القائمة الرئيسية

الصفحات

تقديم طلب هجرة الى بلجيكا عبر الانترنت .. إجراءات الهجرة الى بلجيكا

يتخيل البعض أنهم يمكنهم تقديم طلب هجرة الى بلجيكا عبر الانترنت، وهذا ليس صحيحًا؛ فالتقدم للحصول على تأشيرة الهجرة الى بلجيكا لا بد ان تكون عن طريق القنصليات او السفارات البلجيكية حول العالم، وحديثناعن هذا الموضوع اليوم رغبة منا في توضيح بعض الأمور التي قد تستغل ضد الراغبين في الهجرة، فهناك أشخاص تخصصوا في الاحتيال على أصحاب الطموح في الخروج من عنق الزجاجة والبحث عن مستقبل افضل بالخارج.

تقديم طلب هجرة الى بلجيكا عبر الانترنت

عنما ترغبون في الهجرة إلى إحدى دول أوروبا ومنها بلجيكا، يجب أن تكونوا من المؤهلين أولًا للهجرة إليها، ثم بعد ذلك التوجه إلى سفارة بلجيكا في بلادكم للحصول على تأشيرة السفر الى بلجيكا، ثم الحصول على الإقامة فيها، وهذا الإجراء لن يمكن أن يحدث من خلال تقديم طلب هجرة الى بلجيكا عبر الانترنت.

إجراءات الهجرة الى بلجيكا

هناك طرق متعددة للهجرة الى بلجيكا يمكننا تلخيصها في الآتي: فيزا دراسية في بلجيكا، الزواج من مواطن بلجيكي أو مواطنة بلجيكية، العمل في بلجيكا، إذا كنت من طالبي اللجوء في بلجيكا، واليوم نتحدث عن إجراءات الهجرة الى بلجيكا عن طريق الحصول على فيزا دراسية.
  • في البداية لا بد لك من التواصل مع إحدى الجامعات في بلجيكا، والحصول على القبول منها بعد إجراء إختبار القبول إن وجد، حيث هناك بعض الجامعات التي لا تطلب إجراء اختبار.
  • أن تكون شهادتك الثانوية قد تم معادلتها فمن خلال سفارة بلجيكا في بلدك.
  • بعد الحصول على القبول الجامعي عليك القيام ببعض الإجراءات الهامة وتحضير الاوراق المطلوبة للحصول على فيزا دراسية في بلجيكا.
  • إحضار جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن6 شهور مع وجود صفحات فارغة في الجواز، وتصوير كافة الأوراق التي تحوي على بيانات او تأشيرات سابقة إلى منطقة الشنغن.
  • تقديم شهادة الدرجات أو شهادة اجتياز الثانوية العامة بعد معادلتها.
  • عدد 2 صورة شخصية مطابقة للمواصفات القياسية للصورة حسب المطلوب من السفارة، ويمكنكم التعرف على هذه المواصفات والاوراق المطلوبة من خلال الصفحة الرسمية لموقع السفارة البلجيكية.
  • استمارة طلب فيزا دراسية في بلجيكا، يتم تحميلها من الموقع الرسمي للسفارة، وتسجيل كافة البيانات المطلوبة بها، وطباعتها على ورقة، وإيصال دفع رسوم الفيزا كاملة.
  • الحصول على موعد المقابلة الشخصية في السفارة، مطبوعًا على ورقة، حيث لا يمكنكم تقديم طلب هجرة الى بلجيكا عبر الانترنت
  • خطاب تحفيزي يقوم الطالب بكتابته بإحدى اللغتين الإنجليزية والفرنسية، حسب اللغة التي يرغب في الدراسة بها في بلجيكا.
  • خطاب توصية من أحد الذين قاموا بالتدريس للطالب في إحدى مراحله الدراسيى، يشيد فيه بالطالب وقدرته على التحصيل الأكاديمي، وسلوكياته.
  • حساب بنكي به مبلغ مالي مناسب، لتوضيح الكفاءة المالية والقدرة على القيام بتكاليف الدراسة والمعيشة في بلجيكا، وإذا كان الأب هو من سوف يتكلف بمصاريف الدراسة عليه تقديم بيان من راتبه الشهري، ووثائق العقارات والأملاك التي يمتلكها.
  • وثيقة تأمين صحي حديثة الاستخراج،من أحد الأماكن المعتمدة لدى سفارة بلجيكا.
  • شهادة طبية تفيد بخلو الطالب من الأمراض المعدية من أحد المستشفيات العامة في بلدك.
  • إذا كان الطالب سوف يحصل على تمويل للدراسة من إحدى المؤسسات أو الجهات الحكومية أو الخاصة أو الخيرية، عليه تقديم كافة الوثائق التي يطلبها موظف السفارة،والتي توضح هذا التمويل.
  • حجز طيران ذهاب وعودة الى بلجيكا.
  • ترجمة جميع الوثائق المطلوبة في أحد مكاتب الترجمة المعتمدة لدى سفارة بلجيكا.
  • الذهاب في الموعد المحدد إلى السفارة، وإجراء المقابلة مع الموظف المختص، ثم بعد ذلك الحصولعلى فيزا الدراسة.

ماذا بعد إنهاء الدراسة في بلجيكا

يمكنكم بعد انتهاء الدراسة الحصول على عقد عمل في بلجيكا، ثم التقدم بتغيير الإقامة إلى إقامة عمل يتم تجديدها بصفة دورية، ثم بعد ذلك يتم لكم الحصول على الإقامة الدائمة في بلجيكا.
ومن هذا نتأكد أنه لا يوجد تقديم طلب هجرة الى بلجيكا عبر الانترنت
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

19 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. انا من سورية مقيم في تركيا يوجد لدي شهادت معدات هندسية ارغب بل هجرة ول عمل 05387352739

    ردحذف
  2. انا احمد من سوريا متزوج عندي اربع أولاد مقيم في لبنان مهنتي نجار موبيليا رقمي ٧٦٣٥٣٤٩٥لغتي انكليزي متواضع اتمنا ان تساعدوني بسفر انا و عيالي ليتم رعاية أطفالي وتعليم في بلدكم شكرا ارجوكم

    ردحذف
  3. اريد.الهجرة.الى.بلجيكا
    انا دجله مصطفى حل الماده تعبان ابني لازم عمليه وخطير مصارين وبرا ودكاتره مع عم يقبلوا يعملوا عمليه انا ساكن في تركيا ساعدوني عندي ثلاثه اولاد زوجي محبوس وانا امراه لوحدي وثلاث اولاد اريد السفر والهجره الى بلجيكا

    ردحذف
  4. ارجو الرد بسرعه فانا في وضع خطر ومحرج ولا يوجد المال لكي اعمل العمليه لابني الصغير عمره ثلاث اشهر

    ردحذف
  5. كيف احصل على الهجره الى بلجيكا انا امراه لوحدي و اريد المساعده لكي انقذ حياه ابني

    ردحذف
  6. الو.صباح.الخير.اخي.ارجو.ان.تعتيني.الجواب.كيف.احصل.على.الهجرة.الى.بلجيك.دجلة.مصطفى.عندي.ثلاثة.اولاد.

    ردحذف
  7. إنا لاجئ سوري ومقيم حالين في الأردن صارلي ٨سنوات وعندي خمسة أطفال وضعي صعب جدا وأرغب في الهجرة إلى الدول الأوروبية لكي أحسن وضعي من ناحيت تعليم اطفالي ومن ناحية الوضع المعيشي ارجو المساعدة ولكم جزيل الشكر وهذا رقمي 00962790087925

    ردحذف
  8. لطيف كامل عمير الناصري من العراق متزوج ولديه خمس اطفال أرغب بالهجرة إلى بلجيكا هذا رقمي الواتساب٩٦٤٧٨٣١٧٠٤١٨٨ +

    ردحذف
  9. انا احمد كابي من سوريا مقيم في تركيا

    ردحذف
  10. انا احمد كابي من سوريا مقيم في تركيا

    ردحذف
  11. مرحبا اسمي ازاد نوري حيدر من سوريا عايش في لبنان جنوب صور بدي اقدم طلب هجره رقم الهاتف0096170294579 رقم الملف909_14c10336 وشكرا سوريا كردي

    ردحذف
  12. مرحبا اسمي ازاد نوري حيدر من سوريا عايش في لبنان جنوب صور بدي اقدم طلب هجره رقم الهاتف0096170294579 رقم الملف909_14c10336 وشكرا سوريا كردي

    ردحذف
  13. تسجيل دخول لا جاء في بلجيكا

    ردحذف
  14. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا فلسطيني من لبنان عندي شابين معاقين وحابب اهاجر لبلجيكا هجره انسانيه اولادي المعاقين بتعرضوا لعنف وضرب واهانات في الطرقات من الناس وانا مريض قلب 03894915

    ردحذف
  15. سلام عليكم أنا نوريد العمل في بلجيكا ممكن ساعدني شكرا جزيلا أنا زوجتي أنا نوريد العمل فقط أنا العيش في المغرب أنا زوجتي ممكن ساعدني الرقم هاتف ذيالي 0682872798

    ردحذف
  16. أنا نوريد العمل بلجيكا ممكن ساعدني أنا العيش في المغرب أنا زوجتي ممكن ساعدني الله جزيكم بالخير شكرا جزيلا الرقم هاتف ذيالي هو 0682872798 بلحسن عبد الجليل من المغرب أنا نوريد العمل بلجيكا شكرا جزيلا

    ردحذف
  17. السلام عليكم انا حابب اهاج ر بلجيكا اتعالج

    ردحذف

إرسال تعليق