القائمة الرئيسية

الصفحات

الاقامة في استراليا 2021 .. معلومات عامة لكل من يريد الهجرة الى أستراليا للاستقرار هناك

الهجرة و الاقامة في استراليا تعتمد على عدة شروط التي لابد من توفرها في المتقدم لطلب الاقامة، هذه الشروط ضرورية نظرا لتمتع المقيم الدائم بكافة الحقوق الذي يتمتع بها المواطن الاسترالي، بحيت يمكنه العيش والعمل وكذا الحصول على خدمات الرعاية الاجتماعية والتعليم لأبنائه…

لكن متى يحق للشخص التقدم بطلب الحصول على الاقامة الدائمة في أستراليا ؟

في هذا المقال سنقدم بعض المعلومات المتعلقة بالاقامة في أستراليا كما سنشير الى بعض المتطلبات الضرورية لاستخراج التأشيرة الطويلة الأجل، والتغييرات الجديدة المتعلقة بها.

بالاضافة لتوضيح كل ما يتعلق بكيفية التقدم بطلب الحصول على التأشيرة للحصول على الإقامة الدائمة في أستراليا.

 

معلومات عامة عن الاقامة في استراليا :

الاشخاص الذين لديهم الفرصة للحصول على الاقامة الدائمة هم الاشخاص الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة بالاضافة الى استيفاء كافة الوثائق المطلوبة.

بعد حصول هؤلاء الاشخاص على تصريح الاقامة الدائمة،سيكون لهم الحق بالتمتع بكافة الحقوق بما في ذلك التجمع العائلي لأفراد أسرة المقيم.

بالاضافة الى ذلك، فالشخص الحاصل على الاقامة الدائمة بعد قضائه لبضع سنوات باستراليا يمكنه التقدم بطلب الحصول على الجنسية الاسترالية .

بالنسبة لتاشيرة الاقامة الدائمة فهي متنوعة. ولكن من بين أكثر التأشيرات شيوعا هي تاشيرة العمل في أستراليا وكذا تاشيرة الاسرة.

اقرأ ايضا

استراليا تفتح باب الهجرة مجانا للعام 2021 سجل الان من هــــنا

الاقبال الكبير للاجانب على الهجرة الى ستراليا يرجع لعدة اسباب من بينها الاقتصاد القوي لاستراليا بالاضافة الى المستوى العالي للمعيشة.

هذه الاسباب هي التي تجعل المهاجرين والطلاب الدولييين يحلمون بالحصول على تاشيرة الاقامة الدائمة في أستراليا، وبعد ذلك الحصول على الجنسية الاسترالية.

طبقت حاليا الحكومة الأسترالية عدة قوانين جديدة للحصول على تاشيرة الاقامة الدائمة، هذه القوانين جد صارمة مقارنة بالقوانين القديمة.

عند التقدم بطلب الحصول على تاشيرة الاقامة الدائمة يتم منح المتقدم تاشيرة مدتها 5 سنوات.

خلال هذه المدة يتمتع صاحب التاشيرة بكافة الحقوق، كما يمكنه مغادرة استراليا والعودة اليها خلال هذه المدة.

بعد انتهاء مدة صلاحية تاشيرة الاقامة يحق لحامل هذه التاشيرة التقدم بطلب الحصول على تاشيرة السفر.

عند انتهاك حرمة شخص استرالي او القيام بسلوك جنائي من طرف الاجانب، في هذه الحالة يجوز للوزير المسؤل عن تاشيرة الاقامة الغائها.

لا يحق لهم التصويت في الانتخابات الفيدرالية / الإقليمية ما لم يتم تسجيلهم قبل عام 1984، ولكن يمكنهم التصويت في بعض الانتخابات المحلية.

بالنسبة للاشخاص الذين يتمتعون بمهارات عالية في العمل والتي لا تتجاوز اعمارهم 50 سنة فهؤلاء تكون لهم الاسبقية في الحصول على تصريح الاقامة الدائمة.


متطلبات الحصول على تأشيرة الاقامة في استراليا :

الاشخاص الذين يعيشون في استراليا ولكنهم ليسو مواطنين استراليين هؤلاء هم اشخاص يحملون تاشيرة اقامة دائمة،يستفدون من الاقامة في استراليا لمدة غير محدودة.

هناك اشخاص يحصلون على تاشيرة اقامة لمدة اربع سنوات هؤلاء هم اشخاص غير محظوظين لانهم لن يستفيدوا من مزاولة  العديد من المهن.

عام بعد عام يمكن ان تطرأ العديد من التغيرات على متطلبات التأشيرة ليصبح امر الحصول عليها أكثر صعوبة

ومن هذه التغيرات نذكر مايلي:

  • يجب على الاشخاص الراغبين في الحصول على الاقامة الدائمة اثبات مستواهم العلمي في التواصل والتفاهم باللغة  الإنجليزية.كما ان اختبارات اللغة الانجليزية اصبحت تتم بطرق صارمة.
  • سيكون هناك فحص صارم يخص صاحب الطلب لتاكد من سجله الجنائي.
  • اخضاع المتقدمين لاختبارات سوق العمل بهدف معرفة مستوى معرفتهم وخبراتهم،لن يكون هناك ارشادات للقيام بهذا الاختبار.

للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة الأسترالية لابد من اتباع الإجراء المطلوبة خطوة بخطوة.


إذن، ما هي التغيرات الجديدة بالنسبة لتاشيرة الاقامة في استراليا :

من التغيرات الحديثة التي قامت بها الحكومة الاسترالية وهي ان من شروط التقدم بطلب الحصول على الجنسية الاسترالية ان يكون الشخص قد عاش اربع سنوات بتاشيرة اقامة دائمة على الاقل في استراليا .

هذا التغيير يحرم بشكل واضح الاشخاص الذين عاشو مدة سنتين بتاشيرة اقامة دائمة في استراليا من التقدم بطلب الحصول على الجنسية الاستراليا.

سابقا مدة صلاحية التاشيرة كانت اربع سنوات لكافة المتقدمين بطلب الحصول على التاشيرة،لكن حاليا مدة صلاحيتها تكون مابين سنتين الى اربع سنوات.

يصل عدد المهن المؤهلة باستراليا الى 650 مهنة،لكن هذه المهن لن يستفيد منها كافة المقيمين باستراليا وخاصة الاشخاص الذين يحملون تاشيرة مدتها سنتان.

بعض التغييرات الأخرى والتي تشمل:

  • صعوبة اختبار اللغة اختبار اللغة الإنجليزية.
  • اثبات الاندماج الكامل في المجتمع الذي يعيشون فيه وذل من خلال تقديم وثائق تتبت تاريخ العمل،التسجيل بالمؤسسات التعليمية.
  • إظهار دليل على الإيمان بالتسامح الديني.
  • يجب أن يظهروا أنهم يحترمون حقوق الجميع، وخاصة النساء والأطفال.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

13 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. أنا أريد الهجرة إلى أستراليا وأنا أسمي مجد طاهر أغا ومن الدوله سوريه مدينة حلب وأشتغل مجال في الفلاحة ورعاية البساتين أرجو مساعدتي كثيرا بالهجرة إلى أستراليا رقم الهاتفي واتساب
    (963959102269+)

    ردحذف
  2. My name Ibrahim ana eritriya waeshu fesudan eoridu alhegera ela Austria

    ردحذف
  3. سلام عليكم أنا يدي الهجرة إلى أستراليا أنا سوداني في لبنان أنا مقدم طلب اللجوء به الأمم المتحدة في لبنان رقمي 0096181751274 اسمي متوكل معاز انا وطعي صعب جداً في لبنان أنا معاق

    ردحذف
  4. معلم خبير فى اللغة العربية والمواد الشرعية والخطابة الدينية وتحفيظ القران الكريم حاصل على الليسانس فى اللغة العربية=+الدبلومة العامة فى التربية من جامعة الازهر:01094525175_01118144155_01223484102

    ردحذف
  5. البريد إلكتروني لتقديم الأوراق online للهجرة إلى استراليا من بعد اذنكون

    ردحذف
  6. هل من الممكن ان يقدموا اوراقهم من البلد الذي لهم الجنسية؟

    ردحذف
  7. أنا أبحث عنه محامي في استراليا رقمى واتساب +491719320476

    ردحذف
  8. أريد الهجرة إلى كندا انا اسمي لينا جوزيف من دولة جنوب السودان ومعي ابني

    ردحذف
  9. انا اريد الهجرة الي كندا اسمي Jenia josehpومعي ابني دا رقم تلفون 01102042569

    ردحذف
  10. اريد الهجره الى كندا ali Hassan رقم الموبايل 01151722608

    ردحذف
  11. نحب نخدم في كنداأش نو لزمني وكيفش نعمل

    ردحذف
  12. اناارغب بالسفر لاستراليا انا وعائلتي سمير الفهاد من سوريا 00963988750308

    ردحذف
  13. أنا لقمان عبد العزيز عبد الله اريد السفر وضعي المادي صعب جداً وانا متزوج وعندي خمس ولاد لاجىء سوري جنسية ساكن بالعراق وياريت تساعدوني بالسفر

    ردحذف

إرسال تعليق