القائمة الرئيسية

الصفحات

السعودية تمنح 400 ألف سوري خدمات مجانية

 
عنب بلدى
تحدث التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق وسوريا أن المملكة العربية السعودية تقدم منحًا مجانية للسوريين المقيمين على أراضيها.

وقال التحالف عبر حسابه الرسمي في “تويتر” اليوم، الخميس 28 من شباط، إن المملكة منحت 400 ألف سوري مقيم في السعودية فرصة التعليم العام المجاني والخدمات الطبية الصحيفة المجانية.

وأضاف أنها وفرت تأشيرات دخول لأفراد عائلات السوريين لكي ينضموا إليها على أراضيهم.
ولكن وزارة التعليم كانت، في شباط العام الماضي، حددت قبول الطلاب والطالبات السوريين واليمنيين الحاملين لهوية زائر في المدارس الأهلية والأجنبية فقط، وعلى نفقتهم الخاصة، في حين منعت قبولهم في المدارس الحكومية، وفق ما نقلت صحيفة “عكاظ”.

وطلبت الوزارة من إدارة المدارس الخاصة الحصول على تأشيرة الزيارة سارية المفعول من الطالب وصورة عن جواز سفرهم.
ويعاني الطلاب السوريون في المملكة السعوديين الذين لم يتمكنوا من إصدار إقامة من عدم التسجيل في المدارس الحكومية بعد قرارات وزارة التعليم، وسط ارتفاع أقساط المدارس الخاصة.

وفي مطلع العام الماضي، دعت المديرية العامة للجوازات السعودية، لإدارة التعليم في المنطقة الشرقية، بإفادتها حول الوضع النظامي للطلبة السوريين واليمنيين، الذين لا تتوافر لديهم مسوغات القبول.
وكانت المملكة أعلنت، في آب من العام الماضي، عن تقديمها مبلغ 100 مليون دولار لإعادة الإعمار والاستقرار في المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم”الدولة الإسلامية” في سوريا.
ووفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، فإن الأموال ستكون في تصرف التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، وسيتم تخصيصه لإعادة تنشيط المجتمعات المحلية شمال شرقي سوريا، خاصة في مدينة الرقة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات