القائمة الرئيسية

الصفحات

الأمم المتحدة تستأنف عمليات إعادة توطين اللاجئين

 
مهاجر  نيوز
المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية أعلنتا أمس الخميس، استئنافهما عمليات إعادة توطين اللاجئين، والتي تم تعليقها في آذار/مارس الماضي بسبب أزمة جائحة كورونا، ما أخر عمليات ترحيل قرابة الـ10 آلاف لاجئ. 

أعلنت الوكالات التابعة للأمم المتحدة والمسؤولة عن اللاجئين والمهاجرين، عن استئناف رحلات إعادة التوطين للاجئين الذين تم تحديد رحلاتهم مسبقاً. 

وأكدت كل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية، على "أهمية إعادة التوطين لكثير من اللاجئين"، وقالتا "إننا نتطلع إلى العمل مع شركائنا في البلدان المضيفة لاستئناف السفر بطريقة آمنة". 

وكانت قد أعلنت هذه الوكالات في 17 آذار/مارس الماضي، تعليقها لرحلات إعادة التوطين، وذلك في ظل الحجر الصحي الذي فرض لمواجهة تفشي جائحة كورونا. 
وأدى تعليق هذه الرحلات إلى تأخير سفر نحو 10 آلاف لاجئ إلى وجهتهم. 


"عمليات إعادة التوطين ستستمر بمجرد استئناف رحلات المغادرة"
وطوال هذه الفترة، واصلت وكالات الأمم المتحدة وشركاؤها معالجة طلبات إعادة التوطين وتقديم المشورة للاجئين، في حين أن العديد من البلدان المضيفة أنشأت أو عززت أنظمتها لمعالجة الطلبات بطريقة أكثر مرونة. وأكدت المفوضية والمنظمة الدولية للهجرة أن عمليات إعادة التوطين ستستمر بمجرد استئناف رحلات المغادرة.
 
وصرحت المفوضية ومنظمة الهجرة في بيانهما بأنه "وعلى الرغم من أن العديد من القيود على السفر لا تزال سارية في بعض الدول، إلا أنه قد بدأ تخفيفها في العديد من البلدان التي سيتم إرسال اللاجئين إليها، ويمكن جدولة المزيد من الرحلات". 


فجوة بين عدد المحتاجين لإعادة التوطين وعدد الذين ترغب الحكومات في قبولهم
وفي الوقت ذاته، أعربت هذه المنظمات عن قلقها إزاء الفجوة بين عدد اللاجئين المحتاجين لإعادة التوطين، وعدد الذين ترغب الحكومات في قبولهم.

ونزح حوالي 80 مليون شخص حول العالم بسبب النزاع أو الاضطهاد أو العنف أو انتهاكات حقوق الإنسان، بما في ذلك أكثر من 26 مليون لاجئ، وفقاً لأرقام الأمم المتحدة. وهذا يعني أن 1٪ من سكان العالم فروا من منازلهم وأماكن إقامتهم. 

ووفقا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فإن 1.4 مليون شخص كانوا يحتاجون إلى إعادة التوطين في عام 2019، ولكن 81 ألف فقط تم إعادة توطينهم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

15 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. أنا أريد الهجرة إلى كندا وانا أسمي مجدفؤادطاهرأغا وانا من سوريا مدينة حلب أرجو مساعدتي كثيرآ بالهجرة إلى كندا رقم الهاتفي هو
    963959102269+
    963933819314+

    ردحذف
  2. انا احمد من سوريا متزوج عندي اربع أولاد مقيم في لبنان مهنتي نجار موبيليا رقمي ٧٦٣٥٣٤٩٥اتمنا ان تساعدوني بسفر انا و عيالي ليتم رعاية أطفالي وتعليم في

    ردحذف
  3. انا احمد من سوريا متزوج عندي اربع أولاد مقيم في لبنان مهنتي نجار موبيليا رقمي ٧٦٣٥٣٤٩٥اتمنا ان تساعدوني بسفر انا و عيالي ليتم رعاية أطفالي وتعليم في مقيم في لبنان من 2013

    ردحذف
  4. انا عناد من سوريا مقيم في لبنان من 2012 0096176479054

    ردحذف
  5. انا وعائلتي خمس اشخاص اعيش في اليونان منذ سنتين احتاج الى إعادة توطين الرجاء مساعدتي وشكرا

    ردحذف
  6. انا محمد العايد متزوج ولدي اطفال ٢ ليس بإستطاعتي العمل ارجو الهجرة الى اي دولة 00905382143087

    ردحذف
  7. بانتظار ردكم وشكرا لكم ٢٠٢٠ /٨/٢٥

    ردحذف
  8. كذابين نتصل فيون بيقولومافي سفر لامتن هالزل الي نحنافيه مانعرف

    ردحذف
  9. اناقدورة عبيد موقيم في تركيا وعائلة بين لبنان وتركيا احتاج الي السفر الي كندا اوالماني

    ردحذف
  10. ارجو المساعدة في موضوع الهجرة اناوزجتي وخمسة اطفال

    ردحذف
  11. ارجو المساعدة في موضوع الهجرة اناوزجتي وخمسة اطفال

    ردحذف
  12. ارجو المساعدة في موضوع الهجرة اناوزجتي وخمسة اطفال

    ردحذف
  13. مرحبا انا اسمي حسين من سوريا من مدينة حلب منطقة عفرين هجرة من حلب بسبب الحرب لقد دمرة بيتي وليس لدي اي شي هجرة الى تركيا سنة ٢٠١٣ اختصاصي سائق تاكسي هجرة الى تركيا اعمل اجير لقد تزوجت في تركيا ولدي ثلاثة اطفال الاكبر عمرها خمس سنين وبنتي عمرها ثلاثة سنوات ولااصغر عمرها اثنين شهر ابني الاكبر عمرها خمس سنوات مريض بدية ربو اطفال وهون في تركيا حياة صعبه لااستطيع العمل بسبب ابني كل شهر او شهرين ياتي حالة اختناق اترك عمالي واسعفها الى مشفى وحياة صعبه جدا جدا اجار بيتي ٨٠٠ ليرة تركي وفوتيرة ياتي ٢٠٠ ليرة وانا عمل بلشهر اسبوعين او ٣ اسابيع بسبب انو اختصاصي سائق ولا استطيع العمل كسائق اعمل اجير وراتبي ١٨٠٠ ليرة تركي وفي سنت 2018 كنت ساذهب الي يونان وغامرت ب أولدي وسافرت عبر البحر ولكن بدون جدو امسكونا خفر السواحل التركي شكرا جزيل لهم انقذونا من الغرق عدو الى تركيا مدينة استنبول اعمل راتبي لايكفيني ولدي ١٠٠٠٠الف تركي دين لا استطيع الدفع واجارة بيتي لااستطيع ادفع ارجو المساعدة ولكم جزيل الشكر ارجو المساعدة وضعي صعب صعب ارجو المساعدة ولكم جزيل الشكرا 05343201019

    ردحذف
  14. يارا خليل محمد لاجئة سورية تبلغ من العمر 25 عامًا وتعيش في لبنان ، متزوجة ولديها طفلان. تطلب يارا الهجرة إلى دول أوروبا لأنها تشعر بعدم الارتياح وعدم الحماية بسبب عدم وجود مكان للعيش فيه ، ولا عمل ولا مستندات شخصية فقط شهادة التسجيل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين كما في المرفقة. رقم الهاتف0096170294579 رقم الملف909_14c10336 وشكرا سوريا كردي

    ردحذف

إرسال تعليق