القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة التربية الكويتية تعلن عن فتح باب قبول طلبات الالتحاق بهيكلها التربوي للعام الدراسي الجديد 2019-2020

 
أعلنت وزارة التربية الكويتية ممثلة في ادارة التنسيق والمتابعة, عن فتح باب قبول طلبات الالتحاق بهيكلها التربوي للعام الدراسي الجديد 2019-2020
اعتبارا من غدااليوم 18-3-2019, علي ان يتم قبول طلبات التعاقدات المحلية فقط وفور الانتهاء منها وعلي ضوء ما ستسفر عنه من نتائج سيتم فتح التعاقدات الخارجية الموجهة الي مصر وتونس والاردن وفلسطين لاستكمال النقص في اعداد المعلمين والمعلمات المطلوبة للعام الدراسي الجديد.
لتقديم طلب التوظيف مباشرة بموقع الوزارة https://eservices.moe.edu.kw/jobs/
شروط عامة:
1 ـ ألا يقل التقدير العام للمؤهل الجامعي عن جيد.
2 ـ ألا يزيد عمر المتقدم على 45 عاما باستثناء المتقدمات للعمل معلمات تربية بدنية لا يزيد على 32 عاما.
3 ـ الالتزام بشرط الخبرة لقبول مستندات المتقدمين في جميع المواد باستثناء التربية البدنية إناث، وذلك على النحو التالي: ثلاث سنوات لذوي المؤهلات غير التربوية، وسنتين لذوي المؤهلات التربوية، ويكون استقبال شهادة الخبرة الحكومية والخاصة بالتعيين فقط وليس بنظام الحصة والأجر على أن تكون موثقة من الجهات الرسمية.
4 ـ يستثنى من شرط الخبرة الفئات التالية:
- حملة شهادة الدكتوراه والحاصلون على تقدير لا يقل عن جيد جدا في المؤهل الجامعي وحملة شهادة الماجستير والحاصلون على معدل لا يقل عن امتياز في المؤهل الجامعي.
- خريجي كلية التربية من جامعة الكويت وخريجي كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
5 ـ يقتصر قبول غير الكويتيين الذكور حملة مؤهل العلوم على مخرجات كلية التربية الأساسية من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من داخل الكويت.
6 ـ يشترط لقبول تعيين حديثي التخرج غير الكويتيين من كليات إعداد المعلم اجتياز المقابلة الشخصية ولا يستثنى من ذلك أي حالة أو تخصص.
7 ـ لا يتم استقبال أي طلب للتوظيف إلا بعد توافر جميع المستندات وفق الإعلان.
8 ـ لا تقبل طلبات حملة سمات الدخول.
9 ـ يكون المؤهل العلمي والمهنة في إذن العمل لا يختلف عن الوظيفة المتقدم عليها (وظيفة معلم).
10 ـ ضرورة وجود كتاب موافقة مبدئية للعاملين بالمدارس الأهلية أو القطاع الخاص معتمدا من الكفيل، بالإضافة إلى صورة اعتماد توقيع الكفيل.
11 ـ معادلة المجلس الأعلى للجامعات الخاصة للشهادات الصادرة عن الجامعات الخاصة.
12 ـ عند استقبال الطلبات يجب أن تكون المؤهلات العلمية وكشف الدرجات مصدقا من الجهات الرسمية بصحة البيانات من المكاتب الثقافية للكويت ببلد التخرج.
13 ـ يجب إحضار نسخة طبق الأصل عن الشهادة وكشف الدرجات وإفادة بالانتظام مصدقة من الملحق الثقافي الكويتي للشهادة الصادرة عن المملكة العربية السعودية.
14 ـ عند التقدم لطلب العمل بوزارة التربية لرعايا دول مجلس التعاون الخليجي يجب إحضار جواز السفر وبطاقة الهوية الشخصية لبلد المتعاقد وتكون جميع المستندات سارية المفعول.
15 ـ صورة شخصية واحدة مقاس 6×4.
16- عند التقدم للعمل بوزارة التربية من الوافدين يجب إحضار جواز السفر وصورة عنه وتكون مدة صلاحية الجواز لا تقل عن ثلاث سنوات والبطاقة المدنية وصورة عنها.
17- عند اجتياز المقابلة بنجاح يجب إحضار حسن سير وسلوك من بلد المتعاقد مصدقا من وزارة خارجية البلد المتعاقد وسفارة الكويت فيها.
18- على المتقدم عند اجتياز المقابلة بنجاح مراجعة إدارة الموارد البشرية قسم اختيار الوظائف التعليمية لتسلم كتاب لمعادلة مؤهله العلمي.
19- تقدم الطلبات إلكترونيا على موقع وزارة التربية www.moe.edu.kw
وفي حالة قبول الطلب سيتم الاتصال بصاحب العلاقة لمراجعة إدارة الموارد البشرية ـ صالة المراجعين بمبنى الوزارة في جنوب السرة مصطحبا معه المستندات المحددة، وسيتم إجراء مقابلات شخصية للمرشحين وفقا للشروط المعمول بها في الوزارة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات