدم وجود الناقل الوطني الى محافظاتهم وتساءلوا لمصلحة من يتم إلغاء رحلات مصر للطيران الى الصعيد واعربوا عن استيائهم في التفرقة في المعاملة بين ابناء الشعب الواحد.
قال مصطفى معتمد مساعد امين عام رابطة ابناء القوصية ان اهالي الصعيد يطالبون بعودة الخطوط الوطنية المصرية الى اسيوط وسوهاج حتى ولو رحلة واحدة في الاسبوع المهم ان تكون الخطوط الوطنية متواجدة في الصعيد فهي رابط جوي بين ابناء الداخل والخارج واكد معتمد ان المصريين متشوقين جدا لعودة الخطوط المصرية الى قطاع الصعيد مشيدا بدور مصر للطيران كواجهة حضارية لمصر في الخارج.

لصالح من؟

ويتساءل مصطفى كامل صحافي لماذا ألغيت من اسيوط جميع رحلات الطيران فيما عدا شركتين خاصتين وعندما كان مطار اسيوط مجرد مطار حربي يفتقد الى كافة الاستعدادات لاستقبال المسافرين والقادمين كان هناك ما يقرب من سبع شركات طيران قادمة من الكويت تعمل عليها لخدمة المسافرين، حاليا لا يوجد سوى طائرات شركتين خاصتين هل يعقل ان يتم الغاء هبوط الناقل الجوي في مطار يخدم قلب الصعيد، فمطار اسيوط يخدم مسافري محافظات المنيا والفيوم وبني سويف وسوهاج اضافة لاسيوط والادهى والامر عندما ذهبت الى مكتب مصر للطيران في شارع السور لسؤالهم عن السبب يردون قائلين ان اير كايرو مملوكة لمصر للطيران ايضا ونحن نريد تنشيطها، هل هذا منطقي؟
ويضيف: لصالح من يترك المسافرون فريسة لشركتين فقط يتحكمان في اسعار التذاكر؟ هل تم الاتفاق على تطوير وتحديث مطار اسيوط لكي تهبط فيه طرائات شركتين خاصتين، هل يغيب عن صانع القرار كم نسمة توجد من محافظة اسيوط بدولة الكويت وكم من المنيا وسوهاج، نحن لا نعلم لمن تعود ملكية اير كايرو؟ هل توجد شركة طيران ليس لها شعار يظهر على لوحات الاقلاع والوصول للمطارات؟ هل يعقل شركة طيران ليس لها موقع الكتروني يمكن الحجز من خلاله مثل باقي الشركات الاخرى يمكننا ان نعلم من خلالها اسعار التذاكر وقيمة الضريبة عليها، ما يحدث ان اير كايرو تفرض على المسافرين سعر دون ان يعلموا عنه شيئاًَ لماذا لا يكون هناك تسويق من قبل المعنيين لشركات الطيران لكي تسير رحلاتها الى مطار اسيوط.

دعم الاقتصاد

ويؤكد جمعة علي مندوب من ابناء محافظات الصعيد انه يعاني من عدم وجود رحلات مصر للطيران في مطارات الصعيد، ويتساءل لماذا تبخل علينا مصر للطيران بتنظيم رحلات الى مطاراتنا على الرغم من ان عدد كبير من ابناء محافظات الصعيد يعملون بالكويت، اننا نعاني من انحصار الرحلات بين شركتين مما يجعلنا نتكبد مبالغ اضافية واريد ان اوجه سؤالي للمسؤولين في الوقت الذي نحتاج فيه لدعم الاقتصاد المصري بعد الثورة لماذا لا ننافس الشركات الاخرى حتى نضيف مبالغ مالية للاقتصاد المصري لذا نهيب بالمسؤولين ان يشجعوا الخطوط المصرية وذلك بعمل رحلات في مطار الصعيد.

مواطنون درجة ثانية

ويتساءل هيثم عاطف مندوب بأحد الشركات الغذائية، ما الهدف من عدم وجود الخطوط الوطنية في قطاع الصعيد ألا يسيء ذلك لمصر للطيران ولادارتها.
وطالب عاطف المسؤولين بمصر للطيران بمراجعة قرارهم الخاطئ بوقف رحلات مصر للطيران الى الصعيد وذلك من حق الشعب المصري على اعتبار ان الصعيد هو جزء من مصر أم ان الشركة لها رأي آخر.
يناشد محمد عبدالحميد سائق بإحدى الشركات رئيس الجمهورية محمد مرسي للتدخل لانهاء هذه المأساة التي يعيشها ابناء الوطن الواحد نتيجة تفرقة الشركة الوطنية وتساءل الى متى يتم معاملة الصعيد وابنائه على انهم مواطنون من الدرجة الثانية.
ويرى حمادة ابوسريع عامل بالشويخ ضرورة تدخل رئيس الوزراء هشام قنديل لحل تلك المشكلة حتى ينقذ ابناء الصعيد من تعسف شركتي الطيران المسموح لهما بالهبوط بأسيوط وسوهاج واحتكارهم، وتساءل ما الداعي لاتخاذ قرار بوقف رحلات مصر للطيران الى هذا القطاع من الاساس.

نصيب الأسد

وأعرب ممدوح فاروق مصحح لغوي عن دهشته من ترك خمسين بالمائة من ابناء الوطن دون خدمة من الطيران الوطني الذي هو بالاساس شركة وطنية تخدم ابناء مصر في الداخل والخارج وناشد المسؤولين بالتحرك لعودة الامور لوضعها الطبيعي كما كانت قبل الثورة المصرية.
ويتساءل الخطاري موظف استقبال عن المستفيد من عدم وجود رحلات مصر للطيران في محافظات الصعيد على الرغم من وجود عمالة كثيرة في دول الخليج والكويت خاصة الى هذا الحد نحن مهملون ارضا وجوا وهل يعقل ان شركات الطيران الاخرى تستحوذ على نصيب الاسد في حجوزاتها والشركة الوطنية مهملة وغير مفعلة لمصلحة من ومن المستفيد؟!

أعداد مرتفعة

استغرب احمد عطية صاحب احدى شركة سفريات من ترك مصر للطيران حصتها في الصعيد للقطاع الخاص دون المنافسة.
واكد انه على الرغم من الغاء الرحلات بعد الثورة المصرية مازال المواطنون الصعايدة يسألون عن مصر للطيران ويستغربون من عدم هبوط طائراتها في محافظاتهم، مؤكدا بأن عدد المسافرين على الخطوط الجوية المصرية خلال الفترات الماضية قبل الغائه كانت مرتفعة وكانت تملأ رحلة الطيران المتجهة لقطاع الصعيد.

الأقصر فقط

اكد احمد البسيوني موظف حجوزات ان مصر للطيران لها رحلات الى الاقصر فقط ايام السبت والثلاثاء، واضاف بأن معظم المسافرين من ابناء الصعيد عندما يأتون للحجز يسألون عن مصر للطيران في البداية ثم يسألون عن باقي الرحلات واكد استياء هؤلاء المسافرين من عدم وجود الخطوط الوطنية في محافظاتهم، واضاف بأنه يوميا يتم الحجز من 30 – 35 تذكرة من مكتب واحد واستغرب من عدم ادراك مصر للطيران اهمية تواجدها في محافظات الصعيد وترك هذا القطاع الحيوي بدون خدمات. 
محمد الهوارى يقول
عدد ١١٢ طائرة واجمالي ٢٥ الف موظف
في شركة مصر للطيران
ونصيب الصعيد منهم صفرررررررررر
مصر للطيران لا تخدم الصعيد لانهم غير مذكورين علي قائمة اهتمامات الدولة
الصعيد الي ابنائة كل يوم بيموتو علي الحدود علشان يحمو مصر
وكل يوم بيموتو في غربتهم ولا يجدو من يحنو عليهم من حاكم او اعضاء برلمان او اعلاميين .......

ماتو امس ٦ افراد في الكويت فلم يجدو من يعيدهم الي مطارات بلادهم الدولية
مطار سوهاج واسيوط ليسو علي خريطة مصر لانهم مطارات تخدم الصعايدة فقط فلا توجد بها سياح او شخصيات هامة فلا يستحقو ان تنظم شركتهم المصرية للطيران رحلات لبلادهم
ويكفي عليهم الطيران الخاص السئ الذي لا يتمتع بادني وسائل الامان
في انتظار كارسة اخري تنضم الي عبارة السلام ......
دمنا رخيص واحنا رخصناه بادينا
سبنا بلدنا علشان مش لاقيين عيش فيها
وسبنا حقنا بادينا
 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات