القائمة الرئيسية

الصفحات

المحكمة الفدرالية تصدر حكم بوقف قرار ترامب المعروف باسم ( البابلك تشارج )

المحكمة الفدرالية تصدر حكم بوقف قرار ترامب المعروف باسم ( البابلك تشارج )

منع قاضي فيدرالي إدارة ترامب يوم الأربعاء من المضي قدمًا في خطط رفض منح البطاقات الخضراء أو الجنسية الدائمة للمهاجرين الذين حصلوا على المساعدة الطبية أو قسائم الطعام أو قسائم الإسكان ، حتى على أساس محدود - وهو اختبار ثورة قامت به عدة ولايات، واقامت دعوى قضائية خلال وباء الفيروس التاجي. منح القاضي ، جورج دانيلز من محكمة المقاطعة الأمريكية في مانهاتن ، أمرا مؤقتا على الصعيد الوطني ، 

وعلق متطلبات الأهلية التي تم تقديمها العام الماضي وواجه العديد من التحديات القانونية ، بما في ذلك أمام المحكمة العليا. قضت المحكمة العليا في يناير أن إدارة ترامب يمكن أن تمضي قدمًا في الخطة ، ولكن هذا كان قبل الوباء. في الماضي ، كان مقدمو طلبات الحصول على البطاقة الخضراء الذين اعتمدوا على الخدمات الاجتماعية كوسيلة أساسية لدعمهم المالي أو تم إضفاء الطابع المؤسسي عليهم قد حرموا من الإقامة الدائمة بموجب ما يعرف بقاعدة "الرسوم العامة".

 ولكن أقل من 1 في المائة من المتقدمين كانوا غير مؤهلين في السابق لأسباب تتعلق بالرسوم العامة. سعى دونالد ترامب إلى توسيع المتطلبات ، لكن النقاد جادلوا بأنه يمكن أن يكون لها تأثير مروع على المهاجرين القانونيين الذين يحتاجون إلى علاج طبي أو مساعدة مالية خلال الوباء.

 كتب السيد دانيلز أن السياسة "فشلت في قياس خطورة هذا الوباء العالمي الذي لا يزال يهدد حياة سكان أمريكا ورفاههم الاقتصادي". وأضاف: "لا ينبغي لأي شخص أن يتردد في التماس الرعاية الطبية ، ولا يجب أن يتحمل العقاب أو العقوبة إذا طلب مساعدة مالية مؤقتة نتيجة لتأثير الوباء". 

 كان هذا أحدث اشتباك للهجرة بين الديمقراطيين وإدارة ترامب ، والذي أحبطته المحكمة العليا الشهر الماضي من إنهاء برنامج يحمي حوالي 700000 مهاجر شاب يعرف باسم الحالمون من الترحيل. هذا الشهر ، أعادت الإدارة خطة لتجريد التأشيرات من الطلاب الدوليين الذين تلقوا دروسًا عبر الإنترنت فقط. وكتبت المدعية العامة ليتيتيا جيمس من نيويورك ، ديمقراطية ، على تويتر يوم الأربعاء "هذا انتصار كبير لحماية صحة مجتمعاتنا عبر نيويورك والأمة بأسرها". 

 ولم يرد البيت الأبيض على الفور على طلبات التعليق مساء الأربعاء. وكان من بين المدعين في الدعوى مدينة نيويورك وكونيتيكت وفيرمونت. وقال النائب العام وليام تونغ من كونيتيكت ، وهو ديمقراطي ، في مقابلة مساء الأربعاء إنه يتوقع أن تستأنف إدارة ترامب الحكم. قال تونغ: "لا أعتقد أن هناك أي شك في أن الرئيس يخطط لمواصلة حربه على المهاجرين طالما أنه رئيس".

 قال السيد تونغ إن المتقدمين للحصول على البطاقات الخضراء أو الجنسية الدائمة سيهجرون رحلات إلى الطبيب أو يتقدمون بطلب للحصول على طوابع الطعام لتجنب المعاقبة عليهم. وقال "هذا فوز كبير لسيادة القانون والعدالة والصحة العامة". "يتعلق الأمر بمدى عدم الأمان والجنون المطلقين لمحاولة ردع الناس عن التماس العلاج لكوفيد أو أي حالة أخرى في منتصف الوباء."
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات