القائمة الرئيسية

الصفحات

الهجرة الى كندا من السعودية : تعرف على أهم برامج وشروط الهجرة من المملكة

 
تتعدد برامج وطرق الهجرة الى كندا إلا أننا في البداية نود أن نحذر الراغبين في الهجرة الى كندا من السعودية وغيرها من الوقوع فريسة للمواقع التي تقوم بالاحتيال عليهم واستغلال رغبتهم في الهجرة الى كندا للنصب عليهم والحصول منهم على أموال بطرق غير مشروعة، لذا يجب اتباع الطرق الشرعية كما تقرها وزارة الهجرة الكندية.

الهجرة الى كندا من السعودية لها العديد من الطرق سنتناولها في هذا التقرير، كما سنتعرف أيضا على ما يجب أن يتوافر من شروط في من يرغب في الهجرة الى كندا وكيفية تقديم طلب الهجرة إلى الجهات المعنية وطريقة التواصل مع إدارة الهجرة الكندية.

طرق الهجرة الى كندا من السعودية

تشمل الطرق الخاصة بالهجرة إلى كندا العديد من البرامج وتختلف الطرق التي يتبعها الأفراد للهجرة إلى كندا عما يتبعونه من طرق لتقديم طلب لجوء إليها، ومن البرامج الخاصة بـ الهجرة إلى كندا من السعودية ما يلي:

1- برنامج الهجرة لرجال الأعمال وأصحاب رؤوس المال الى كندا ، ويشترط أن يملك الشخص رأس المال الكافي لإقامة مشروع خاص به وأن يقدم دراسة شاملة للمشروع وفوائده والعائد المنتظر منه ويستطيع من يرغب في الهجرة بواسطة هذا البرنامج التعرف على كافة التفاصيل الخاصة به من خلال السفارة الكندية التي توجد بالدولة التابع لها.

2- برنامج هجرة الحرفيين الى كندا والذي يعد من أشهر البرامج التي تشغل حيز كبير وأهمية بالغة بين برامج الهجرة الأخرى، ويعتمد على ما يملكه الشخص من خبرات عملية ونظرية في التخصصات المختلفة والحرف والوظائف العديدة التي يحتاج لها سوق العمل بدولة كندا.

3- برنامج الهجرة الى كندا عبر لم الشمل الأسري وهذه الطريقة تعتبر من الطرق السهلة من بين برامج الهجرة الأخرى، إذ من خلال تقديم الشخص لطلب لم الشمل مع أسرته وقدوم الأسرة للإقامة معه يتمكن الأفراد من الهجرة غلى كندا بأسهل الطرق.

4- برنامج الهجرة الى كندا عبر نظام المقاطعات والذي يعتمد على تقديم طلب هجرة لمقاطعة من المقاطعات الكندية مع الخضوع لما تقره كل مقاطعة كل حدة من شروط وقوانين خاصة بها لقبول طلبات الهجرة إليها، ومن خلال موافقة المقاطعة على الطلب يستطيع المرء الهجرة إلى كندا

5- برنامج الهجرة الى كندا عبر نظام الدخول السريع وهو من أحدث البرامج المتبعة لتقديم طلب الهجرة وقد تم إنشائه من أجل التعجيل بإجراءات الموافقة على طلبات الهجرة وتقليص المدة التي تستغرقها السلطات في الموافقة على طلبات الهجرة المقدمة إليها والتي قد تستغرق ما يقرب من عامين.

برامج أخرى لـ الهجرة الى كندا من السعودية

يوجد برامج أخرى تستخدم من أجل تقديم طلبات الهجرة إلى كندا والتي تشمل على سبيل المثال الهجرة من خلال تقديم طلبات اللجوء إلى كندا، تعرف على البرامج الأخرى للهجرة إلى كندا والتي تتضمن:

1- الهجرة الى كندا من خلال برنامج التبني وذلك من خلال قيام أفراد يقيمون داخل كندا بتبني أفراد من خارج كندا.
2- الهجرة بواسطة تقديم طلبات اللجوء الى كندا والتي تعتمد على عدة طرق إذ يستطيع المرء تقديم طلبات لجوء بعد الوصول للمطارات أو الموانئ الكندية أو بواسطة الكفالة الكنسية أو الخماسية أو عبر المفوضية وغيرها من طرق تقديم طلبات اللجوء.

وتقديم طلبات الهجرة إلى كندا تتم عبر عدة وسائل منها تقديم الطلبات من خلال الموقع الإلكتروني التابع لإدارة الهجرة الكندية واختيار البرنامج المناسب للهجرة، أو من خلال الاستعانة بمحامي أو استشاري في الهجرة إلى كندا، أو عن طريق الزواج من مواطنة كندية والذي يشترط به أن يكون الهدف من الزواج تكوين أسرة والاستقرار لا أن يكون الهدف هو الهجرة والإقامة في كندا.

 الأوراق المطلوبة للهجرة إلى كندا
كما هو الحال في شروط الهجرة إلى كندا فإنه قد يكون هناك اختلاف في الأوراق المطلوبةلـ الهجرة الى كندا من السعوديةوغيرها بعض الشيء، وفقًا لبرنامج الهجرة الذي ستقدم فيه، إلا أن ثمة أوراق مطلوبة للهجرة إلى كندا مشتركة بين كل هذه البرامج، وفي كل الأحوال، يجب تقديم كافة الأوراق المطلوبة للهجرة إلى كندامصحوبة بترجمة إنجليزية أو فرنسية من قبل مترجم معتمد، وهي كالتالي:

1- جواز سفر ساري.
2- شهادة الميلاد.
3- نتائج اختبار اللغة الإنجليزية أو الفرنسية التي توضح مدى إتقانك لأي من اللغتين.
4- شهادات الخبرة العملية في مجال العمل الذي تقدم فيه.
5- شهادة الشرطة التي تثبت حسن السير والسلوك
6- الأوراق الطبية التي تشير إلى تمتعك بصحة جيدة ولياقة بدنية.
7- صور فوتوغرافية لمقدم طلب الهجرة إلى كندا وأفراد أسرته.

كيفية الهجرة الى كندا من السعودية

وبحسب برنامج الهجرة الى كندا من السعودية الذي تقدم فيه، والمعلومات المقدمة في الملف الشخصي في نظام الدخول السريع، قد يتم طلب الوثائق التالية:

1- الشهادات العلمية الرسمية و تفاصيل الدرجات للشهادات التي حصلت عليها بعد التعليم الثانوي.
2- تقرير التقييم للشهادات العلمية (ECA).
3- وثيقة الزواج.
4- وثيقة الطلاق أو إبطال الزواج.
5- شهادة (شهادات) وفاة الزوج / الزوجة السابقة.
6- شهادات ميلاد الأطفال.
7- أوراق التبني.
8- إثبات الحضانة الكاملة للأطفال.
9- الأوراق القانونية التي تثبت أي تغييرات في الاسم أو تاريخ الميلاد.
10- ما يثبت العلاقة (العلاقات) الأسرية الموجودة في كندا إذا كانت موجودة.
11- ما يثبت امتلاك الأموال التي سوف تساعدك على الاستقرار في كندا.
12- الأوراق الأصلية من صاحب العمل في كندا والتي تؤكد أن هناك عقد عمل بانتظارك
13- نسخة مصدقة من شهادة التأهل في الحرفة الماهرة صادرة عن سلطة المقاطعة أو الإقليم الكندي.

 الهجرة الى كندا من السعودية بالفيديو

لمزيد من المعلومات والتفاصيل عن الهجرة الى كندا من السعودية يرجى مشاهدة هذا الفيديو الذي أعده أحمد موسى من هناك على قناته على يوتيوب.
إذا أعجبك التقرير وكان مفيدًا لك، ادعمنا وشاركه مع غيرك على شبكات التواصل الاجتماعي لتكون سببًا في إفادة غيرك، وإذا كان لديك أي استفسار يرجى كتابته في التعليقات، وسأرك عليك في أسرع وقت ممكن.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. السلام عليكم. انا صامد علي محسن من اليمن مقيم في السعودية. اريد الهجره إلى كندا ان بلدي اليمن فيها حرب منذو فتره طويله ما يقارب اربع سنوات وانا ماحب العودت الى اليمن بسسب ضروفي وثانين لم يبقي لي اي حاجه تربطني بالعودت الى اليمن المنكوبة رقم جوالي 966501651226+

    ردحذف

إرسال تعليق