القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحصل على عقد عمل فى كندا 2020

 

 كيف تحصل على عقد عمل فى كندا 2020

عقد عمل في كندا 2019 – مؤسسات كندية تبحث عن عمال اجانب

اعلم ان الكثيرين يتكبدون من مشكل متراكب من اجل الهجرة الى كندا 2019 ألا هو عقد الشغل من نوع LMIA, فكيف لك ان تهاجر من دون عقد عمل و هو احد اهم محددات وقواعد الهجرة الى كندا خصوصا في برنامج Arrima للهجرة الى "كيبيك" و برنامج ترشيح المقاطعات الكندية.

اليوم و في ذلك الدليل المتفرد على موقع سوف نشرح لكم الأسلوب السليمة و السهلة اجل الاستحواذ على عقد عمل في كندا 2019 من نوع LMIA و الذي يعد شرطا اساسي لتوظيف اي عامل اجنبي.

برنامج ترشيح المقاطعات و جميع المقاطعات الكندية تطلب الاستحواذ على عقد عمل
يوجد برنامج الاكسبرس انتري Express entry هو الأوحد الذي لا يشترط عقد عمل من اجل الهجرة الى كندا و إلا أن يلزم ان لديها 10,000 دولار كندي في حسابك و هو شرط تعجيزي للبعض، و هنا نرجع إلى نقطة الصفر، و هي وجوب ان نجد عقد عمل من اجل الهجرة الى كندا 2019 . 
حسنا … الحل حاضر، و إلا أن يلزم ان لا تستلم، و تذكر ان لا شيى غير ممكن في الحياة و خذ على هذا مثال وزير الهجرة الكندي احمد حسين الذي قدم الى كندا كلاجئ من جمهورية السودان و اختتم به المطاف اليوم كوزير للهجرة الكندي. اذن انت أيضا تَستطيع تقصي هذا، ليس ان تصبح وزيرا و إلا أن تحصل على عمل في كندا و تقطن حياة تستحقها.

مؤسسات كندية تبحث عن عمال اجانب

الأن في أعقاب ان عرفنا غير مشابه برامج الهجرة الى كندا، سنقدم لكم كيفية البحث عن المؤسسات الكندية التي توظف الأجانب، فمن هذه اللحظة سوف تبحث في تلك المواقع لاغير لأنها مخصص للمهاجرين و كل المؤسسات فيها تملك بيان LMIA من السلطات الكندية.

كيف تجد مؤسسات توظف الاجانب في كندا؟
تستفيد المؤسسات في مختلف مناطق كندا من الموهوبين والمؤهلات والخبرة التي يتمتع بها المهاجرون الماهرون في القوى التي تعمل يملكون.

ومع هذا، من اجل الهجرة الى كندا 2020 ، من الممكن أن يكون من العسير إيجاد أصحاب الشغل الذين سيقومون بتوظيفك. يمكن أن يشكل كذلك حتى من العسير الاستحواذ على نفس المهنة التي تمارسها في بلدك. قد تجابه تحديات مثل عدم الاعتراف بتعليمك الأجنبي ووثائق عملك.

اذا كنت تفكر في الهجرة الى كندا 2019 و عائقك الاول عقد الشغل، فلا تخف! هناك برامج وخدمات تشجع أرباب الشغل الكنديين على تكليف المهاجرين الحديثين. و اليوم في موقع كليب اكسيس سنقدم لكم ذلك الدليل الذي يشرح تخطيط العثور على مؤسسات كندية تبحث عن عمال أجانب.

ملاحظة: على الأرجح أن يقوم أرباب الشغل الذين وظفوا حديثاً المهاجرين الحديثين بتوظيف الوافدين الحديثين مرة ثانية. تَستطيع كذلك التحدث إلى الأفراد في الشبكات الإجتماعية المخصصة بالعمل و المؤسسات مثل شبكة LINKEDIN للإتصال بكل المؤسسات الكندية على الفور للتحقق من الوظائف المحتملة.

هناك برامج معينة تشجع المؤسسات الكندية على تعيين القادمين الحديثين. تتوفر أيضًا المبادرات التي توفر لك تجربة كندية بواسطة فرص التمرين فيما يتعلق للجامعيين العرب أصحاب المهارات و كذلك للعمال المهرة من اجل الشغل في كندا.

بعض المواقع و المصادر التي من الممكن أن تساعدك على الاتصال مع أصحاب الشغل الكنديين المحتملين و هي كما يلي:

موقع Indeed المخصص بكندا
موقع Indeed هو من أشهر المواقع في العالم للبحث عن عمل و إلا أن المشكل هو ان الوظائف المتواجدة هي للكنديين بالدرجة الأولى و لهذا عليك بكتابة تلك العبارة في محرك البحث Indeed تكتب “LMIA – your job” في مقر your job أقصد اكتب مهنتك بالتحديد و باللغة الانجليزية مثلا مهدنس تكون بذلك الشكل LMIA ENGINEER و هكذا حتى تبدو لك النتائج المخصص بعملك من طرف مؤسسات مؤهلة لجذب العمال الأجانب. و ايضا اكتب تلك العبارة في محرك بحث الموقع “Foreign Worker” و كذلك تلك العبارة هامة للغاية للبحث عن عمل في كندا Sponsorship Visa

رابط الموقع من هنــــــــــا


موقع Monster المخصص بكندا
موقع Monster هو ثاني أشهر المواقع في العالم للبحث عن عمل و إلا أن مشكلته هي ذاتها مثل موقع Indeed هو ان الوظائف المتواجدة هي للكنديين بالدرجة الأولى و لهذا عليك بكتابة تلك العبارة في محرك البحث المخصص بالموقع – تكتب “LMIA – your job” في موضع your job أقصد اكتب مهنتك على وجه التحديد و باللغة الانجليزية مثلا طبيب تكون بذلك الشكل LMIA physician و هكذا حتى تبدو لك النتائج المخصص بفعل طبيب من طرف كل من هو مؤهلة لجذب العمال الأجانب. و أيضاً اكتب تلك العبارة في محرك بحث الموقع “Foreign Worker” و ايضا تلك العبارة هامة بشكل كبير للبحث عن عمل في كندا Sponsorship Visa

رابط الموقع من هنـــــــــــا

موقع وزارة الهجرة الكندية  – 
Job Bank
يُعد موقع وزارة الهجرة الكندية مصدرا مهما للبحث عن عقد عمل في كندا كأجنبي، و كما أشرنا و كما اشرنا في المقطع المرئي المخصص بقناتنا كليب اكسيس عن تفسير لكيفية البحث عن عمل في كندا في موقع وزارة الهجرة الكندية، لمعرفة سبيل الاستحواذ على عقد عمل من موقع وزارة الهجرة الكندية – إضغط هنا لمشاهدة المقطع المرئي و سبيل البحث على الفور –

رابط الموقع من هنــــــــا

ههذه روابط للبحث عن عمل في كندا في مقاطعات كندية، و كلها مواقع رسمية و الوظائف مؤهلة لعقد LMIA

يوفر موقع CareerJet أسلوب بحث عن عمل سهلة للمهاجرين سواءا داخل او خارج كندا، و إلا أن كما أشرنا من قبل يوجد سر البحث عن عمل هو إستخدام نفس المفردات المفتاحية التي ذكرنها من قبل

موقع OverSeasJobs
يُعد ذلك الموقع واحد من اهم مصادر البحث عن عمل للعمال الأجانب و ليس حصرا في كندا، بل في غير مشابه الدول، كيفية البحث سهلة و هي كما يلي:

نقوم بكتابة وظيفتنا او احد المفردات المفتاحية التي ذكرتها في الأعلى
نقوم بإختبار الجمهورية و نضغط على بحث
نحو إعلان نتائج البحث، نضغط على المهنة التي أعجبتنا ، نقوم بفعل نسخ Copy لعنوان المهنة بالكامل ثم Paste في جوجل و النتيجة التي تبدو الأولى هي الموقع المعترف به رسميا للشركة و من هناك تستطيعون تقديم المطلب – هناك مثال حي في المقطع المرئي في الاسفل –
ISS of BC – Immigrant Services Society
بواسطة ذلك الموقع يتلقى جميع المهاجرين الحديثين في كندا او التلاميذ العرب في كندا إمكانية للتواصل مع المؤسسات الكندية عبر موقع ISSofBC و اذا كان المترشح يملك المؤهلات الضرورية فمن الجائز للغاية ان يتحصل على عقد عمل على الفور من اجل تغيير معيشته المؤقتة الى معيشة مستدامة في كندا.  ( إذا كنت خارج كندا، فلا عوز لك بدخول ذلك الموقع )

موقع WORK BC
يعد موقع Work BC واحدا من أضخم المواقع لربط الأجانب مع المؤسسات الكندية في مقاطعة بريتيش كولومبا من اجل الاستحواذ على عقد عمل في كندا. يقدم موقع Work BC مساندة لكل العمال الأجانب و توجيهات من اجل تقديم مناشدة الهجرة الى مقاطعة بريتيش كولومبيا.
S.U.C.C.E.S.S.
يقدم موقع S.U.C.C.E.S.S. خدمات بلا مقابل للمؤسسات الكندية بهدف إختيار و تعيين الأجانب و هو مسير من أساليب مجموعة عمل مؤهل الذي يقدم كذلك خدمات التوجيه الوظيفي لجميع الباحثين عن عمل في كندا، و يربطهم مع المؤسسات الكندية.

Federal Internship for Newcomers Program
يوفر موقع برنامج FIN فرص تمرين مهني Internship للمهاجرين الحديثين في كندا من اجل تعديل خبرات عمل الشغل في كندا. و ذلك البرنامج مخصص لمن هو في الوقت الحاليّ كمهاجر في كندا او كطالب و إلا أن من دون عمل.

Career Edge
يربط طالبي البحث عن عمل  في كندا خاصة المتخرجين مؤخرا من الجامعات مع المؤسسات الكندية من اجل فرص للاستحواز على التمرين مدفوع الأجر في كندا، لهذا أعتبر ذلك الموقع مصدرا هام لمن لا يملك خبرة مهنية.

Canada’s Best Diversity Employers
لائحة سنوية للمؤسسات الكندية التي توظف بإنتظام:

المهاجرين الحديثين من كل انحاء العالم
السيدات على العموم مثل مؤسسات التجميل و الكتابة الصحفية و غيرها
الأفراد ذوو الإعاقة
السكان الأصليين الكنديين
تبقى مواقع كثيرة فيها فرص عمل في كندا، و إلا أن باستمرار و اعيد و اكرر اذا كنت تعيش خارج كندا، فعقد الشغل يلزم ان يكون LMIA و كما شرحت و قلت من قبل فحذاري من صرف اي مِقدار مهما كان الداعِي لان مدير الشغل لتوظيفك و ليس انت. حذاري من النصابين.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

10 تعليقات
إرسال تعليق
  1. حاصل على بكالوريوس نظم معلومات ادارية
    حاصل على دورات عديدة في مجال السلامة العامة والصحة المهنية
    سنوات الخبرة 8 سنوات في مجال السلامة العامة
    خبرة في الشؤون الادارية سنتان.
    ارغب في السفر والعمل في اي مقاطعة في كندا.
    للتواصل
    mkhneas182@gmail.com
    00962788194198

    ردحذف
  2. انا من المغرب واريد العمل في كندا ارجوكم ساعدوني على الحصول على عقد عمل و هذا رقم هاتفي 00212762614560

    ردحذف
  3. بشار عبد الله محسن زبون اريد اهاجر الى كندا

    ردحذف
  4. بشار عبد الله محسن زبون اريد اهاجر الى كندا

    ردحذف
  5. انا راشده محمد عمر من السودان اود الهجره الي كندا

    ردحذف
  6. انا راشده محمد عمر من السودان اود الهجره الي كندا

    ردحذف
  7. علي الهادي علي عبد الله من السودان أود التقديم

    ردحذف
  8. انا من سوريا اريد الهجرة الى كندا انا وعائلتي اتمنى المساعدة

    ردحذف
  9. انا من المغرب واريد العمل في كندا ارجوكم ساعدوني على الحصول على عقد عمل و هذا رقم هاتفي 0620811987

    ردحذف
  10. انا اسمي احمدخضرسعدون مصطفى من العراق حاليا مقيم في تركيا اريدعقدعمل في كندارجاءا هذا رقمي 05310111431

    ردحذف

إرسال تعليق