القائمة الرئيسية

الصفحات

10 طرق للهجرة الى امريكا تعرف عليهم بالتفيصل

 

 10 طرق للهجرة الى امريكا تعرف عليهم بالتفيصل

1 - الهجرة العشوائية الى امريكا
2 - الهجرة الى امريكا عن طريق عقد عمل
3 - الهجرة لامريكا عن طريق الدراسة
4 - الهجرة عن طريق لم الشمل
5 - الهجرة للولايات المتحدة عن طريق الزواج
6 - الهجرة الى الولايات المتحدة عن طريق التبني
7 - هجرة المستثمرين الى الولايات المتحدة
8 - الهجرة عن طريق اللجوء الانساني
9 - الهجرة عن طريق اللجوء السياسي
10- الهجرة الى امريكا عن طريق الولادة

1- الهجرة العشوائية الى امريكا

أشهر طرق الهجرة للولايات المتحدة الامريكية، كما تعد أسهل طريق للهجرة الى امريكا، لكنها في نفس الوقت غير مضمونة، اذ يعتمد نظام الهجرة بهذه الطريقة على نظام القرعة، و يتم اختيار المسجلين في القرعة بشكل عشوائي .

نظام القرعة يتيح للأشخاص التسجيل و الهجرة الى امريكا مجانا، اذ لا يتطلب التسجيل دفع أي رسوم مسبقة، أما نسبة الفوز في القرعة الأمريكية ضعيفة، اذ يسجل في القرعة قرابة 50 مليون شخص كل عام، و يفوز في القرعة 50 ألف شخص فقط .

 اقرأ ايضا : بالتفصيل كل ما تريد معرفته عن قرعة الهجرة العشوائية الى امريكا 2021
 
يمكن التسجيل في القرعة عن طريق موقع القرعة الأمريكي الرسمي والوحيد من هناhttps://www.dvlottery.state.gov علماً أنه بيتم فتح باب التسجيل في قرعة الهجرة العشوائية الى امريكا فى شهر أكتوبر و يستمر التسجيل في قرعة حتى يوم 7 نوفمبر من نفس العام

2- الهجرة الى امريكا عن طريق عقد عمل

هذه الطريقة تعتبر من أسرع الطرق التي تتبعها الشركات و المؤسسات العاملة في امريكا لايجاد عمالة ماهرة متخصصة للعمل لديها لفترة طويلة، و من شروط الحصول على عقد عمل في امريكا أن تتوفر في الشخص أحد الشروط التالية :

اقرأ ايضا :  اهم التعديلات الجديدة فى التقديم للهجرة العشوائية الى امريكا 2021 .. التسجيل بجواز السفر

1 _ أن يكون الشخص الذي يرغب في العمل في امريكا حاصلاً على شهادة البكالوريوس أو حاصلاً على أي شهادة أخرى تعادل هذه الشهادة .
2 _ أن تكون الوظيفة التي تعرضها الشركة أو المؤسسة العاملة في امريكا، و ظيفة لا يمكن لشخص متواجد في امريكا أن يشغلها، أو أن يكون العدد الذي يمكنه أن يشغل هذه الوظيفة قليل، و أن تبدي الشركة قناعتها بقدرات هذا الشخص
اجراءات الحصول على عقد عمل في امريكا
يجب على الشركة أو صاحب العمل المتواجد في امريكا أن يتقدم بعرض عمل للشخص المتواجد خارج امريكا، لكن قبل ذلك، على الشخص أن يقدم ما يثبت قدرته المهنية، و قدرته العملية .

كيفية الحصول على عمل بأمريكا

يمكن لصديق أو قريب متواجد في امريكا أن يرشح صديقه للعمل لدى مؤسسة أو صاحب عمل في امريكا، أو يمكن للشخص التواصل مع المؤسسات الأمريكية عن طريق الانترنت، و الاطلاع على الوظائف التي تقدمها هذه الجهات، و من ثم عرض سيرته الذاتية على الشركة .
 اقرأ ايضا : ماهي انواع الفيزا التي تسمح لك بالعمل في أمريكا

في حال كان التواصل مع الشركة أو المؤسسة الأمريكية ايجابياً، فإن هذه الشركات تقوم بإجراء مقابلات مع الأشخاص الراغبين في العمل عن طريق برامج التواصل مثل برنامج سكايب .

أيضاً يمكن البحث عن فرص للعمل في امريكا عن طريق مواقع البحث عن العمل، لكن للحقيقة الحصول على عمل عن طريق هذه المواقع ضعيف جداً، اذ تفضل المؤسسات و أصحاب العمل في امريكا من يمكنهم شغل هذه الوظائف من المتواجدين فعلياً في الولايات المتحدة، فقد يجد الشخص وظيفته مطلوبة لكن قد يجد أيضاً ضمن شروط الوظيفة التواجد داخل امريكا، لكن في النهاية، هذه المواقع كنز ثمين يمكن التنقيب فيه، و للبحث عن وظائف في امريكا، يمكن الدخول لهذه المواقع

indeed
http://www.jobsearchusa.org
http://www.bestjobsusa.com

3- الهجرة الى امريكا عن طريق الدراسة

السفر الى امريكا للدراسة من أشهر و أسرع خيارات الهجرة لأمريكا، فيمكن بعد اتمام الدراسة في امريكا، أن يستقر الشخص هناك، أيضاً يمكن بعد اتمام الشخص دراسته في امريكا و العودة لبلده أن يعود الى امريكا مرة أخرى للعمل، و بالطبع من أتم دراسته في امريكا ستكون حظوظه في الحصول على عمل بأمريكا أكبر نتيجه علاقاته أثناء الدراسة .

يمكن للشخص أثناء فترة دراسته في امريكا تكوين علاقات مع أصحاب العمل في امريكا، خصوصاً اذا كان الشخص يعمل أثناء الدراسة بشكل جزئي، و بعد عودة الشخص إلى بلده، يمكنه بعد ذلك العودة الى امريكا للعمل .

  اقرأ ايضا : كيفية الحصول على تأشيرة دراسة إلى امريكا

الاوراق المطلوبة للفيزا الدراسية في امريكا

أول متطلبات الفيزا الدراسية الامريكية هو الحصول على قبول جامعي من جامعة أو معهد في امريكا، و الغرض من هذا القبول، هو حجز مقعد دراسي للطالب في جامعة أو معهد في امريكا .

قبل الحصول على القبول الجامعي، يجب أن يقوم الشخص بتوثيق الشهادات الدراسية الخاصة به في خارجية بلده، و من ثم يقوم الشخص بالتواصل مع مكتب خدمات جامعية، أو يقوم الشخص بالتواصل بنفسه مع أي جامعة للحصول على مقعد دراسي لديها

4- الهجرة الى امريكا عن طريق لم الشمل

هذا النوع من الهجرة مخصص للأشخاص الذين يتواجد ذويهم فعلياً في الولايات المتحدة، و يحملون الجنسية الامريكية، و تعتمد هجرة لم الشمل لامريكا على أن تكون علاقة الشخص المتواجد في امريكا و يرغب في لم شمله مع ذويه أن تكون علاقة من الدرجة الأولى، مثل زوجته و أبنائه و أخوته. اذا كان لك قريب من الدرجة الأولى و مقيم في امريكا، فـ بالتأكيد أنت على دراية بـ اجراءات لم الشمل في امريكا .

  اقرأ ايضا :
الهجرة الى امريكا عن طريق لم الشمل الاسرى

5- الهجرة الى الولايات المتحدة عن طريق الزواج

يعتبر الزواج من أسهل طرق الهجرة الى امريكا و من ثم الحصول على الجنسية الامريكية، و يمكن أن يتم الزواج خارج امريكا، أو داخل امريكا، و لكن غالباً يكون الزواج داخل امريكا محل شك، خصوصاً اذا كان الشخص الذي يتزوج من مواطن امريكي ليس مقيماً في امريكا .
مثلاً اذا ذهب الشخص لحضور مؤتمر لمدة اسبوع، أو قام الشخص بزيارة امريكا لغرض السياحية في امريكالمدة 10 أيام ومن ثم تزوج، فإن الأمور تصبح محل شك، لأن هذه المدة تعتبر قصيرة للتعارف و الزواج .

اذا كان الهدف من الزواج فقط الحصول على الاقامة في امريكا و من بعدها الجنسية، فإن هذا الأمر غير قانوني، و في حال اكتشاف الأمر من قبل دائرة الهجرة الامريكية و اثبات دائرة الهجرة أن الزواج زواج مصلحةفقط، فإن دائرة الهجرة قد تقوم بترحيل الشخص من امريكا، و تغريم الشخص الذي يحمل الجنسية الامريكية بتهمة التلاعب .

6- الهجرة الى الولايات المتحدة عن طريق التبني

الهجرة الى امريكا عن طريق التبني تعد من اسهل الطرق للحصول على الجرين كارد، و تعتمد هذه الطريقة على قيام مواطني امريكا بتبني طفل من خارج الولايات المتحدة .
بعد اتمام اجراءات تنبي الطفل خارج الولايات المتحدة، يمكن لهذا الطفل السفر الى امريكا، و من ثم الحصول على الجنسية الامريكية بالتنبي

7- هجرة المستثمرين الى الولايات المتحدة

من الخيارات السريعة و الرائعة للهجرة الى امريكا، لكن خيار الهجرة بهذه الطريقة ليس متاحاً للجميع، و لكنه خيار متاح لفئة معينة من الناس، و هى الفئة صاحبة الأموال .

شروط الاستثمار الاجنبي في امريكا

شروط الاستثمار في امريكا ضمن برنامج المهاجر المستثمر من حيث المبلغ المطلوب للاستثمار في امريكا تبدأ من استثمار مبلغ 500 ألف دولار بحد أدني، أو استثمار مبلغ 1000.000 مليون دولار .
بعد انهاء اجراءات الاستثمار في امريكا، يحصل الشخص على بطاقة الاقامة الدائمة الجرين كارد، و من ثم الحصول على جنسية امريكا بعد اتمام 5 سنوات من الاقامة في امريكا

8- الهجرة للولايات المتحدة عن طريق اللجوء الانساني

يمكن السفر و الاستقرار في امريكا عن طريق اللجوء الانساني. اذا كنت أحد الأشخاص المسجلين في المفوضية، فقد تتصل بك المفوضية في أي وقت لاجراء مقابل التوطين في امريكا، و بعد المقابلة يقرر وفد السفارة من يمكنه الهجرة الى امريكا كـ لاجئ و من يتم رفضه .
اذا تم قبول توطينك في امريكا، يمكنك حينها الهجرة الى امريكا و الاستفادة بالدعم الذي تقدمه الحكومة الامريكية للاجئين، أيضاً يمكن التقدم بطلب لجوء انساني الى امريكا بعد الوصول الى أرض امريكا عن طريق فيزا دراسية أو عن طريقة فيزا سياحية

9- الهجرة لامريكا عن طريق اللجوء السياسي

اذا كنت أحد النشطاء السياسيين، أو أحد القادة المعروفيين، أو أحد المنشقين عن حكوماتهم أو ماشابه، يمكنك حينها التمتع بوضع اللاجئ السياسي، فهو لا يمنح إلا للمشاهير

10- الهجرة الى امريكا عن طريق الولادة

ينص قانون الهجرة والجنسية الامريكي، على منح الجنسية الامريكية لكل من ولد على أرض امريكا، فإذا كنت ترغب في حصول طفلك على الجنسية الأمريكية، يمكنك الترتيب لأن تضع زوجتك مولودها داخل امريكا .
يمكن بعد ذلك لم شملك بطفلك و الهجرة للولايات المتحدة، و في المقابل من لا يحتاجون الهجرة أمثال الفنانين و المشاهير يرسلون زوجاتهم للولادة ليحصل أبنائهم على الجنسية الأمريكية عن طريق الولادة .

 اقرا ايضا : ترامب .. انهاء الحق في الجنسية للاطفال الذين يولدون للمواطنين غير الامريكيين على الاراضي الامريكية.
و بعد
هذه أشهر طرق الهجرة الى امريكا و بالطبع هناك أنواع هجرة أخرى، مثل هجرة رجال الدين مثل الشيوخ و القساوسة، لكن هذا النوع مقتصر على فئة قليلة جداً من الناس، و الآن اذا كان هناك نوع هجرة لامريكا ترغب في الاستفسار عنه و نحن لم نذكره خلال هذه السطور، يمكنك طرح استفسارك في صندوق التعليقات .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات