القائمة الرئيسية

الصفحات

الإجراءات الجديدة لطلب فيزا فرنسا للجزائريين

 
أفصحت القنصلية الفرنسية العامة في وهران ، في بيان نشر على موقعها الإلكتروني ، عن إدخال تعديلات جديدة على إجراءات طلب التأشيرة الجزائريين.
وهكذا ، أعلنت القنصلية العامة لفرنسا في وهران أنه اعتبارًا من تاريخ 1 ديسمبر 2018 ، سيعتبر الموقع France Visa البوابة الوحيدة و الموثوقة التي تحتوي على جميع المعلومات اللازمة لإرشادك لكيفية طلب فيزا فرنسا من الجزائر، ومساعدتك في كل خطوة في طلبك (إعداد الملف ، ملأ الاستمارات ، وتقديم الطلب ومتابعته على الموقع).

أشارت القنصلية في بيانها إلى أن مساعد الفيزا المتاح على الموقع الإلكتروني يسمح للمتقدمين بالطلب ، تبعا لحالتهم ، ما إذا كانت التأشيرة ضرورية وماهو نوعها. كما سيشير إلى الملف و الوثائق الداعمة التي يجب أن ترفقها بطلبك و رسوم طلب الفيزا. 

كما سيتعين على المتقدمين الجزائريين بعد ذلك إنشاء حساب على الموقع لإكمال طلبهم عبر الإنترنت من اجل الحصول على التأشيرات الفرنسية.
وبمجرد اكتمال الملف عبر الإنترنت ، سيتعين على مقدمي الطلبات فقط إيداع ملفاتهم في مركز التأشيرات vfs. بعد ذلك ، سيكون من الممكن متابعة تطور الطلب على موقع المركز الذي سيتم إيداعه فيه.

الإجراءات الجديدة لطلب فيزا فرنسا للجزائريين VISA FRANCE POUR LES ALGERIENS

أولا: طلب التأشيرة على موقع فرانس-فيزا:

اخذ فتح حساب في هذا الموقع ( إضغط هنا للدخول الى موقع France Visa )
ثم تقوم بملأ كل المعلومات الخاص بك كما هو موضح في الفيديو في الأسفل، و تقوم بطباعة الاستمارة بالإضافة الى وثيقة الملفات المطلوب منك احضارها الى مركز VFS

ثانيا : اخذ موعد في شركة VFS و ذلك لتقديم ملف الفيزا الخاص بكم:

افتح حساب في موقع VFS ، إملأ المعلومات ثم قم بتحديد موعد ( إضغط هنا للدخول الى موقع VFS FRANCE ALGERIE ) و ادفع الرسوم في بنك CPA في اقصى اجل 72 ساعة.

ثالثا: التوجه الى مركز VFS

بعد ذلك توجه الى مركز VFS و قم بتقديم ملف الفيزا الخاص بك. ثم تنظر الرد من طرف سفارة فرنسا في الجزائر. و يجب ان تكون مصحوبا بالوثائق التالية:
  1. جواز سفرك
  2. ورقة تأكيد اخذ الموقع من موقع VFS
  3. ورقة اثبات الدفع من البنك CPA
  4. استمارة مطبوعة و مملوءة من موقع France Visa
  5. قائمة الوثائق المطلوبة و المطبوعة من موقع France Visa ( La liste des justificatifs )
  6. و طبعا ملف الفيزا الخاص بك حسب قائمة الوثائق المطلوبة

ملاحظة مهمة : كل الإجراءات لأخذ موعد مفصلة على الرابط الخاص بشركة VFS وحتى يتم تأكيد الموعد يجب أن يتم دفع حقوق طلب التأشيرة في أجل أقصاه 72 ساعة، سواء في وكالة للقرض الوطني الشعبي الجزائري، أو إلكترونيا عبر بطاقة بنكية.

لمعلومات اكثر عن بنوك CPA المعتمدة في الجزائر من طرف سفارة فرنسا ( اضغط هنا )
الفيديو الخاص بالإجراءات الجديدة لطلب فيزا فرنسا:
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات