القائمة الرئيسية

الصفحات

اجازة (زيارة) عيد الفطر إلى سوريا 2019 تسريبات عن الآلية والمدة الممنوحة

 

تركيا عاجل / خاص


اجازة (زيارة) عيد الفطر إلى سوريا 2019 تسريبات عن الآلية والمدة الممنوحة
تناقلت بعض منصات التواصل الاجتماعي, في الأونة الأخيرة, تفاصيل لزيارة السوريين إلى سوريا في عيد الفطر 2019م.
وبحسب مارصدته “تركيا عاجل”, فإن ماقيل أنها “تسريبات” انتشرت وبشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة على “فيسبوك”, تطرقت إلى آلية الحجز والمدة المحددة وعدد المعابر التي سيتم ادخالها ضمن الخدمة.

وجاءت كالتالي:
1- مدة الإجازة 60 يوماً
2-الحجز عبر روابط الكترونية لكل ولاية
3-الوصول إلى المعبر بإذن سفر
4- المعابر التي سيتم ادخالها الخدمة هي : باب الهوى – غصن الزيتون – باب السلامة
5-باصات نقل مجاني داخل المعابر
6- حجز الخروج والدخول يحدد من الجهة التركية وليس لمعبر باب الهوى أي صلة بالحجوزات.
7- الحجز والخروج على الكملك الأصفر حصراً.

وتعليقاً على هذه الاشاعات, أكدت مصادر عدة في إدارة المعابر لـ “تركيا عاجل”, أن هذه المعلومات التي تتناقلها مواقع التواصل الاجتماعي, هي مجرد أخبار كاذبة لا أساس لها من الصحة.

وأشارت ذات المصادر أن السلطات التركية, إلى الأن لم تصدر أي قرارات بخصوص زيارة العيد, ولم يصل إدارة المعابر التركية والسورية أي شيء.
موضحة أنه وفي حال أصدرت السلطات التركية قراراً بخصوص زيارة العيد, فيستم تعيم ذلك عبر الصفحات والمواقع الرسمية التابعة لإدارة كل معبر يدخل في الخدمة. 
  قام والي مدينة غازي عنتاب منذو يومين عن افتتاح رابط حجز "اجازة العيد" على موقعها في إدارة الهجرة التركية خلال الأسبوع الأول من رمضان. 


حيث أفاد مدير معبر "قرقميش" الذي يحده من الجانب السوري معبر "جرابلس" نقلآ عن والي مدينة غازي عنتاب انه ستكون هناك تغييرات جديدة تتعلق بدخول إلى سوريا، كما أنه سيتم تفعيل "زمز الاجازة" او بما يسميه البعض بكود الاجازة الذي سيتم إرساله عبر رسالة نصية إلى الهاتف المحمول الذينا قامو بحجز موعد على الموقع.


وقد نوه مدير معبر" قرقميش" انه سيكون هناك إجراءات صارمة بكل من سيتلاعب بإجراء حجوزات مشبوها او وهمية من ضمنها حرمانه من الاجازة في المستقبل وتغريمهم بمبلغ مالي


كما أشار بخصوص العائلات انه ستكون الاجازة بورقة واحدة ضمنها جدول يتم ذكر فيه عدد الأشخاص واسمائهم الذينا تقدمو للحجز.


كما يمكنكم التوجه إلى الموقع للحجز 

موقع الحجز الالكتروني

 من هنا


وكما نعلم انه في كل عام يتم فتح المعبر للسوريين المقيمين في تركيا بزيارة الأقارب في مناطق الشمال السوري في أيام الأعياد ومن ثما يعودون عبر المعبر التي خرجو منها.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق