معلومات عن المساعدات الماليّة والغذائية من المفوضية وبرنامج الأغذية العالمي فى لبنان

 
يتم تقديم المساعدة الماليّة في لبنان من قبل المفوضيّة وبرنامج الأغذية العالمي لمساعدة العائلات اللاجئة الأكثر ضعفاً على المستوى الإقتصادي بهدف تلبية احتياجاتهم الأساسيّة. تتلقى العائلات المؤهلة مبلغاً وقدره 260 ألف ليرة لبنانيّة (ما يعادل 173.5 دولاراً) شهريّاً من المفوضيّة، كما تتلقى العائلات المؤهلة للحصول على المساعدة الغذائية مبلغاً وقدره 27 دولاراً للشخص الواحد من قبل برنامج الأغذية العالمي. 

تتلقى مجموعة أخرى من العائلات المؤهلة المبلغ نفسه لكل عائلة بالاضافة الى 27 دولاراً للشخص الواحد مقابل المساعدة الغذائية المقدمة من برنامج الأغذية العالمي. في حين تتلقى عائلات أخر من برنامج الأغذية العالمي مبلغ 27 دولاراً فقط لكل فرد من أفراد العائلة لتغطية الاحتياجات الغذائية. 

هناك منظمات إنسانية آخرى تقدم مساعدات ماليّة، لكن تتعلق هذه المعلومات فقط بالمساعدات المقدمة من المفوضيّة وبرنامج الأغذية العالمي. 

تعمل المفوضيّة وبرنامج الأغذية العالمي معاً لتحديد العائلات الأكثر ضعفاً على المستويين الإقتصادي والإجتماعي ومساعدتهم . وغالباً ما تكون الفئات الأكثر ضعفاً على المستوى الإقتصادي غير قادرة على تغطية الاحتياجات الأساسية للعائلة، مثل الغذاء، الرعاية الصحية، الأدوية والإيجار.

اقرأ ايضا : التعرف علي اللجوء الى كندا عن طريق المفوضية السامية للأمم المتحدة


سيبدأ التغيير في المساعدة في تشرين الثاني 2019. حيث سترسل المفوضيّة وبرنامج الأغذية العالمي الرسائل النصيّة في 10 أيلول للعائلات التي سيتم فصلها عن المساعدة، العائلات التي سيتم إختيارها لتلقي المساعدة وكذلك للعائلات التي ستستمر في تلقي المساعدة.
لم تقلص المفوضيّة وبرنامج الأغذية العالمي العدد الإجمالي للعائلات التي تحصل على المساعدة الماليّة، ولكنها تعطي الأولوية لأولئك الذين يتم تحديدهم في الوقت الحالي باعتبارهم من الفئات الأكثر ضعفاً على المستوى الإقتصادي. في حين سيتم إبلاغ بعض العائلات بأنها لن تتلقى المساعدة الماليّة الشهرية مجدداً، في الوقت عينه، سيتم إختيار عائلات آخرى لتلقي المساعدة؛ وبالتالي، فإن إجمالي عدد العائلات التي تستفيد من المساعدة الماليّة لن يتغير. 

اقرأ ايضا :  تعرف على اخر قرارات الامن العام اللبنانى بخصوص تسوية اوضاع السوريون فى لبنان
يرجى الانتباه بإبقاء المفوضية على علم بأي تغييرات تطرأ على وضعك العائلي واحتياجاتك، بالإضافة إلى التغييرات التي تطرأ على أرقام الاتصال الخاصة بك (الهاتف المحمول، العنوان، البريد الإلكتروني وما إلى ذلك).
لمزيد من المعلومات، برجى الاتصال على الرقم التالي 01594250 كما يمكن للاجئين التوجه إلى مركز الإستقبال التابع للمفوضيّة أو الاتصال بالخطوط الساخنة التابعة للمفوضيّة وطرح أسئلتهم. 

اقرأ ايضا : 
 
تعليقات