القائمة الرئيسية

الصفحات

الهجرة الى هولندا 2023 عن طريق العمل


العمل في هولندا و الشروط العامة

العمل في هولندا تكون بهذا الشكل الذي يسمح للموظفين بالعمل 38 ساعات في الأسبوع ب دوام كامل و في الواقع يعملون الموظفين بين 36 إلي 40 ساعات في الأسبوع. يكون هذا العمل بشكل دوام كامل. هذا يعني أن يمكنكم أن تقومون بالعمل 7 إلي 8 ساعات يوميًا و تشمل 5 أيام في الأسبوع. أيضاً لديك أيضا 30 دقيقة من وقت الغداء. 


في بعض الأحيان يستخدمون صاحبين العمل من أيام العطلة لتعويض العمل إذا لزم الأمر الذي سيكون هذا 12 أيام من عمل الإضافي. يمكن أن يكون العمل في هذا البلد بشكل دوام جزئي. ساعات العمل بدوام جزئي يكون بين 12 ساعات إلي أقل من 36 ساعات. حوالي 74 في المئة من النساء في هولندا تكون مشغول بالعمل في دوام جزئي. في النهاية يمكن القول بعد خمس سنوات من العمل و دفع الضرائب في هذا البلد يمكن لمقدمين الطلب بالتقدم للحصول علي الإقامة الدائمة.


العمل في هولندا و تأشيرة العمل


للعثور علي العمل في هولندا تحتاجون إلي الحصول علي تأشيرة العمل. هناك نوع من التأشيرة في هولندا التي تعتبر فقط لمدة 3 أشهر. تسمي هذه التأشيرة بإسم تأشيرة قصرة الأجل لهولندا و التي تنقسم نفسها إلي نوعين من التأشيرة. إحدي من هذه الإثنين من التأشيرات تكون للعبور التي تسمي أيضا تأشيرة نوع A. من خلال هذه التأشيرة يمكنكم فقط الدخول إلي مطار الدولي في هولندا. لكن للمغادرة المطار حتي لو دقيقة واحدة ستحتاجون إلي نوع آخر من التأشيرة قصيرة الأجل التي تسمي هذه التأشيرة نوع C.


للحصول علي العمل في هذا البلد تحتاجون إلي بعض المستندات. الحد الأدني من المستندات التي يجب تقديمها هي شهادة بكالوريوس. بالطبع يمكن التقدم أيضاً عن طريق شهادات الأدني. يتم مراجعة و تقييم المستندات من قبل حكومة هولندا و الدول الأخري من خلال موقع Nuffic .


95 في المئة من شعب هولندا ناطقين باللغة الإنجليزية أيضاً. بعض المستندات المطلوبة للحصول علي تأشيرة العمل تكون علي نحو التالي:


جواز سفر و نسخة منها (يجب أن تكون صالحة لأكثر من 6 أشهر).


نموذج طلب التأشيرة


إثبات القدرة المالية لتغطية النفقات


عقد العمل الخاص بكم


العمل في هولندا و منظمة IND


في هذا القسم من المقال نشرح لكم منظمة IND و أهميتها في الحصول علي العمل في هذا البلد. يعتمد العمل في هولندا على منظمة تسمى IND. IND أو Immigration and Naturalisation Service هن منظمة في هولندا تشرف على مسائل الهجرة و هي فرع من وزارة الأمن و العدالة الهولندية. إذا تكونون من المقدمين الطلب الذين تقدمون للهجرة إلي هولندا 


أو إذا تكونون في هولندا لفترة قصيرة و تريدون أن تصبحون مواطناً في هولندا أو إذا تريدون الحصول علي جواز السفر في هذا البلد فأن منظمة IND يمكن أن تساعدكم. نتيجة لما قلنا فعند الهجرة إلي هولندا فمن المهم النظر إلي منظمة IND بسبب خدماتها العديدة.


العمل في هولندا و وكالات التوظيف


للحصول علي العمل في هذا البلد هناك عوامل مختلفة التي يمكن أن تساعدكم في هذا المجال. واحدة من هذه العوامل هي وكالات التوظيف في هولندا. للعثور علی العمل فی هذا البلد يجب علي المقدمين الطلب أن يطلب المساعدة من وكالات التوظيف. من خلال زيارة موقع IND يمكنكم التعرف علي الإعتبار هذه المؤسسات.


 يمكنكم أيضاً أن تطلبوا المساعدة من المواقع التي موجودة للبحث عن العمل. يمكن أيضاً أن موقع stepstone تساعدكم في هذا المجال. يمكن لمقدمين الطلب الأوروبيين يقوموا بالحث عن الوظيفة عن طريق موقع EURES. هناك أيضاً منظمة حكومية تسمي UWV للحصول علي هذا المهم. هناك أيضاً مواقع أخري بما في ذلك موقع حكومي WERK التي تستفيد من النك المعلومات EURES و UWV.


العمل في هولندا و المهن المطلوبة


للعمل في هذا البلد يمكننا أن نقوم بإعادة قائمة من المهن المطلوبة في هذا البلد. لكن هذا أمر صعب جداً و يستغرق الكثير من الوقت. لهذا الصدد نقوم بإدراج فئات من الوظائف في هولندا لأنتم الاعزاء في التالي. فستعرفون بشكل أفضل من ظروف العمل في هذا البلد بحيث يمكنكم أن تختارون الوظيفة الأنسب و أفضل لكم.


الإدارة العامة


الصحة و الطب و الإجتماعية و اللياقة البدنية

التسويق و الإعلان


الدعم الإداري و الأمانة


المصرفية و الخدمات المالية و التأمين


النقل و الخدمات اللوجستية


تكنولوجيا المعلومات و الإتصالات


البر و البحر و البيئة و الطب البيطري


التصميم و الهندسة المعمارية


قسم المالية و التدقيق


وسائل الإعلام و المعلومات


البحث و التطوير و العلوم والبحث العلمي


الخدمات العامة


وظائف الهندسة و التقنية


البيع والشراء


الحرف اليدي


الإقامة، المطاعم و السياحة


العمل في هولندا و معدل البطالة


من المواضيع المهمة لمقدمين الطلب الحصول علي العمل في هذا البلد هي مراجعة و تحليل معدل البطالة في هذا البلد. للعمل في هذا البلد يجب علي المقدمين الطلب أن يعرفوا أن معدل البطالة في هولندا يكون 3.7 ٪ إعتباراً من أغسطس 2018. منذ عام 2014 بدأ هذا المعدل بالإنخفاض.


 تحسن وضع العمل في هذا البلد منذ عام 2014 والآن لديها معدل بطالة قريب من ألمانيا و تكون وضعيتها أفضل من الإتحاد الأوروبي. معرفة عن معدل البطالة في أي بلد الذي تعزمون الهجرة إليه من خلال العمل تكون من معايير المهمة الذي يجب علي المقدمين الطلب أن يقوموا بتحليلها و تمكن أن تساعد المقدمين الطلب بإختيار طريق الأفضل و الأنسب لهم. يوضح الرسم البياني الأدناه معدل البطالة في هذا البلد.

العمل في هولندا و مقدار الرواتب

كما تعلمون من المواضيع المهمة للعمل في أي بلد هو معرفة عن اللرواتب الشهري لأي شخص و يجب علي المقدم الطلب أن يقوم بتحليل و البحث و مقارنة الرواتب في بلاد مختلفة بحيث يمكنه الإختيار الطريق الأفضل و الأنسب. لهذا الصدد جمعنا لكم قائمة من المهن و متوسط الرواتب سنوي لأنتم الأعزاء. يوضح الجدول التالي مقدار الرواتب السنوي لبعض الوظائف في هولندا لمقدمين الطلب الذين يقومون بالبحث عن العمل في هذا البلد:

وظيفة متوسط الراتب في السنة (بالدولار الأمريكي)


مطور برامج 61,001


مدير تطوير الأعمال 90,234


مدير مالي 144,626


مخرج 162,649


مدير 68,210


مدير مشروع IT 95,353


مهندس برمجيات 94,365


الموارد البشرية 76,185


محلل مالي 72,913

قم بملىء استمارة التسجيل الان من هنا

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

13 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. سلام عليكم انا لاجئ سوري مقيم في تركيا ارغب في الهجره الى اوروبا متزوج ولي ثلاث اطفال05379403176

    ردحذف
  2. Peace be upon you. I am Muhammad from Syria. I live in the state of Erbil. I hope to obtain asylum
    I'm single
    My Phone call
    009647512140916
    WhatsApp
    00963949847851

    ردحذف
  3. انا شاب عراقي الجنسيه واريد الهجره والعمل عمري ١٨ سنه وانا مهدد من قبل مليشات مجهوله وانتم بلاد الانسانيه وهاذه واتسابي 07804148374

    ردحذف
  4. انا سوري عايش بتركيا انا وعائلتي ونريد الهجرة انا مريض ارجو المساعدة ❤ 00905378408640

    ردحذف
  5. انا فلسطيني مقيم في لبنان أريد الهجرة إلى كندا للعمل متزوج ولدي طفلان رقم الهاتف 81830758 ارجو المساعدة

    ردحذف
  6. انا شب لبناني اريد العمل والهجره اعزب
    ارجو المساعده

    ردحذف
  7. I am Mohamed from Morocco I want to immigrate to Germany for work

    ردحذف
  8. مرحبا أنا فلسطيني مقيم في لبنان نحنو شعوب بلا واطن اريد الهجرة الي هولندا والعيش الكريم ارجو المساعدة تلفون
    0096170103210

    ردحذف
  9. انا سمران من سوريا مقيم في العراق ارغب بالهجرة 009647734833437

    ردحذف
  10. اسمي صونيا بدرو من سورية اريد الهجرة الى كندا متزوجة لدي ٣ أطفال

    ردحذف
  11. مرحبا فارس سمير سوداني مقيم في مصر العربيه اريد الهجرة ايلا كندا للدراسه بلعم عندي شهادة ثانوية

    ردحذف
  12. فلاح علي الحاج علي من سورية متزوج ولدي ثلاثة اطفال رقم الهاتف
    00963991515039

    ردحذف
  13. اريد الهجرة لو سمحتو ممكن تساعدوني و لكم كل الخير والشكر
    عندي طفلين و واحد منهم مريض و بحاجة الي رعاية و اهتمام

    ردحذف

إرسال تعليق