القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق تقديم طلب فيزا كندا وكيفية تقديم طلب فيزا كندا السياحية

 
هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها تقديم طلب فيزا كندا، ومهما كانت الطريقة فإن هذا لا يجعل المتقدم بأحد الطرق يتفوق عن الآخر بأي حال، إلا من خلال تقييم الملف الخاص به، فمازالت المعايير واحدة في كل الحالات، ونفس موظفي السفارة هم من يقومون بمهمة فحص الملفات، ولكن تبقى إحدى الطرق أسرع في التقديم من الأخرى فقط.

طرق تقديم طلب فيزا كندا
  • الطريقة الأولى هي من خلال التقدم بالملف الورقي الخاص بك، والذي تم إعداده بدقة وإرفاق كافة المستندات المطلوبة به، والذهاب به إلى القنصلية الكندية أو وزارة الهجرة والجنسية الكندية، عن طريق مركز معالجة التأشيرات التابع لها VFS.
  • الطريقة الثانية وهي رفع كافة المستندات كنسخة في ملف PDF عبر الموقع الرسمي لوزارة الهجرة والجنسية الكندية، وبالطبع يفضل الكثيرون تلك الطريقة التي توفر لهم من الوقت الكثير، وتجعل متابعة طلب فيزا كندا أكثر سهولة.

ماهي مدة فيزا كندا السياحية؟

تعد كندا من الدول الأكثر مرونة في التعامل مع الفيزا السياحية، حيث تمدد فيزا كندا السياحية حتى مدة انتهاء صلاحية جواز السفر، بشرط أن يغادر الزائر الأراضي الكندية قبل   مرور 6 أشهر من تاريخ الزيارة، وبذلك يمكنه العودة مرة أخرى بعد ذلك بنفس الفيزا.

كيفية طلب فيزا كندا السياحية عبر الإنترنت

  • أولى الخطوات هي الدخول إلى موقع وزارة الهجرة الكندية، وتسجيل حساب للشخص المتقدم بالطلب.
  • الدخول إلى الأسئلة المطروحة، وتقديم إجابات لها، ومعرفة كافة الوثائق المطلوب رفعها على الموقع.
  • تسجيل كافة البيانات بدقة متناهية في استمارة الطلب.
  • تحميل كافة الوثائق بعد سحبها Scan في ملف pdf.
  • تسديد كافة رسوم طلب الحصول على فيزا كندا، عن طريق بطاقتك الائتمانية، وهي تتكلف تقريبًا 190 دولار كندي.
  • أخذ البصمات في مكتب VFS.

ماهي الأوراق المطلوبة للتقديم على طلب فيزا كندا

  • استمارة طلب فيزا كندا، ترفع في الخانة المخصصة لها على الحساب الشخصي الخاص بالمتقدم.
  • استمارة معلومات المتقدم بالطلب ومعلومات العائلة، ولها خانة محددة ترفع من خلالها.
  • صفحة البيانات في جواز السفر بشرط يكون ساري المفعول، ترفع في خانة passport
  • صورة شمسية واضحة المعالم يتم رفعها في الخانة المحددة لها.
  • رفع صورة من سداد تكاليف الحجز الفندقي محدد المدة.
  • حجز تذكرة الطيران ذهاب وعودة إلى كندا.
  • شهادة العمل وبيان بالراتب لمد ثلاثة أشهر سابقة من تاريخ التقدم للحصول على فيزا.
  • بيان بالحساب البنكي الخاص بك، وتوضيح عمليات السحب والإيداع في الأشهر السابقة.
  • إذا كان المتقدم لطلب الفيزا صاحب عمل حر أو تجاري، عليه تقديم صورة من سجله التجاري والشهادة الضريبية.
  • بالنسبة للطلاب المتقدمين للحصول على فيزا، عليهم تقديم شهادتهم الدراسية، وكشف حساب بنكي لأحد الوالدين، وشهادة الضمان الاجتماعي، وكشف بالراتب لولي الأمر لآخر ثلاث شهور.
  • شهادة صحية معتمدة، ونلاحظ أن كافة المستندات يتم ترجمتها إلى إحدى اللغتين الإنجليزية أو الفرنسية.

وبعد الانتهاء من رفع المستندات عبر حسابك الشخصي على الموقع، سوف يتم نقلك إلى الصفحة التالية حيث توافق على صحة المعلومات المستندات المرفوعة، وتقوم بدفع الرسوم المقررة، وتحتفظ برقم الإيصال لمتابعة طلب الفيزا عبر الموقع، حتى يتم إرسال خطاب تسليم جواز السفر وتحديد موعد مسح البصمات، ثم عليك التوجه بالخطاب إلى مركز التأشيرات الكندية للحصول على التأشيرة.

ما هي الحالات التي لا تسمح فيزا كندا فيها بتعدد الدخول

 تسمح فيزا كندا بتعدد الدخول ماعدا في بعض الحالات:

القيام بزيارة رسمية إلى كندا، أو حضور حدث أو مؤتمر في كندا، مثل المؤتمرات العلمية أو الأحداث الرياضية الهامة.

تعرف على أنواع التأشيرات الكندية

يجب أن تعلم بوجود اختلاف في نوع التأشيرة التي تسمح لك بالدخول إلى الأراضي الكندية، وذلك وفقاً للغرض من السفر الى كندا، فإذا كنت ترغب في السفر لأجل السياحة تكون الفيزا سياحية، أما إذا كان السفر من أجل استكمال الدراسة تكون الفيزا دراسية وهكذا، وقد جلبنا لك أنواع التأشيرات الكندية لتحديد نوع التأشيرة الذي يناسبك:

  1. تأشيرة العمل

تعتبر تأشيرة العمل في كندا بمثابة رخصة العمل في الأراضي الكندية فهي التصريح الذي يمنحك فرصة بالعمل في المؤسسات الكندية، وللحصول عليها يجب عليك أن تستوفي كافة الشروط الخاصة بها وأن يكون لديك عقد عمل، وترتبط مدة صلاحية تأشيرة العمل بعقد العمل في كندا، فمن البديهي أن عدم امتلاكك لعقد عمل لا يؤهلك للحصول على فيزا العمل.

  1. تأشيرة كندا السياحية

تعتبر تأشيرة كندا السياحية أحد تأشيرات الإقامة المؤقتة التي تسمح لك بالبقاء داخل الأراضي الكندية لفترة محددة تتمثل في مدة التأشيرة، وتصل مدة صلاحية هذا النوع من التأشيرات إلى 10 سنوات، وفي بعض الأحيان تنتهي في نفس تاريخ جواز السفر، ويجب أن تعلم بأن مدة صلاحية تأشيرة كندا السياحية 6 شهور فقط، وبعد انقضاء هذه الشهور يجب الخروج من كندا وإعادة الدخول مرة أخرى إذا كنت ترغب في ذلك.

ينبغي عليك الإفصاح عن نواياك في العودة مرة أخرى إلى دولتك الأم، وذلك يأتي من خلال الأوراق والمستندات التي توفرها في الملف الخاص بك، أهمها وجود حساب بنكي خاص بك يثبت قدرتك على إعالة نفسك وعائلتك القادمين معك، بالإضافة إلى إظهار الروابط القوية التي تجمعك مع بلدك تحفزك على العودة إليها مرة أخرى لقبول طلبك في الحصول على تأشيرة السياحة.

  1. تأشيرة كندا الدراسية

تقوم السلطات الكندية بمنح تأشيرة كندا الدراسية للطلاب الدوليين والطلاب العرب لاستكمال دراستهم في كندا، ويمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الدراسة في كندا بعد الحصول على القبول الجامعي من إحدى الجامعات الرسمية في كندا أو معهد من المعاهد التابعة لكندا، وعندها يمكنك التقدم بطلب تصريح بالدراسة في كندا عن طريق تقديم الملف الخاص بك الذي يتضمن الاوراق والمستندات الخاصة بالجامعة أو المعهد، والملف المالي، والنماذج المطلوبة.

وبهذا نكون قد قدمنا كافة المعلومات الخاصة بتقديم طلب فيزا كندا، ونرجو لكم دوام التوفيق

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق