القائمة الرئيسية

الصفحات

اللجوء والهجرة الي لكسمبورج بملف كامل ومعلومات هامة

 

اللجوء والهجرة الي لكسمبورج بديل جديد لطالبي اللجوء بعد السويد والمانيا وفنلندا

الجوء إلى أمارة لوكسمبورغ الأوروبية : 

في ظل التشديد في قوانين الهجرة في دول الشمال الأوروبي والمانيا لأسباب عديدة ، تبدأ خيارات وبدائل الهجرة تظهر بأتجاه دول اوروبية أخري، سنحاول  عرض أهم البدائل والخيارات التي  يتجه اليها المهاجرين حاليا ،مثل لوكسمبورج وايسلندا وسوف نستعرض المعلومات المتوفر عن الهجرة واللجوء الي امارة لوكسمبورج .
أمارة لوكسمبورغ
دولة صغيرة جميلة تقع في غرب أوروبا وهي دولة غير ساحلية، تحدها دول بلجيكا والمانيا وفرنسا / اللغة المتداولة هي  اللكسمبوركية والالمانية والفرنسية ، وهي اللغات الرسمية للبلد وهناك لغات أخرى غير رسمية ، هي البرتغالية والانكليزية، عدد السكان يصل الى 550000 نسمة (تصف مليون تقريبا) ويشكل الاجانب فيهم نسبة 40 % وهي نسبة كبيرة جدا قياسا لغيرها من دول الاتحاد الأوروبي

* اللجوء والهجرة الي لكسمبورج:

 يمكن لأي مهاجر التقدم بطلب لجوء إلى لوكسمبورغ  فور الوصول الي أمارة لوكسمبورج ، و طرق التقديم واحدة وهى من داخل أرض لوكسمبورغ ، والطريق الوحيد الذى يمكن التقديم من خلاله من خارج لوكسمبورغ هو المفوضية الأممية للاجئين….

الوصول معروف يكون عبر الطرق المتعارف عليها لجميع اللاجئين وهي طرق شرعية عبر الحصول علي فيزا شنجن او فيزة دراسية او وفود او تجارية ..الخ…..او عبر الطرق غير الشرعية والتي تعرض اللاجيء للاستغلال والخطر والابتزاز، وفي كل الاحوال  جميع الوسائل صعبة ومكلفة ومعقدة ..وعلي المهاجر التفكير كثير قبل استخدام احد الطرق المتعارف عليها للوصول الي اوروبا .
* أماكن تقديم طلبات اللجوء فى لوكسمبورغ

 1 _ يمكن التقدم عند الوصول إلى المطار.
 2 _ يمكن التقدم لدى الصليب الأحمر فى العاصمة لوكسمبورغ.
 3 _ يمكن التقديم فى سنتر دون بوسكو Don Bosco يمكنكم زيارة موقعه الإلكتروني من هنا.
الجالية العربية تكاد تكون معدومه الا ما ندر.. ربما بكل منطقه ربما تجد 6 الي 10 اشخاص فقط او عائلتين او ثلاثة عوائل ،وقد ارتفع الوجود العربي خلال فترة 2015 -2016   .
 اللجوء في لوكسمبورغ على مستوى العراقيين بالدرجة الاولى للطوائف المسيحية واليزيدية والاشوريين والمندائين ،وسكان المناطق الغربية ووسط العراق وبمدة انتظار بين متوسطة وطويله تصل من  8 شهور الي عام واحد.

اما  اللجوء في لوكسمبورغ  لطالبي اللجوء من سوريا ، وبعض طالبي اللجوء الفلسطنيين ومن اليمن  فاللجوء مفتوح الى اخر تحديث 2019 ، و قد تتأخر الاجابة على طلب لجوءهم الى 6 -10 أشهر تقريبا، وهي فترة ممتاز مقارنة بالتاخير الحالي في اصدار القرارات لطالبي اللجوء السوريين ،حيث يصل الي عام ونصف وعامين  واكثر  انتظار بالسويد والمانيا وفنلندا .
 
اللجوء حاليا 2018-2019 مفتوح لفلسطيني سوريا ، وسوريا ، اليمن ، الصومال ، مينمار، الاقليات الافغانية ، بجانب القضايا الخاصة السياسية …ويعني مصطلح لجوء مفتوح ” اي انك لا تجناج لقضية ،فقط اثبات جنسيتك لاحد هذه الجنسيات وان لا مكان بديل للحماية او اقامة لديك )
 متطلبات اللجوء إلى لوكسمبورغ

 يجب على من يرغب فى اللجوء فى لوكسمبورغ تقديم ما يثبت شخصيته ، وجنسية بلده ، وكالعادة جواز السفر يتم التشديد على وجوده ، و من الممكن التساهل مع طالبي اللجوء من السوريين والعراقيين واليمن وفلسطيني سوريا ، فى عدم وجود جواز السفر شرط أن يقدموا وثيقة مصدقة تثبت من هم ، ولكن التساهل حسب ما يراه القائمون على معالجة طلب اللجوء فى مديرية الهجرة فى لوكسمبورغ ، و قانونيا لابد من إبراز جواز السفر.

شروط اللجوء إلى لوكسمبورغ مثلها مثل أي دولة يجب على اللاجئ تقديم أسباب مقنعة مثل :

 1 – أن يكون اللاجئ فى حاجة للحماية وأنه لا يستطيع العودة لبلده لأي سبب كان مع تقديم ما يثبت ذلك من أسباب ووثائق إن وجدت ، مع العلم أن وجود الوثائق يرفع فرص الشخص فى قبول طلب لجوئه. 

2 – أن لا تكون لدى اللاجئ بصمة فى دولة أخرى من دول دبلن. هناك أشخاص يصلون إلى لوكسمبورغ ولديهم بصمة ويتم قبولهم ، وذلك حسب ما تراه مديرية الهجرة نفسها.

 قبول اللجوء فى لوكسمبورغ إذا كنت من الأشخاص الذين تم قبول لجوئهم فى لوكسمبورج فأنت بالتأكيد من المحظوظين ، لأن لوكسمبورغ دولة قوية إقتصادياً مما ساهم فى ظهور مستوى معيشي يتمتع بأبهى حلل الرفاهية ، وهذا بالطبع يعود على اللاجئين أيضاً .
إذا تم رفض طلب اللجوء الخاص بك فى لوكسمبورغ فيمكنك الإستئناف على قرار الرفض ، وإذا تم رفض الإستئناف تستطيع الاستئناف الاخير للمحكمة العليا .
 من يتم رفض طلب لجوئه فى لوكسمبورغ إذا استطاع أن يجد عمل فى لوكسمبورغ يمكنه الحصول على إقامة لوكسمبورغ والبقاء على أرضها دون الخروج منها او او من الاتحاد الأوروبي ….

 المساعدات التى تقدمها لوكسمبورغ للاجئ :

 –  سكن ومساعدة مالية  شهرية تقدر بما يعادل 300 يورو شهريا  لمن تم توزيعه  خارج الكامبات الجماعية، وتكون شقق صغيرة في ضواحي المدن مؤثثة بكل الخدمات الاساسية  . 

 – سكن داخل الكامبات الجماعية وهي اشبة بفنادق 3 نجوم ، و يوفرون السكن اللائق وللعوائل سكن منفصل بغرف مجهزة ،وسكن مشترك للشباب 2 الي 4 اشخاص بالغرفة ، 

لكن مساعدة مالية فقط 55 يورو شهريا نقدا و35 يورو  ببطاقات شراء خاصة  لشراء مواد تنظيف  المجموع 90 يورو شهريا ، وتحصل علي وجبات الطعام مجانا في مطعم الفندق ثلاث وجبات يوميا ، والباص والقطار للاجئين مجاناً والاكل ايضا مجانا في الكامبات الجماعية، الي الحصول على الاقامة ،وتستطيع حاليا طلب نقل الي سكن خارج الكامبات . واغلب طالبي اللجوء بالعاصمة قبل وبعد الاقامة .

 التعامل مع المشمولين بدبلن والمرفوضين :
وهو الاهم بالنسبة للاجئين المرفوضين ومن لهم بصمات في دول لا تستقبل او تقدم مساعدات للاجئين   البصمة تظهر من اول شهر من التقدم باللجوء ! وربما يتم استرجاعك الى البلد الذي انت قادم منه خلال  3 اشهر، و من الممكن ايضا النظر بقضيتك والمسألة ليس فيها ضوابط بل هي موضوع  يعود الي قرار المحقق المسئول  حتى المحامين لا يعرفوا تلك الضوابط  .
ومعروف ان اتفاقية دبلن تعطي الحق لدولة البصمة الثانية في استقبال او ارجاع طالبي لجوء بصمة دبلن . يوجد عدد من   البوسنيين والافغان  ممن لديهم بصمات دبلن و6 شهور ويوجد لاجئين تم  ترحيلهم خلال شهور قليلة الي دولة البصمة الاولي  ..  

المساعدات  والحقوق بعد قبول اللجوء:
 1- مرحلة اندماج المهاجر في برنامج اللغة والتدريب لمدة بين 18 الي 30 شهر
 2- الحق بلم الشمل لجميع انواع الاقامات خلال 9 شهور

3 – تقديم راتب شهري يبدأ من 1400 إلى 1600 يورو شهرياً.
4 – ضمان صحي ووثائق سفر
5 – الجنسية بعد 5-6 سنوات سياسي – انساني

ما تتميز به لوكسمبورج للمهاجرين :-
-عدد السكان القليل للامارة وبرغم صغر مساحتها الا أن لوكسمبورج تستقبل المهاجرين بشكل سريع وترحب بهم ولديها برنامج  اندماج متطور وراقي .
– وقت انتظار  اقصر لصدور القرار لم الشمل .
– فرص العمل  والسكن بالعاصمة مفتوحة للجميع .
– مساعدات ودعم افضل للمهاجر الجديد الي ان يحصل علي عمل ويدعم نفسه.
– فرصة التغاضي عن بصمة دبلن وقبول بعض طالبي اللجوء .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

27 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. مرحبا كيف يمكن طلب اللجوء أو الهجرة

    ردحذف
  2. مرحبا انا اسمي حسن من المغرب 31 عام كيف يمكنني التسجيل في الموقع وشكرا

    ردحذف
  3. انا مينا من مصر احب اعرف ازاي اقدم طلب للهجرةالي لكسمبورج وانا جاد جدا في ذلك

    ردحذف
  4. مرحبا انا من اليمن كيف يمكنني ان اسجل من الموقع

    ردحذف
  5. مرحبا انامن سورياكيف يمكنني اللجوء ولكم جزيل الشكر 0933294428

    ردحذف
  6. متين اللحظة دي تجي 🤣🤗😎✈️✈️

    +24929203862

    ردحذف
  7. I want to immigrat to insure a better future for my son

    ردحذف
  8. خالد يوسف إبراهيم لاجئ سوداني من إقليم دارفور في أوغندا اريد الهجرة إلى لوكسمبورغ +256784717253

    ردحذف
  9. خالد يوسف إبراهيم لاجئ سوداني من إقليم دارفور في أوغندا اريد الهجرة إلى لوكسمبورغ +256784717253

    ردحذف
  10. لطيف كامل عمير الناصري من العراق متزوج ولديه خمس اطفال أرغب بالهجرة إلى كندا ابحث عن العيش الكريم لي و لعائلتي لئننا نعيش حاله صعبه جدا جدا جدا جدا جدا جدا هذا رقمي الواتساب٩٦٤٧٨٣١٧٠٤١٨٨ +

    ردحذف
  11. شايبي فتحي من الجزائر اوريد المساعدة الى لوكسمبورغ للبحث عن العمل البناء وبناء المستقبل والعيش

    ردحذف
  12. شايبي فتحي من الجزائر اوريد المساعدة الى لوكسمبورغ للبحث عن العمل البناء وبناء المستقبل والعيش

    ردحذف
  13. بتمنا تساعدوني من شان هاجر

    ردحذف
  14. بتمنا تساعدوني من شان هاجر

    ردحذف
  15. بتمنا كتير من انو الرب يساعدني ع السفر ٠٩٩٦٤٢٢٤٠٥

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا محمود محمد المحيمد . سوريا الحسكة . اعمل محامي متزوج عندي اربع أطفال اتمنى الهجرة للوكسمبورغ

      حذف
  16. مرحبا محمود محمد المحيمد . سوريا الحسكة . اعمل محامي متزوج عندي اربع أطفال اتمنى الهجرة للوكسمبورغ

    ردحذف
  17. فلسطينية من سوريا طريقة الهجرة لو سمحتو

    ردحذف
  18. ولاء ضاحي محامية سورية متزوجة ولدي 3 اطفال اريد اللجوء الى لوكسمبورغ مع عائلتي للعمل والدراسة والهروب من الواقع السئ في بلدي

    ردحذف
  19. مرحبا كيف يمكنني ان اسجل بالموقع انا من سوريا

    ردحذف
  20. ثناءضاحي من سوري اعيش في تركية انا والاود اطلب لجوؤ نرجو رد

    ردحذف
  21. كيف يتم طلب ع لجوء

    ردحذف
  22. كيفية تقديم اللجوء لعائلة سورية

    ردحذف
  23. كيف دلك

    ردحذف
  24. سعاد عيسى سابقا كنت أعمل في العراق بمنظمات اجنبيه وأرغب بالهجره الى كندا رقم الهاتف 009647726823275

    ردحذف

إرسال تعليق