القائمة الرئيسية

الصفحات

ولاية غازي عنتاب تفتح الباب أمام السوريين للحصول على بطاقة الحماية المؤقتة

 ولاية غازي عنتاب تفتح الباب أمام السوريين للحصول على بطاقة الحماية المؤقتة

تركيا بالعربي

فتحت ولاية غازي عنتاب جنوب تركيا، الباب مجدداً أمام السوريين للحصول على بطاقة الحماية المؤقتة “كيملك”، بالتزامن مع تطبيق إجراءات تركية مشددة بحق السوريين في إسطنبول.
وقال حسين السيد (مترجم إلى اللغة التركية) لروزنة، اليوم الخميس، إن إدارة الهجرة في غازي عنتاب تفتح حالياً الباب أمام السوريين طالبي بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك”.
وأوضح، أن الآلية تتم عبر تجمع طالبي الكيملك كل يوم صباحاً في الحديقة المقابلة لمشفى (ياشام) في منطقة (دوز تبة)، حيث يتواجد يومياً سيارة لعناصر شرطة تابعين لإدارة الهجرة.
وأردف أن عناصر الشرطة يقومون بأخذ المعلومات اللازمة لاستخراج الكيملك من السوريين، وبعد عدة أيام ترسل إدارة الهجرة رسالةً تطلب من المتلقي استلام بطاقته.
وحديقة (ياشام) تقابل كذلك مركز تحديث البيانات التابع لإدارة الهجرة في ولاية غازي عنتاب، المعني بشؤون السوريين.

وكانت إدارة الهجرة التركية نشرت مؤخراً، قائمة بأسماء الولايات التركية التي لم تعد تمنح بطاقة “الكيملك” للسوريين وهي، أدرنة، كركالاريلا، تيكرداغ، إسطنبول، كوجالي، تشاناكالي، آيدن، موغلاـ أنطاليا، إزمير، بورصة، هاتاي.
كما دعت إدارة الهجرة التركية السوريين إلى التوجه إلى الولايات التي لا تزال تمنح الكمليك، بغية الحصول عليه، وتصحيح وضعهم القانوني في تركيا.
وأعلنت ولاية إسطنبول، في وقت سابق اليوم الخميس، أنه تم نقل 12.474 لاجئاً سورياً غير مسجل (أي غير حامل للكيملك أو الإقامة) إلى مراكز الحماية المؤقتة.
وكانت إدارة معبر باب الهوى على الحدود السورية التركية، أعلنت قبل أيام، أن عدد المرحّلين من الأراضي التركية إلى الداخل السوري، منذ مطلع تموز الفائت حتى الخامس والعشرين منه بلغ 4380 سورياً.
وبدأت وزارة الداخلية التركية، الشهر الماضي، تطبيق إجراءات مشددة بحق السوريين في ولاية اسطنبول، ممن لا يحملون بطاقة الكيملك أو الإقامة، وكذلك بحق حاملي الكيملك غير المسجلين في ولاية اسطنبول.
كما أعطت الوزارة مهلةً حتى الـ 20 من آب الجاري، كي يغادر السوريون من إسطنبول إلى الولايات التي حصلوا فيها على بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك”، وكذلك عرضت منحهم تسهيلات في نقل الأثاث والسفر.
يشار إلى أن عدد اللاجئين السوريين في تركيا بلغ أكثر من 3.5 مليوناً، منهم أقل من 300 ألف يعيشون في مخيمات قرب الحدود السورية، والباقين يتوزعون على ولايات أبرزها إسطنبول وغازي عنتاب وأورفا وهاتاي.
المصدر: روزنة
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات