القائمة الرئيسية

الصفحات

نيو برونزويك الكندية تهدف إلى استقبال 7500 مهاجرا سنويا

اخبار كندا – أعاد سكان نيوبرونزويك انتخاب حكومة الحزب الكندي التقدمي المحافظ يوم الاثنين 14 سبتمبر، ونتيجة للسياسات المقترحة من قبل الحزب يمكن أن تستفيد نيوبرونزويك من زيادة عدد الوافدين الجدد على مدى السنوات الثلاث المقبلة.


وخلال الحملة الانتخابية، تعهد رئيس الوزراء الحالي، بلين هيغز بمواصلة خطة العمل الخمسية لحكومته بشأن النمو السكاني، وقد أعلنت الحكومة بالفعل عن هدفها المتمثل في جذب حوالي 7500 مهاجراً سنوياً بحلول عام 2024، وهو الحد الأقصى الذي تسمح به الحكومة الفيدرالية.


وفي هذا الشأن قال الخبير الاقتصادي في المقاطعة ريتشارد سايلانت، في إشارة منه إلى طموح الحزب لجذب المهاجرين، إن هدف حزب المحافظين جذب 10 آلاف شخصاً إلى المقاطعة بشكل سنوي وذلك بحلول عام 2027.


هذا وتريد المقاطعة زيادة عدد المهاجرين الناطقين باللغة الفرنسية من خلال برنامج المرشح الإقليمي لدعم نمو ثقافة الناطقين باللغة الفرنسية أو ما يسمى ثقافة francophone.


وبحسب أهداف الحزب سيسمح للمهاجرين الناطقين باللغة الفرنسية بتشكيل 33% من السكان بحلول عام 2024.

جدير بالذكر أنه كان من المفترض تحقيق هذا الهدف خلال هذا العام، لكن تم تأجيله لعام 2024.

وبحسب ما يراه هيغز، فإن المفتاح لزيادة عدد السكان هو جذب العائلات إلى المقاطعة مع تشجيعهم أيضاً على البقاء، حيث حدد الحزب في برنامجه هدف وهو أن يكون معدل الاحتفاظ بالمهاجرين بنسبة 75% منهم للسنوات الخمس المقبلة.


يمكنك التعرف على كيفية الهجرة الى نيو برونزويك كندا عن طريق البرامج المعتمدة بالخطوات عن طريق الضغط هنا

ومن أهداف الحزب الأخرى، العمل مع مؤسسات التعليم العالي والجمعيات المهنية وذلك لجذب الطلاب الدوليين والمهنيين والعمال المهرة والحفاظ على الشباب في المقاطعة.


بالإضافة إلى ذلك يعد الحزب بمواصلة الاستثمار في مبادرات التعلم التجريبي، مثل FutureNB والتي ساعدت أكثر من عشرة آلاف طالباً على التواصل مع أصحاب العمل.

ووفقاً لتوقعات حكومة المقاطعة، سيتم شغل حوالي 120 ألف وظيفة خلال السنوات العشر القادمة في المقاطعة، مع الإشارة إلى أن نيوبرونزويك تعاني من نقص حاد في اليد العاملة نظراً لانخفاض معدل المواليد، ونمو السكان المسنين، وزيادة معدل هجرة الشباب.


ومن أجل زيادة عدد السكان، تخطط نيوبرونزويك على مواصلة الاعتماد على المهاجرين، حيث ستؤدي هجرة أعداد كبيرة من الناس إلى المقاطعة إلى نمو سكاني كبير مما يترتب عليه تلبية لاحتياجات سوق العمل.


وخلال حملته، قال هيغز إن عدد سكان نيوبرونزويك نما بأكثر من 4000 شخصاً العام الماضي، وذكر أن هذا النمو كان بسبب الهجرة فقط، وبحسب هيئة الإحصاء الكندية فإن عدد سكان المقاطعة يصل إلى حوالي 780900 شخصاً.

كما ذكر رئيس الوزراء في يناير أن المقاطعة ستفتح مكاتب في كل من الهند وأوروبا لتعزيز الهجرة إلى نيوبرونزويك، و تهدف هذه المبادرة إلى جذب العمال الأجانب والمستثمرين المهتمين إلى المقاطعة.


أخيراً، صرح هيغز أن وكالة تطوير الأعمال الحكومية، Opportunities New Brunswick، ​​ملتزمة بجذب الشركات في كافة القطاعات الناشئة مثل أمن الحاسوب والمعلومات والصحة الرقمية التي تهدف إلى تعزيز كفاءة تقديم الرعاية الصحية، بالإضافة إلى مجال ابتكار الطاقة في السنوات المقبلة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات