القائمة الرئيسية

الصفحات

كندا تستعد لوضع خطة جديدة لإستقبال أكبر عدد من المهاجرين

هلا كندا – من المقرر أن تصدر الحكومة الفيدرالية تحديثًا عن حالة الهجرة إلى كندا هذا العام وخطة لعدد الذين ينوون قبولهم العام المقبل.

وكانت خطة عام 2020 تتمثل في توطين حوالي 341000 مقيم دائم جديد ، وهو هدف يتماشى مع الزيادات المستمرة في مستويات الهجرة على مدى السنوات العديدة الماضية، إلا أن أزمة كورونا تسببت في تغيير المعطيات.

 

وأغلق البرلمان أبوابه ، بعد أسبوع من إغلاق الحدود مع الولايات المتحدة أمام الجميع باستثناء العمال الأساسيين ، وخفضت قيود السفر من السفر الجوي إلى كندا بشكل حاد، حيث تقطعت السبل بالعائلات، وتوقف التدفق المستمر للعمال المؤقتين في القطاع الزراعي ، وخلت حرم الجامعات من الطلاب الدوليين الذين تساعد رسومهم الدراسية في دفع الفواتير ، وترك اللاجئون عالقين في مواقف صعبة جدا.

 

وبشكل عام، و في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2020 ، انخفضت الهجرة بأكثر من 40 في المائة مقارنة بأرقام العام الماضي.

 

وحاولت الحكومة التعامل مع الأزمة، بعدما اصدرت قرار إعادة فتح برنامج رعاية الوالدين والأجداد في وقت سابق في أكتوبر مع وعد بتخفيض عتبة الدخل المطلوبة للرعاة المحتملين ، اعترافًا بأن دخل الناس ربما تأثر بالوباء.

 


كما يتم الآن تنفيذ مشاريع تجريبية في المطارات حول جدوى اختبار المسافرين القادمين لـ COVID-19 وتعديل متطلبات الحجر الصحي المحتملة، حيث في خطاب العرش الأخير ، أصر الليبراليون على أن العودة إلى الهجرة القوية هي أولوية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات