القائمة الرئيسية

الصفحات

اللجوء الى كندا للعراقيين 2019 - 2020 الاجراءات و اماكن التقديم

 
اللجوء الى كندا للعراقيين رغبة يعمل على اليها العديد من طالبي اللجوء العراقيين في الفترة الأخيرة، لاسيماً بعدما أصبحت إمكانية الحصول على اللجوء في اوروبا للعراقيين عسيرة للغايةً، واليوم سنتعرف على إمكانية الحصول على اللجوء في كندا للعراقيين.

  اللجوء الى كندا للعراقيين وفرص الموافقة اوالرفض بإختصار بعدما أكدت دول اوروبا وبشكل خاص فنلندا والسويد والمانيا، اجراءات اللجوء في وجه المشردين العراقيين، وتلك الدول تعد من أشهر وجهات اللجوء للعراقيين، بات النازحين العراقيين يبحثون عن فرص للجوء في دول أخرى غير دول اوروبا.
أصحبت كنداهذه اللحظة من وجهات اللجوء المفضلة للاجئين العراقيين، إلا أن للحقيقة الاستحواذ على حق اللجوء في كندا لمواطني جمهورية العراق ليس سهلاً، وتعتبر إمكانية النازحين القادمين من أنحاء ساخنة مثل الموصل في الاستحواذ على حق اللجوء في كندا أضخم من المشردين القادمين من أنحاء مثل بغداد وغيرها من الأنحاء الهادئة نسبياً.

إمكانية موافقة اللاجئ العراقي في كندا هذه اللحظة تعتمد بشكل ملحوظ على المساحة التي أتى اللاجئ منها كما أوضحنا سابقاً، فضلا على ذلك العوامل التي يقوم بتقديمها اللاجئ، وحالياً من يقدم عوامل وأدلة قوية، بالإضافة لكونه قادماً من مساحة من الأنحاء الساخنة، فإن تلك العوامل تسهل الموضوعات كثيراً، إلا أن في الخاتمة احتمالية الوصول إلى كندا للعراقيين وغيرهم من المشردين من العالم العربي ليست سهلة، لأن سبيل الوصول إلى كندا لا يتشابه بواسطة الوصول إلى اوروبا كلياً، لاسيماً أساليب الوصول غير الشرعية.

تقديم مناشدة اللجوء يكون اما في مهابط الطائرات الكندية، أو في دائرة الهجرة والجنسية الكندية، ومن خارج كندا يتم تقديم إلتماس اللجوء من خلال كفالة الأفراد أو بما يعلم بالكفالة الخماسية، وفي النص الآتي سنتعرف على الكفالة الخماسية للعراقيين.

كذلكً يمكن تقديم مناشدة اللجوء بواسطة دول العبادة سواء بواسطة مسجد من المساجد المصرح لها بهذا، أو سبيل الكفالة الكنسية.

الكيفية الأخرى للجوء الى كندا تكون من خلال المفوضية، والمفوضية هذه اللحظة هى من تتصل باللاجئين المسجلين تملك، لفعل المقابلات واختيار اللاجئ الذي سوف يتم توطينه في كندا، ولمعلومات افضل يمكن العودة لذلك النص مناشدة اللجوء بواسطة المفوضية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

6 تعليقات
إرسال تعليق
  1. كيف أقدم اللجوءالى كندا

    ردحذف
  2. كيف اقدم اللجوء الى كندا

    ردحذف
  3. الي يعرف اشلون اقدم اللجوء الى كندا ارجو الرد

    ردحذف
  4. ارجو مساعدتي حول كيفية تقديم اللجؤ إلى كندا ..أنا من العراق مع الشكر

    ردحذف
  5. كيف اقدم على طلب اللجوء إلى كندا

    ردحذف

إرسال تعليق