القائمة الرئيسية

الصفحات

أول إجراء عسكري لتركيا قرب إدلب.. بعد تهديدها روسيا وإيران وتوجيهها للفصائل بالتأهب

 
اتخذ الجيش التركي، اليوم الاثنين، أول إجراء عسكري قرب إدلب، بعد تهديد أنقرة لروسيا وإيران بانسحابها من مسار أستانا بشكل نهائي، وتوجيهها للفصائل العسكرية بالتأهب.

وأفادت وكالة أنباء "الأناضول" التركية (رسمية)، بأن الجيش التركي أرسل قوات خاصة وشاحنات محملة بمركبات عسكرية إلى مناطق مختلفة من ولاية هاتاي الحدودية مع مدينة إدلب.

وسبق أن أكدت مصادر تركية، أن الجيش التركي نشر ست نقاط مراقبة في بلدتين بريف إدلب الشرقي، إلى جانب النقاط الـ12 الرئيسية التي نشرها بموجب اتفاق "أستانا".

وتأتي إجراءات الجيش التركي؛ تزامنًا مع تصعيد القصف المدفعي والصاروخي من قبل "قوات الأسد" على البلدات الواقعة ضمن المنطقة "منزوعة السلاح"، المتفق عليها بين روسيا وتركيا في أيلول العام الماضي.

وكانت صحيفة "القدس العربي"، نقلت أمس عن مصادر مطلعة، أن تركيا هددت بأنها "ستراجع قراراتها بخصوص عدد من الاتفاقيات بينها وبين روسيا وإيران في حال عدم حفاظهما على اتفاق إدلب".
هذا؛ وأكد مصدر قيادي في "الجبهة الوطنية للتحرير"، أن أنقرة أبلغت فصائل الجبهة أن ترد على قصف مدفعية النظام المستمر منذ شهر على مدن وبلدات ريف إدلب الشرقي، والاستعداد لارتفاع حملة القصف والتحسب للأسوأ.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات